نظمت كلية التجارة جامعة السويس ندوة بعنوان "فعاليات الشمول المالي ودعم رواد الأعمال بالخدمات غير المالية"، برعاية  أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس وإشراف رانية شمعة عميد كلية التجارة ، و بحضور السادة وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب. 
 

وافتتحت عميد الكلية الندوة بتوجيه الشكر لرئيس الجامعة على دعمه الكبير لمختلف الأنشطة الأكاديمية والتثقيفية لمنسوبي الجامعة، ثم رحبت بالسادة الحضور مؤكدةً على أن حرص الكلية على تنظيم هذه الفعاليات يأتي في إطار نشر ثقافة ربط الدراسة الاكاديمية بالواقع في سوق العمل من خلال استضافة الخبراء والمتخصصين في مختلف المجالات لنقل خبرات العمل للطلاب .


جاء ذلك بحضور محمد النجار رئيس قطاع الاستراتيجية و تطوير الأعمال، ببنك القاهرة،  همس مختار هاشم مدير إدارة الشمول المالي بنك القاهرة، محمد سعيد فكري مدير فرع بنك القاهرة بالسويس بدأت فعاليات الندوة.
حيث تحدث "النجار" عن مبادرة البنك المركزي وريادة الأعمال، ودعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، والمتوسطة ، و مبادرة ابدأ مشروعك، بينما أشارت مدير ادارة الشمول المالي بنك القاهرة الى الشمول المالي ما يتعلق بادراج كل الافراد والشركات إلى حسابات تابعة للبنوك ولها كيان رسمي؛ حتى يمكن تحديد مكونات  الاقتصاديه للدوله وبما يساعد في التحول الرقمي.
واختتمت الندوة بكلمة "فكري" عن الخدمات المصرفية المقدمة من البنك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس والطلاب الافراد والشركات الخدمات المصرفية الخدمات غير المالية

إقرأ أيضاً:

البيت الروسي بالإسكندرية ينظم ندوة علمية شاملة بعنوان «الرحالة الروس في رشيد: رحلة عبر التاريخ والثقافة»

استضاف البيت الروسي بالإسكندرية، اليوم الاثنين، ندوة علمية ثرية بعنوان "الرحالة الروس في رشيد"، وذلك بحضور نخبة من كبار الباحثين والمختصين في مجالات التاريخ وعلم الآثار والثقافة وقد سلطت هذه الندوة الضوء على تاريخ مدينة رشيد العريقة، ودورها كمركز ثقافي وتجاري هام على مر العصور، وإسهامات الرحالة الروس في دراسة حضارتها العريقة وفك رموزها.

افتتحت الندوة بكلمة ترحيبية ألقاها مدير البيت الروسي بالإسكندرية، أكد فيها على عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين مصر وروسيا، وأهمية هذه الندوة في تعزيز هذه العلاقات وتوطيد أواصر التعاون الثقافي بين البلدين.

ألقى الدكتور سعيد رخا، مدير عام متحف رشيد الوطني، محاضرة شاملة عن تاريخ مدينة رشيد، ملقياً الضوء على أهمية حجر رشيد، الذي يُعدّ أحد أهم الاكتشافات الأثرية في العالم. فقد أوضح الدكتور رخا أن هذا الحجر، الذي يعود إلى عام 196 قبل الميلاد، يحمل نصوصًا مكتوبة بثلاث لغات: المصرية القديمة (الهيروغليفية والديموطيقية) واليونانية القديمة. وقد لعب حجر رشيد دورًا محوريًا في فك رموز اللغة المصرية القديمة، مما أحدث ثورة في فهمنا للحضارة المصرية العريقة وتناول أيضًا رحلة بارتولوميو، وهو عالم آثار روسي شهير زار رشيد في أوائل القرن العشرين وقام بدراسات معمقة لحجر رشيد وساهم بشكل كبير في فهمه.

تناولت الندوة أيضًا إسهامات الرحالة والعلماء الروس الذين زاروا مدينة رشيد منذ القرن الخامس عشر. وتحدث الدكتور رخا عن رحلاتهم وملاحظاتهم الثاقبة، ودورهم الريادي في نقل المعرفة عن مصر إلى روسيا والعالم.

ومن بين هؤلاء الرحالة، برز اسم فاسيلييف، الذي زار رشيد في القرن التاسع عشر وقدم وصفًا دقيقًا للمدينة وتاريخها. كما ألقى الضوء على أهمية حجر رشيد ودوره في فك رموز اللغة المصرية القديمة.

أثنى الحاضرون على أهمية هذه الندوة العلمية، والتي ساهمت في تسليط الضوء على العلاقات التاريخية والثقافية المتميزة بين مصر وروسيا. كما أشادوا بإسهامات الباحثين الروس في دراسة الحضارة المصرية القديمة، وبالدور الذي لعبه البيت الروسي بالإسكندرية في تعزيز هذه العلاقات وتوطيد أواصر التعاون الثقافي بين البلدين.

اختتمت الندوة بحوار مفتوح بين الحاضرين والمحاضرين، تم خلاله مناقشة مختلف جوانب الموضوع وطرح الأسئلة والإجابة عليها. وقد أكد الحاضرون على أهمية الاستمرار في البحث العلمي ودراسة تاريخ مدينة رشيد وحضارتها العريقة، وذلك من أجل تعزيز فهمنا للماضي وتثقيف الأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • تمكين المرأة للقيادة الناجحة.. النيابة الإدارية تعقد ندوة بمشاركة 50 قاضية
  • النيابة الإدارية تعقد ندوة بعنوان «تمكين المرأة للقيادة الناجحة»
  • تعاون بين شركتي بنك «إن بوكس» و«سي إس سي-الأردن» لتعزيز الشمول المالي والابتكار
  • كيف تأثرت تجارة إيران مع العراق بعد وضعها بالقائمة السوداء لـمجموعة العمل المالي؟
  • ندوة تثقيفية بعنوان "الإسعافات الأولية والتثقيف الصحي" في الأقصر
  • تعاون بين Banknbox وCSC Jordan لتعزيز الشمول المالي والابتكار
  • ندوة حوارية عن دور الدراما والصحافة الساخرة في معالجة القضايا المجتمعية
  • البيت الروسي بالإسكندرية ينظم ندوة علمية شاملة بعنوان «الرحالة الروس في رشيد: رحلة عبر التاريخ والثقافة»
  • اقتصادية قناة السويس تحقق أعلى إيرادات في تاريخها
  • "الشمول المالي" دورة تدريبية بجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية