تأهل أستون فيلا الإنجليزي إلى دور الستة عشر من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، وذلك عقب تعادله مع زرينسكي موستار البوسني 1-1، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات من المسابقة.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 13 نقطة في المركز الأول بالمجموعة الخامسة، بفارق نقطة عن ليجيا وارسو البولندي صاحب المركز الثاني، والذي فاز في نفس الجولة على ألكمار الهولندي 2-0، ليتأهل إلى دور خروج المغلوب بالبطولة والتي سيواجه فيها أحد أصحاب المركز الثالث بالمجموعات في الدوري الأوروبي.

The #UECL journey will continue in 2024! ???? pic.twitter.com/887Wqv8VSw

— Aston Villa (@AVFCOfficial) December 14, 2023

وفي المجموعة السادسة، تعادل فيورنتينا الإيطالي مع مضيفه فرينكفاروش المجري 1-1، ليضمن صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة وبفارق نقطة عن فرينكفاروش صاحب المركز الثاني.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، فاز جينك البلجيكي على ضيفه تشوكاريتشكي الصربي 2-0، لينهي دور المجموعات في المركز الثالث برصيد تسع نقاط ،فيما يتذيل تشوكاريتشكي الترتيب بدون رصيد من النقاط.

Primi nel gruppo F????
Siamo agli Ottavi di #UECL ????#ForzaViola #Fiorentina #ACFFiorentina pic.twitter.com/ZNOEMMYt9t

— ACF Fiorentina (@acffiorentina) December 14, 2023

وفي المجموعة السابعة، ضمن إينتراخت فرانكفورت الألماني احتلال المركز الثاني رغم خسارته أمام أبردين الإسكتلندي 0-2، فيما فاز باوك اليوناني متصدر المجموعة على هلسنكي الفنلندي 4-2.

ورفع فرانكفورت رصيده إلى تسع نقاط، بفارق سبع نقاط خلف باوك اليوناني المتصدر، فيما يحتل أبردين المركز الثالث برصيد ست نقاط ويتذيل هلسنكي الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثامنة، فاز فنربخشة التركي على ضيفه سبارتاك ترنافا السلوفاكي 4-0، وفاز لودوجوريتس البلغاري على ضيفه نورشيلاند الدنماركي 1-0.

ورفع فنربخشة رصيده إلى 12 نقطة ليضمن صدارة المجموعة والصعود لدور الستة عشر، ليرافقه لودوجوريتس صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف خلف الفريق التركي، فيما يحتل نورشيلاند المركز الثالث برصيد عشر نقاط، ويتذيل سبارتاك ترنافا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دوري المؤتمر الأوروبي

إقرأ أيضاً:

كين يشارك في المران الختامي لبايرن ميونخ قبل مواجهة أستون فيلا

 شارك هاري كين، هداف فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، في مران الفريق الأخير استعدادا لمواجهة فريق أستون فيلا الإنجليزي غدا الأربعاء بدوري أبطال أوروبا.

كين يشارك في المران الختامي لبايرن ميونخ قبل مواجهة أستون فيلا

وكان كين /31 عاما/ اضطر للخروج بعد إصابته بكدمة في كاحله الأيسر في المباراة التي تعادل فيها بايرن مع باير ليفركوزن 1/1 يوم السبت الماضي.

ولكن، شارك كين في أول 15 دقيقة من مران بايرن دون أي محاذير واضحة.

الزمالك: لدينا معركة قوية بعد 10 أيام مدرب الزمالك: عبد الله السعيد قادر على الاستمرار 3 سنوات أخرى وهو أفضل لاعب في مصر

وسيفتقد فينسنت كومباني، مدرب بايرن، جهود اللاعبين المصابين لفترة طويلة، وهم هيروكي إيتو (كسر في مشط القدم) وجوسيب ستانيسيتش (تمزق الرباط الجانبي في الركبة اليمنى) وساشا بوي (تمزق الغضروف المفصلي في الركبة اليسرى). وباستثناء هؤلاء فإن الفريق في كامل جاهزيته.

وقال كين، لاعب توتنهام السابق، للصحفيين قبل المباراة:" في أي وقت أعود فيه للملكة المتحدة، أتطلع للعب هناك".

وأضاف:"من الواضح أن الأجواء ستكون رائعة لأنها أول مباراة لأستون فيلا على أرضه في دوري أبطال أوروبا منذ وقت طويل".

مقالات مشابهة

  • مدرب أستون فيلا: تنتظرنا مباراة استثنائية أمام بايرن ميونخ
  • كين يشارك في المران الختامي لبايرن ميونخ قبل مواجهة أستون فيلا
  • ترتيب الفرق العربية في دوري أبطال آسيا للنخبة قبل مباريات اليوم الإثنين
  • التعادل السلبي يخيم على مواجهة إمبولي وفيورنتينا بالدوري الإيطالي
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • أستون فيلا يرفض «مزاحمة» ليفربول!
  • إيبسويتش تاون يعرقل أستون فيلا ويحرمه من تقاسم الصدارة مع ليفربول
  • الدورى الإنجليزى.. تعرف على تشكيل أستون فيلا لمواجهة إيبسويتش تاون
  • الدوري الإنجليزي.. سام مرسى يقود إيبسويتش تاون لمواجهة أستون فيلا
  • صلالة يحصد الجولتين الأولى والثانية في دوري الأندية للبولينج