يمانيون:
2024-07-03@21:54:13 GMT

طوفان البحر الأحمر ينتصر لطوفان “الأقصى”

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

طوفان البحر الأحمر ينتصر لطوفان “الأقصى”

يمانيون – متابعات
ينتظر الملايين في الوطن العربي والعالم بيان القوات المسلحة اليمنية الذي يتلوه الناطق بأسمها العميد يحي سريع بصوته الجهوري ولكنته العربية والذي يعيد الأمل في نفوسهم في ظل الخذلان العربي والعالمي لنصرة عزة وكل فلسطين.

ودخلت اليمن رسميا الحرب ضد “كيان إسرائيل” بعد تحذيرات أطلقها قائد الثورة السيد القائد عبد الملك بدر الدين في حال تدخلت الولايات المتحدة الحرب بشكل مباشر قائلا: “إذا تدخل الأمريكي بشكل مباشر في فلسطين مستعدون للمشاركة بالقصف الصاروخي والمسيرات”.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية مؤخرا استهداف السفن التي تحمل العلم الصهيوني والسفن التي تقوم شركات صهيونية بتشغيلها، أو تعود ملكيتها لشركات صهيونية ردا على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستجابة لمطالب الشعب اليمني ونداءات أحرار الأمة العربية والإسلامية في الوقوف الكامل مع خيارات الشعب الفلسطيني ومقاومته الأبية.

سفن تحت النيران

احتجزت القوات البحرية اليمنية خلال شهر نوفمبر سفينة شحن “غالاكسي ليدر” المملوكة لرجل أعمال صهيوني على السواحل اليمنية، فيما استهدافت في شهر ديسمبر الحالي سفينة “يوني إكسبلور” بصاروخ بحري وسفينة “منبر ناين” بطائرة مسيرة بحرية بعد أن رفضت السفن الرسائل التحذيرية.

وأكدت بيانات القوات المسلحة اليمنية الاستمرار بمنع السفن الصهيونية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة، مجددا التحذير لكافة السفن الصهيونية أو المرتبطة بصهاينة بأنها سوف تصبح هدفا مشروعا في حال مخالفتها.

وكشفت الأحداث الأخيرة بعد دخول اليمن رسميا في الحرب على “إسرائيل” مدى سيطرة الجمهورية اليمنية على الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن “البحر العربي”.

ففي عام 2022م أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة الرئيس مهدي المشاط خلال كلمته في العرض العسكري الذي شاركت في وحدات خاصة من المنطقة العسكرية الخامسة عام 2022م عن نجاح تجربة سلاح بحري متطور وحذر حينها العدوان من العودة لحجز السفن وفرض حصار بحري على الموانئ والجزر اليمنية.

ردا على الحصار الاقتصادي على الشعب اليمني والمتمثل في منع السفن التجارية من الرسو في ميناء الحديدة إلا بتصريح من تحالف العدوان السعودية والأمريكي أعلنت القوات المسلحة اليمنية عام 2016م عن تدمير سفينة عسكرية “سويفت” المدنية التي كانت تتقدم صوب ميناء المخاء على البحر الأحمر وكانت تشارك في حرب على اليمن واستهدفت البارجة الحربية الأمريكية ‘يو إس إس ماسون’ كانت قبالة سواحل اليمن بصاروخين وفي عام 2018م استهدفت بارجة حربية سعودية قبالة السواحل الغربية لليمن تحمل اسم “الدمام” وأعلن حينها وزير النفط السعودي خالد الفالح تعليق بلاده لجميع صادرات النفط عبر مضيق باب المندب بعد هجوم القوات البحرية اليمنية على سفينتين محملتين بالنفط الخام.

وضبطت ثلاث سفن إحداها سعودية وتحمل اسم رابع 3 “القاطرة البحرية رابع 3 “بعدما دخلتا المياه الإقليمية اليمنية دون إشعار مسبق.

وأعلنت القوات البحرية اليمنية عن احتجاز سفينة الشحن “روابي” الإماراتية في 2022م والتي كانت تحمل معدات عسكرية ودخلت المياه اليمنية دون أي ترخيص” وتمارس أعمالا عدائية.

كابوس “إسرائيل”

يعتبر مضيق باب المندب بوابة العبور في التجارة العالمية وآمن الطاقة ويحتل المرتبة الثالثة عالميا وتقدر شحنات النفط التي تمر عبره ب 3.3 ملايين برميل ويعبر21 ألف سفينة سنويا وتقدر الشحنات التي تمر عبر المضيق بنحو 700 مليار دولار أمريكي سنويا من حجم التجارة العالمية كما يمر 1.5 مليون برميل من النفط الخام يوميا عبر الممرات المائية الاستراتيجية.

وبعد سيطرة القوات المسلحة اليمنية على الملاحة في البحر الأحمر كشفت وكالة الأنباء (Bloomberg News)“ بلومبرغ ”الأمريكية عن انهيار اقتصاد “الكيان الصهيوني” خلال حظر اليمن لمرور السفن الإسرائيلية من البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وقامت أكبر خمسة بنوك في كيان الاحتلال، بزيادة مخصصات خسائر الائتمان للشركات الصغيرة بنحو ثمانية أضعاف مقارنة بالعام الماضي، وفق معلومات الوكالة.

وذكرت وكالة بلومبرغ أن ميناء “إيلات” ام الرشراش، أهم وأبرز الموانئ الفلسطينية المحتلة قد أغلق بفعل عزوف شركات الشحن عن الميناء وتغيير وجهتها، مشيرة إلى أن عددا من الشركات الغربية العاملة في مجال الاستيراد والتصدير في كيان الاحتلال قد دفعها إلى وقف أعمالها.

وبحسب موقع “غلوبس” الصهيوني تسببت هجمات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر بالفعل في ارتفاع أسعار الشحن من الصين إلى “إسرائيل” بنسبة 9-14 % مقارنة بالأسبوعين الأخيرين من الشهر الماضي.

قدرات نوعية وعجز أمريكي

حسب تقارير إخبارية فقد ذكرت مجلة (Newsweek) “نيوزويك” الأمريكية أن القوات البحرية اليمنية تمتلك قدرات نوعية في البحر الأحمر وباب المندب وقالت المجلة الأمريكية “إن الصواريخ المضادة للسفن التي يمتلكها الحوثيون ليست قابلة للمقارنة فحسب، بل إنها تتفوق على قدرات معظم الدول”.

واشارت المجلة أن أي محاولة لحماية كل السفن التجارية التي تتحرك عبر مضيق باب المندب الاستراتيجي داخل وخارج البحر الأحمر هو بمثابة كابوس ومن الصعب للغاية أو المستحيل على البحرية الأمريكية الدفاع عن تلك السفن.

الخلاصة
القوات المسلحة اليمنية مستعدة لكل الخيارات والاحتمالات للرد على أي اعتداء امريكي صهيوني او سعودي اماراتي سيرتكبون حماقة كبرى ولان الرد سيكون قوياً ومؤلماً من جانب اقواتنا المسلحة والشعب اليمني العظيم أولي القوة والبأس الشديد

الجمهورية اليمنية سطرت موقفا مشرفا سيخلده التاريخ في نصرة الشعب الفلسطيني وخاض معركة المواجهة بتوجيه ضربات موجعة لكيان الاحتلال بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة ومنع سفن العدو الإسرائيلي والمتعاونة معه من المرور عبر البحر الأحمر وباب المندب حتى يوقف عدوانه على قطاع غزة”.

صباح العواضي

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: القوات البحریة الیمنیة القوات المسلحة الیمنیة فی البحر الأحمر باب المندب

إقرأ أيضاً:

القوات الأمريكية تدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين لـ"أنصار الله"

قالت القوات الأمريكية، مساء أمس الأربعاء، إنها دمرت موقعي رادار تابعين لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية في مناطق سيطرتها في اليمن، واعترضت زورقين مُسيرين للجماعة في البحر الأحمر.

 

أنصار الله: سنرفع الستار عن زورق جديد استهدف سفينة Transworld Navigator أنصار الله: استهدفنا موقع حيوي بميناء حيفا وسفينة SEAJOY في البحر الأحمر

 

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في تحديث عبر منصة "إكس"، أن "قوات القيادة نجحت خلال الـ 24 ساعة الماضية في تدمير موقعي رادار للحوثيين المدعومين من إيران في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وسفينتين سطحيتين غير مأهولتين في البحر الأحمر".

وأضافت: "تبين أن مواقع الرادار والمركبات البحرية تمثل تهديدات وشيكة للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية أنه "تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمانًا".

ويأتي البيان الأمريكي غداة إعلان القيادة المركزية تدمير موقع رادار لـ "أنصار الله" في منطقة تسيطر عليها الجماعة في اليمن.

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت "أنصار الله" مهاجمة 4 سفن، بينها أميركية وبريطانية، في البحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط، بالصواريخ الباليستية والمجنحة، ضمن هجمات الجماعة التي تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا، دعمًا للفصائل الفلسطينية في غزة.

وجاءت الهجمات الصاروخية لـ "أنصار الله" على السفن الأربع، بعد أيام من إعلان الجماعة، يوم الجمعة الماضي، استهداف 4 سفن إحداها أييركية، بالصواريخ والطائرات المُسيرة والزوارق المفخخة، في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط.

ويوم الخميس الماضي، توعد زعيم "أنصار الله" عبد الملك الحوثي باستهداف أي حاملة طائرات أمريكية جديدة تدخل البحر الأحمر بـ "صواريخ متطورة لا يمكن اعتراضها"، وذلك غداة كشف الجماعة عن صاروخ فرط صوتي محلي الصنع، "يعمل بالوقود الصلب وقادر على المناورة، ودقيق الإصابة، يصل إلى مديات بعيدة".

وكانت "أنصار الله" قد أعلنت، في 20 يونيو الجاري، ارتفاع عدد السفن المستهدفة من قواتها إلى 153 سفينة مرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا.

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن منذ بدء جماعة "أنصار الله" في نوفمبر الماضي، شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ردًا على عمليات الجيش الإسرائيلي ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وبدأت أمريكا وبريطانيا في 12  يناير الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع "أنصار الله" في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي التي تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، قبل أن توسع الجماعة دائرة الاستهداف ليشمل السفن الأمريكية والبريطانية ردًا على الغارات الجوية.

وفي العاشر من أكتوبر الماضي، أعلنت "أنصار الله" أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل أميركا عسكريًا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

وبين الحين والآخر تعلن جماعة "أنصار الله" أنها جزء من محور المقاومة الذي يضم إيران وسوريا وحزب الله اللبناني والفصائل الفلسطينية، مؤكدة استعدادها للمشاركة في القتال إلى جانب الفصائل الفلسطينية.

وتسيطر جماعة "أنصار الله" منذ سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس 2015، عمليات عسكرية دعمًا للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.

 

مقالات مشابهة

  • القوات الأمريكية تدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين لـ"أنصار الله"
  • صحيفة إسرائيلية: زوارق الحوثيين الانتحارية تثير قلق القوات البحرية الأمريكية والبريطانية
  • زخم متصاعد للعمليات اليمنية.. تنكيل مذل للأعداء في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • “طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)
  • الحوثيون يكشفون عن سلاح بحري جديد والقوات الأميركية تعلن تدمير 3 زوارق