شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن برئاسة عمار النعيمي “تنفيذي عجمان” يعتمد سياسة المتعامل الرقمي والخدمة الحكومية الرقمية، ترأّس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي جلسة المجلس التنفيذي لعام 2023، والتي عُقدت اليوم في ديوان الحاكم،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برئاسة عمار النعيمي .

. “تنفيذي عجمان” يعتمد سياسة المتعامل الرقمي والخدمة الحكومية الرقمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برئاسة عمار النعيمي .. “تنفيذي عجمان” يعتمد سياسة...

ترأّس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي جلسة المجلس التنفيذي لعام 2023، والتي عُقدت اليوم في ديوان الحاكم.

وفي بداية الجلسة أشاد سموّه بحصول إمارة عجمان على المرتبة الثانية عالمياً في الشعور بالأمان الذي يرسخ مكانة الإمارة وجهة مثلى للعيش بأمن واستقرار ورفاهية، ويعكس الجهود الكبيرة للقائمين عليها، مؤكداً سموه أن حكومة عجمان ملتزمة بتقديم أفضل الخدمات للجمهور وتوفير بيئة مستدامة ومزدهرة للشركاء والمستثمرين والمجتمع المحلي والعالمي.

وتم خلال الجلسة اعتماد سياسة المتعامل الرقمي والخدمة الحكومية الرقمية، والإقرار بتعديل عقد تأسيس شركة ايمز قروب وفق مبادئ الحوكمة، كما وجّه المجلس بتنظيم معرض عجمان العقاري بشكل دوري.

وجاء اعتماد المجلس لسياسة المتعامل الرقمي والخدمة الحكومية الرقمية بهدف توفير خدمات رقمية واستباقية أولاً وتحسين تجربة المتعامل في الحصول على كافة الخدمات الحكومية الرقمية، ورفع الكفاءة الحكومية في تقديم الخدمات والاستغلال الأمثل للموارد البشرية والمالية والتقنية، إضافة إلى تفعيل الربط الشامل والمتكامل بين الأنظمة الرقمية في الجهات الحكومية، وتعزيز الثقة في استخدام الخدمات الرقمية بكافة أنواعها في الإمارة.

واطّلع المجلس على نتائج الاجتماعات التشاورية بشأن الإطار القانوني لشركة ايمز قروب وناقش الخيارات والتوصيات التي استهدفت إتاحة الفرصة لتطور الشركة ونموها وفقاً لآليات ومُجريات السوق على أسُس تجارية تراعي الممارسات الدوّلية والمحلية لكبرى شركات القطاع الخاص ولتمكينها من التنافس داخل السوق حسب ضوابطه ووفق مبادئ الحوكمة.

وفي هذا الإطار أقر المجلس تعديل عقد تأسيس الشركة على الوجه الذي يحقق هذه الغايات، مما سيسهم في تعزيز استفادة مجتمع الإمارة وتحقيق التنمية المستدامة كنتيجة مباشرة لحفز مجتمع الأعمال ودعم تنافسيته.

واستعرض المجلس عدداً من الإحاطات لمشاركات الإمارة في الفعاليات والمناسبات المختلفة، حيث اطلّع الأعضاء على إحاطة معرض عجمان العقاري 2023 والنجاح الذي حققّه، والذي يعد أحد أبرز الأحداث العقارية خلال العام الحالي، لما له من تأثير وصدى إيجابيين في سوق العقارات بعجمان لاسيما من الجانب الترويجي الهادف إلى تشجع الاستثمار في الإمارة ودعم المستثمرين ورواد الأعمال في تأسيس أعمالهم ومشاريعهم العقارية، حيث استهدف المعرض مشاركة أبرز شركات التطوير العقاري والمكاتب العقارية بالإضافة إلى أكبرالمصارف والبنوك الوطنية وحضره نخبة من كبار المسؤولين وصناع القرار والمختصين في المجال العقاري.

وفي هذا الشأن، أقرّ المجلس إقامة معرض عجمان العقاري بشكل دوري لدفع عجلة الاقتصاد في الإمارة، وتسليط الضوء على المشاريع الاستثمارية والنشاط العقاري فيها، والترويج الأمثل لإمارة عجمان وإبراز قوة وتطور البنية التحتية والتعريف بالقوانين والتشريعات الداعمة للاستثمار العقاري، بالإضافة إلى دعم المستثمرين وتعزيز ثقتهم في المشاريع العقارية.وام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجلس التنفیذی

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني: الاحتلال يعتمد سياسة التشريد والنزوح بحق الفلسطينيين

أعلن الدفاع المدني في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي أصبح يعتمد سياسة ممنهجة تستهدف تشريد ونزوح الفلسطينيين في القطاع حتى الموت ، وذكر الدفاع المدني، في بيان له، أن هذه السياسة تسببت في معاناة إنسانية هائلة، حيث يتم استهداف المناطق السكنية والمرافق الحيوية بشكل متعمد، مما يضطر السكان إلى ترك منازلهم والبحث عن ملاذ آمن، في ظروف معيشية بالغة الصعوبة.

