شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن حاكم الشارقة يوجه مديري البلديات بجولات يومية لتلمس احتياجات الجمهور ويعتمد 19مليون درهم لتجديد أسوار 21 حديقة، وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مديري البلديات في إمارة الشارقة بتنفيذ جولات ميدانية .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حاكم الشارقة يوجه مديري البلديات بجولات يومية لتلمس احتياجات الجمهور ويعتمد 19مليون درهم لتجديد أسوار 21 حديقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حاكم الشارقة يوجه مديري البلديات بجولات يومية لتلمس...

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مديري البلديات في إمارة الشارقة بتنفيذ جولات ميدانية استطلاعية يومياً، قبل مباشرة العمل بمكاتبهم، لتلمس احتياجات الجمهور، في كافة المجالات، على أرض الواقع .

كما اعتمد صاحب السمو حاكم الشارقة، مبلغ 19 مليون درهم لتجديد أسوار 21 حديقة في مختلف مناطق المدينة، لتعزيز مظهرها الجمالي كأحد المرافق المهمة في الإمارة، حيث تحظى الحدائق باهتمام ومتابعة سموه وتعمل البلدية على توفير أفضل المرافق والخدمات فيها والقيام بأعمال الصيانة الدورية.

وثمن عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة اعتماد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لهذا المشروع، وتوفير الدعم لإنجازه وفق أفضل المواصفات والمعايير، بما يعكس رؤى سموه للاهتمام بالحدائق ومرافقها وتوفير أفضل الخدمات فيها، باعتبارها بيئة مثالية لقضاء أجمل الأوقات وتعزيز العلاقات الاجتماعية، ومقصداً مهماً لسكان الأحياء خصوصاً.

ولفت الطنيجي إلى أن البلدية خصصت فريقاً لإنجاز المشروع وحصر الحدائق ذات الأسوار القديمة، وبدأت بتنفيذ المرحلة الأولى منه وفقاً لجدول زمني محدد، حيث تشمل إزالة الأسوار المتهالكة واستبدالها بأخرى جديدة وفقاً لأفضل المواصفات والمقاييس، ويستخدم فيها أفضل أنواع الحصى، كما يتناسب شكلها مع الطراز المعماري للإمارة الذي يجمع بين الأصالة والعراقة والتراث، ويعزز من المظهر الحضاري والجمالي.

وأوضح أن أسوار الحدائق بشكل عام تعزز من الشعور بالأمان والسلامة داخل كل حديقة، وتساهم في الحفاظ على الممتلكات والمرافق الخدمية التي تحتويها الحديقة، كما أن هذه الأسوار تعكس حرص البلدية على تحسين الخدمات وتطوير المرافق بما يتماشى مع النهضة العمرانية والسكانية التي تشهدها.وام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن أوشحة وأوسمة وميداليات وشارات محمد بن راشد آل مكتوم

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، القانون رقم (12) لسنة 2024 بشأن أوشحة وأوسمة وميداليات وشارات محمد بن راشد آل مكتوم.

وتُمنح الأوشحة والأوسمة والميداليات والشارات إلى أصحاب الإنجازات والخدمات الجليلة، والأفراد والمؤسسات والشركات الذين لديهم دور مميز في الأعمال الخيرية والإنسانية والتطوعية، إضافة إلى العلماء والباحثين المتميزين في المجالات العلمية المتخصصة، والأفراد والمؤسسات والشركات تقديراً لمساهماتهم المهمة في مجالات الثقافة والرياضة والفنون والإبداع.

ووفقاً للقانون، تُستحدث في إمارة دبي الأوشحة والأوسمة والميداليات والشارات التالية: وشاح محمد بن راشد آل مكتوم، ووسام محمد بن راشد آل مكتوم، وميدالية محمد بن راشد آل مكتوم، وشارة محمد بن راشد آل مكتوم.

وبحسب القانون، فإنه يجوز بقرار من صاحب السمو حاكم دبي، استحداث أوشحة أو أوسمة أو ميداليات أو شارات جديدة، أو فئات أو أنواع أو أشكال أخرى من أشكال التكريم.

