قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح  اكتوبر استمرار حبس تشكيل عصابى تخصص فى تقليد العملات الاجنبية والوطنية وترويجها بمدينة 6 أكتوبر ١٥ يوما على ذمة التحقيقات للمرة الثانية 
كانت قد أكدت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة قيام شخصين، مقيمين بمحافظة الجيزة، بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال ترويج العملات الأجنبية "المقلدة" بنطاق دائرة قسم شرطة ثان أكتوبر  والتحصل على تلك العملات من أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الغربية.


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية "مقلدة" - مبلغ مالى "صحيح" وبمواجهتهم إعترفوا بنشاطهم الإجرامى بالإشتراك مع أحد الأشخاص "له ملعومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى بالغربية.


تم ضبطه حال تواجده بمكسنه وبحوزته "جهاز "لاب توب"، طابعة ألوان، 3 ذاكرة تخزين "فلاشة" بها نماذج بالعملات المضبوطة، عملات أجنبية مطموسة تستخدم فى طباعة نماذج العملات عليها، مجموعة من الأدوات المستخدمة فى تقليد العملات" وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية استمرار حبس العملات الأجنبية

إقرأ أيضاً:

5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن ملكة العملات الرقمية الهاربة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة روجا إجناتوفا، مؤسسة عملة "OneCoin" الرقمية، والملقبة بـ "Cryptoqueen"، والتي اختفت في أثينا عام 2017.

وتمت إضافة إجناتوفا، وهي مواطنة ألمانية ولدت في بلغاريا، إلى قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي عام 2022 بسبب تورطها في غسيل الأموال والتزوير، بحسب ما ذكرت صحيفة "هندوستان تايمز".

وفي وقت سابق، عرض مكتب التحقيقات الفيدرالي مكافأة قدرها 250 ألف دولار، وقد تم تعزيز هذا المبلغ الآن في إطار برنامج مكافآت الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية التابع لوزارة الخارجية.

The TOC Rewards Program offers up to $5M for info leading to the arrest and/or conviction of Ruja Ignatova, the “Crypto Queen,” for her role in one of the largest global fraud schemes in history. https://t.co/uxrMi33Dzu pic.twitter.com/vtvDdTVHEe — US Dept of State INL (@StateINL) June 26, 2024
وأعلنت السلطات في موطن المدعي العام البلغاري إيغناتوفا أنها ستواجه لائحة اتهام لتورطها في مخطط بونزي للعملات المشفرة، الذي احتال على المستثمرين في جميع أنحاء العالم بما يقدر بنحو 4 مليارات دولار بين عام 2014 وانهياره المبكر في عام 2017.


وقال المسؤول: "سيتم أيضًا اتهامها غيابيا في بلادنا، مما سيسمح ببدء إجراءات مصادرة ممتلكاتها المكتسبة بشكل غير قانوني".

والسيدة البالغة من العمر 43 عامًا متهمة بتسويق عملة مشفرة زائفة تسمى "OneCoin"، والتي تم تأسيسها في صوفيا في عام 2014، وجرى خداع المستثمرين بمبلغ 4 مليارات دولار (3.3 مليار جنيه إسترليني).

وصفت حكومة الولايات المتحدة OneCoin بأنها واحدة من "أكبر مخططات الاحتيال" في التاريخ العالمي.

وألمح مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنها ربما تزور اليونان والإمارات العربية المتحدة وروسيا وأوروبا الشرقية باستخدام جواز سفرها الألماني وقد غيرت مظهرها بالجراحة التجميلية.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في ملصق مطلوب لإيجناتوفا، التي اختفت منذ أواخر عام 2017: "يُعتقد أن إجناتوفا تسافر مع حراس مسلحين، ربما خضعت لجراحة تجميل أو غيرت مظهرها بطريقة أخرى".


وتلقى بعض شركاء "OneCoin" السابقين أحكامًا بالسجن بسبب تورطهم في عملية الاحتيال، وحُكم على كارل غرينوود، أحد مؤسسي العملة بالسجن لمدة 20 عاما ومصادرة 300 مليون دولار في العام الماضي بسبب أفعاله السيئة.

وكانت إيرينا ديلكينسكا، وهي مواطنة بلغارية، ومارك سكوت، وهو أمريكي، من محاميي مشروع الاحتيال، وحُكم على ديلكينسكا بالسجن لمدة أربع سنوات، بينما حكم على سكوت بالسجن لمدة عشر سنوات.

وفقًا للتقارير، شوهدت جناتوفا آخر مرة في 25 أكتوبر 2017 على متن رحلة تابعة لشركة رايان إير، والتي كانت مقررة من صوفيا إلى أثينا.

ويزعم ممثلو الادعاء أنها هربت بعد أن تسللت إلى شقة صديقها الأمريكي واكتشفت أنه كان يعمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

مقالات مشابهة

  • استمرار حبس 20 شخصا بتهمة قتل شخص واستعراض القوة بالإسكندرية
  • 5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن ملكة العملات الرقمية الهاربة
  • بـ100 ألف قرص ترامادول وسيارات وموبايلات.. ليلة سقوط أباطرة الكيف في الحي الراقي
  • إحباط محاولة تشكيل عصابي لترويج الأقراص المخدرة بالجيزة
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة التليفونات المحمولة
  • غدًا.. أولى جلسات محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة نشر الفسق والفجور
  • البنك المركزي اليمني يصدر إعلان هام بشأن سعر صرف العملات الأجنبية
  • تباين أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم
  • آخر تحديث مسائي لأسعار صرف العملات الأجنبية في عدن
  • تابع أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم