بعد الكشف عن إمكانية تسليم سجلات إشعارات الهاتف المحمول الخاصة بنا إلى جهات إنفاذ القانون، ألقت شركة Apple اللوم على وزارة العدل (DOJ) لمنع شركات التكنولوجيا من الكشف عن مثل هذه العملية. وفي الوقت نفسه، قامت الشركة بتحديث وثيقة إرشادات الإجراءات القانونية الخاصة بها لتنص على أنه يلزم "استدعاء أو إجراء قانوني أكبر" للحصول على السجلات ذات الصلة.

ومع ذلك، لاحظت رويترز أنه بعد أسبوع، قامت شركة Apple بتعديل هذا السطر بهدوء ليتوافق مع سياسة Google الأكثر صرامة بشأن هذه المسألة:

"يمكن الحصول على معرف Apple المرتبط برمز APNs المسجل والسجلات المرتبطة به من خلال أمر بموجب 18 U.S.C. §2703(d) أو مذكرة تفتيش."

بمعنى آخر، سيحتاج تطبيق القانون الآن إلى موافقة القاضي من أجل الحصول على بيانات إشعارات الدفع من Apple، كما هو الحال مع Google طوال هذا الوقت، وفقًا لبيان مقدم إلى رويترز. تواصلت Engadget مع شركة Apple، لكنها رفضت التعليق على الإرشادات المحدثة.

تم تسليط الضوء على مخاوف "التجسس على إشعارات الدفع" في الأصل من قبل عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوريغون رون وايدن، الذي ادعى، في رسالة مفتوحة إلى وزارة العدل، أن الحكومات الأجنبية تطالب Google وApple بتوفير سجلات إشعارات الدفع. ونظرًا لكيفية مرور الإشعارات عبر خوادم هذه الشركات، يشعر السيناتور بالقلق من أن "أبل وجوجل في وضع فريد لتسهيل المراقبة الحكومية لكيفية استخدام المستخدمين لتطبيقات معينة".

ثم خاطب وايدن الفيل الموجود في الغرفة، قائلا إن هذين العملاقين التكنولوجيين "يجب السماح لهما بالشفافية بشأن المطالب القانونية التي يتلقاها، وخاصة من الحكومات الأجنبية". يبدو أن رد شركة آبل فيما يتعلق بقمع وزارة العدل يتماشى مع ادعاءات السيناتور، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت الوزارة ستتخذ إجراءً بشأن الشفافية المتزايدة لكلتا شركتي التكنولوجيا بشأن مراقبة إشعارات الدفع.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الأمن السيبراني يصدر تحذير عالى الخطورة من منتجات أبل 

أميرة خالد

أصدر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبرانى ، تحذير أمني عالى الخطورة على منتجات آبل Appl.

ونصح المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، عبر حسابه الرسمى على عبر منصة اكس، بضرورة المبادرة بإجراء التحديثات الأمنية على منتجات Apple.

وجاءت ذلك في تنبيهات أمنية، بما في ذلك ثغرات رقمية وهجمات إلكترونية وتحديثات تقنية، وقد تم تصنيفها وفقًا لحساسيتها.

وأوصى المركز باتخاذ الاجراءات الوقائية، بتحديث المنتج المتأثر، حيث أصدرت Apple توضيحاً لهذا التحديث:هنا

مقالات مشابهة

  • حقيقة تحديث فيسبوك الجديد.. هل يرسل إشعارات لمن يزور حسابك؟
  • شركة “كي” سوق العمل العراقي يشجع على تطوير الدفع الالكتروني
  • بنك مسقط يوفر خدمة "Apple Pay" للدفع الإلكتروني
  • حقيقة تحديثات فيسبوك الجديدة.. هل تظهر الإشعارات الخاصة من يزور صفحتك؟
  • الأمن السيبراني يصدر تحذير عالى الخطورة من منتجات أبل 
  • هنغاريا تجدد تشبثها بشراكتها مع المغرب ورفض قرار المحكمة الأوربية
  • العدل الأوروبية تصدر بياناً هاماً بشأن بدائل اللحوم النباتية
  • المغرب ترفض قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري
  • بالصور.. زراعة البحيرة تنظم احتفالية لتسليم معدات زراعية للجمعيات التعاونية
  • طرق دبي تبرم شراكة لتحسين معلومات الركاب الفورية