 

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال تواصل استهداف المدنيين والبنية التحتية الأساسية، ما أدى إلى تشريد عشرات الآلاف من الفلسطينيين الذين يجدون أنفسهم بلا مأوى أو مصادر للعيش. وأضاف الدفاع المدني أن النازحين يعيشون في ظروف تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الكريمة، وسط نقص حاد في المواد الأساسية والخدمات الصحية.

 

وأكد الدفاع المدني في بيانه أن هذه السياسة تهدف إلى زيادة الضغط على السكان الفلسطينيين ودفعهم إلى حالة من اليأس والإحباط، من خلال استهدافهم في أماكن نزوحهم الجديدة أيضاً. ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وضمان حماية المدنيين الأبرياء في غزة.

 

وفي الختام، شدد الدفاع المدني على ضرورة تقديم الدعم العاجل للنازحين والمتضررين، مشيراً إلى أن الوضع الإنساني في القطاع يتدهور بشكل مستمر مع استمرار التصعيد الإسرائيلي، مما يزيد من معاناة الفلسطينيين ويفاقم الأزمة الإنسانية.

 

مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: ندعو العالم للضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات الإنسانية

 

دعا مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في تصريحات لوسائل إعلام عربية، جميع دول العالم إلى التدخل والضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة. وأكد أن الوضع في القطاع أصبح مأساوياً في ظل الحصار المفروض واستمرار التصعيد العسكري، مشيراً إلى أن سكان غزة يعانون من نقص حاد في المواد الأساسية والطبية.

 

وأوضح المسؤول أن الاحتلال الإسرائيلي قام بإخراج المناطق الشمالية وشمال غزة من المناطق الإنسانية، مما زاد من معاناة السكان في تلك المناطق. وأضاف أن هذا الإجراء يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والاتفاقيات الإنسانية التي تضمن حماية المدنيين في مناطق النزاع.

 

وأشار مدير المكتب الإعلامي إلى أن إسرائيل تنفذ مجازر في المناطق التي أعلنتها سابقاً آمنة، مما يضع الفلسطينيين في حالة من الضياع وعدم اليقين بشأن أماكن النزوح الآمنة. وأوضح أن المواطنين الذين فروا من المناطق الخطرة يجدون أنفسهم مرة أخرى في مواجهة الهجمات الإسرائيلية في أماكن نزوحهم الجديدة، مما يجعلهم في حالة دائمة من الخوف والقلق.

 

وأكد المسؤول أن الأوضاع في القطاع تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، حيث يعاني المواطنون من غياب الأمن وتردي الأوضاع المعيشية. وأشار إلى أن الناس في غزة لا يعرفون أين يذهبون، فهم يتنقلون من مكان إلى آخر بحثاً عن الأمان، لكنهم لا يجدون إلا المزيد من الخطر والدمار.

 

 

وفي ختام حديثه، شدد مدير المكتب الإعلامي الحكومي على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف هذه الانتهاكات، وضمان إدخال المساعدات الإنسانية اللازمة للقطاع. وأكد أن استمرار الصمت الدولي يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، ويدفع السكان المدنيين نحو مزيد من المعاناة والدمار.

مقالات مشابهة

  • حميد النعيمي يشيد بإنجازات المرأة الإماراتية في تعزيز تنمية الوطن
  • بحضور وزير الاتصالات .. مجلس ريادة الأعمال الرقمي يعقد اجتماعه الدوري
  • بلدية عجمان تدشن «سكيك الشاعرات» احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية
  • حاكم الشارقة يعتمد 595 منحة دراسية لمواطني الإمارة وأبناء مواطنات الإمارة
  • النعيمي: نفخر بما تحققه المرأة الإماراتية من إنجازات في مختلف المجالات
  • وزيرا الاتصالات والخدمة المدنية يناقشان آلية أتمتة أعمال الجهات الحكومية
  • الدفاع المدني: الاحتلال يعتمد سياسة التشريد والنزوح بحق الفلسطينيين
  • بالفيديو | «تنفيذي الشارقة» يعتمد حزمة مشاريع لتطوير الطرق بـ111.5 مليون درهم
  • «تنفيذي الشارقة» يعتمد حزمة مشاريع لتطوير الطرق بـ111.5 مليون درهم
  • الاتصالات والخدمة المدنية تناقشان آلية أتمتة أعمال الجهات الحكومية