أعلن فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير، عن تنفيذ فرضية مشتركة مع فرع الهيئة بمنطقة جيزان والدفاع المدني والجهات ذات العلاقة، لمواجهة مخاطر السيول على الطريق المؤدي إلى محافظة رجال ألمع.

وتلقت غرفة العمليات بفرع هيئة الهلال الأحمر بلاغاً يفيد عن وجود مصابين جراء جريان الأودية، وعلى الفور تم توجيه الفِرَق الإسعافية للموقع وتفعيل خطة الطوارئ.

وبلغ عدد الحالات 25 حالة، تم استقبالها من قبل الفرق الطبية والإسعافية في منطقة الفرز المحددة، وصنفت إلى: 4 حالات حرجة، و10 حالات متوسطة تم نقلها إلى مستشفى محافظة الدرب العام، و10 إصابات طفيفة تمت معالجتها في نفس الموقع، وحالة وفاة واحدة.

كما تم نقل إحدى الحالات الحرجة عن طريق الإسعاف الجوي إلى مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجيزان.

وشاركت الهيئة بخمس فرق إسعافية وعناية طبية، إضافة إلى سيارات الاستجابة النوعية لمواجهات الأزمات والكوارث، وعدد 2 آليات تموين طبي " سند - هداج "وشاحنة القيادة الميدانية والعمليات "الثريا"، إضافة إلى الورش المتنقلة، وباص طويق الإسعافي لتعدد الإصابات، وكذلك سيارة" خزام " للأماكن النائية والوعرة وطائرة الإسعاف الجوي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهلال الأحمر عسير

إقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء مهرجان صيف عسير

أبها

كشفت هيئة تطوير منطقة عسير، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن إلغاء مهرجان صيف عسير وأن صيف عام 2024، يُعد الصيف الأخير.

وقالت الهيئة أنه لا صحة لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي أخيرا من مواد إعلامية، حول أن صيف عام 2024، يُعد الصيف الأخير، داعية الجميع لأخذ المعلومات من مصادرها الصحيحة، والتريث في نشر المعلومات حتى التأكد من صحتها.

وتؤكد الهيئة استمرار أعمالها في الجوانب التنموية والسياحية لصيف هذا العام، والأعوام القادمة في العديد من الوجهات السياحية في مختلف محافظات المنطقة.

وقالت تعزيزاً لتميز المنطقة السياحية، تعمل الهيئة مع شركائها الإستراتيجيين في منظومة السياحة على رسم الملامح الأخيرة لموسم صيف عسير لعام 2024 عقب تنسيق مستمر من نهاية صيف العام الماضي الذي استقبل نحو 3 ملايين سائح، ويهدف التنسيق مع منظومة السياحة إلى استغلال مكامن القوة وعناصر الجذب السياحي وتحسين التجارب السياحية في عسير كافة ومدينة أبها على وجه الخصوص.

وأضافت في بيانها: تسعى الهيئة وشركاؤها على التطوير الدائم لكافة نواحي الفعاليات السياحية بدءا من المواقع الصالحة للاستغلال السياحي بما في ذلك قمم الجبال، ونوعية الفعالية وجودة المنتجات التي تقدم لزائر المنطقة بغرض السياحة، بالإضافة إلى استحداث العديد من البرامج والفعاليات في كل عام مما يجعل عسير تسابق المستقبل في تحقيق هدفها الإستراتيجي المتمثل في استقبال أكثر من 9 ملايين زائر سنوياً، إضافة إلى أن الهيئة تعمل على تطبيق الدروس المستفادة من الأعوام الماضية مما يزيد من فرص التحسين للأعوام القادمة.

مقالات مشابهة

  • هيئة الطرق:«عقبة برمة» شريان عسير النابض للربط بين جبال السراة وسهول تهامة
  • حقيقة إلغاء مهرجان صيف عسير
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام
  • «الهلال» يوقع 3 مذكرات لدعم «التدريب من أجل التمكين»
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”
  • مختصون يحذرون من مخاطر التعرض للشمس والإجهاد الحراري
  • أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة عسير لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر
  • القبض على مواطنين بعسير لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر
  • هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م