وتستحدث بموجب هذا القانون في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحدة تنظيمية تسمى «الأمانة العامة لأوسمة محمد بن راشد آل مكتوم»، وتلحق بالهيكل التنظيمي للمكتب.

درجات التكريم والفئات والضوابط

ووفقاً للقانون، تتولى «الأمانة العامة لأوسمة محمد بن راشد آل مكتوم»، إعداد قائمة تتضمن تصنيف الأوشحة والأوسمة والميداليات والشارات وتحديد فئاتها وضوابط منحها، ويتم رفعها من قبل المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للاعتماد من صاحب السمو حاكم دبي.

وبموجب القانون، تمنح الأوشحة والأوسمة والميداليات والشارات إلى الأفراد والمؤسسات والشركات أصحاب «الإنجازات والخدمات الجليلة»، وإلى الأفراد والمؤسسات والشركات أصحاب «الأعمال الإنسانية والخيرية»، تقديراً لدورهم ومساهماتهم الكبيرة والمميزة في الأعمال الخيرية والإنسانية والتطوعية، وإنشاء الجمعيات ومؤسسات العمل الخيري والأوقاف، وتقديم التبرعات الكبيرة التي تدعم تلك الأعمال.

كما تمنح الأوشحة والأوسمة والميداليات والشارات إلى العلماء والباحثين المتميزين في المجالات العلمية المتخصصة، وحملة الدرجات الأكاديمية العليا، والجامعات والمؤسسات العلمية التي تقدم إسهامات علمية بارزة على المستوى العالمي، والأفراد

والمؤسسات والشركات تقديراً لمساهماتهم المهمة في مجالات الثقافة والرياضة والفنون والإبداع، التي تساهم في إثراء ودعم الحراك الثقافي والفني والرياضي.

وجاء في القانون أنه يجوز بقرار من صاحب السمو حاكم دبي منح أي من الأوشحة أو الأوسمة أو الميداليات أو الشارات لأي فرد أو مؤسسة أو شركة من غير الأشخاص أو الجهات المبينة ضمن الفئات السابقة.

وبحسب القانون، تُمنح الأوشحة والأوسمة والميداليات بموجب براءة من صاحب السمو حاكم دبي، ويقوم الحاكم أو ولي عهد دبي أو أي من نواب الحاكم أو من يفوضونه بتقليد هذه الأوشحة والأوسمة والميداليات.

كما نص القانون على منح الشارات بموجب براءة من الجهة المانحة أو بقرار يصدر عن رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بناء على توصية «الأمانة العامة لأوسمة محمد بن راشد آل مكتوم» وبالتنسيق مع الجهات المعنية في إمارة دبي، ويقوم صاحب السمو حاكم دبي أو ولي العهد أو أي من نواب الحاكم أو من يفوضونه بتقليد هذه الشارات.

ووفقاً للقانون، يتم تقليد الأوشحة والأوسمة والميداليات والشارات في المناسبات الوطنية والاحتفالات الرسمية، أو خلال الزيارات الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو حاكم دبي أو ولي

العهد أو أي من نواب الحاكم خارج الدولة، أو الزيارات التي يقوم بها الأشخاص المقرر تكريمهم في إمارة دبي بالإضافة إلى أي مناسبة خاصة يتم تحديدها وفقاً لما تقتضيه الحاجة.

وينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من تاريخ نشره.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن أوشحة وأوسمة وميداليات وشارات محمد بن راشد آل مكتوم
  • حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان أوائل الثانوية العامة بالإمارة
  • حاكم الشارقة يوجه بالبدء فوراً بصيانة مدرسة «الفراهيدي» في خورفكان
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت في وفاة سهيرة الأحمد
  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانياً
  • حاكم الشارقة يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • جواهر القاسمي تصدر قرارا بتعيين موزة الشامسي مديرا لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • تعرف إلى أسماء أوائل الثانوية العامة في الإمارات