نظمت وزارة الصحة ومراكز الرعاية الصحية الأولية، احتفالاً بحضور معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، وسعادة الدكتورة جليلة السيد جواد حسن وزيرة الصحة، بمناسبة أعياد مملكة البحرين الوطنية، إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.



وفي كلمة ألقاها معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بهذه المناسبة الوطنية، حيث أكّد بأنها تجدّد الولاء والاعتزاز للوطن وتحفز على مواصلة بذل العطاء نحو مستقبل أكثر ازدهاراً للمملكة. هذا وأكد معاليه بأن مملكة البحرين حققت خطوات رائدة ضمن مسيرة العطاء والتطوير والتحديث المتواصل في القطاع الصحي بعد أن جسدت أروع الأمثلة والنماذج التي يحتذى بها في الفترة الماضية عبر خطواتها المتقدمة في التعامل مع مختلف الموضوعات الطبية والتي تجسد حرص المملكة على وضع صحة المواطن والمقيم في أعلى سلم الأولويات بالقطاعات التنموية. كما أشاد معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة بجهود كافة القطاعات الصحية في متابعة ودعم الجهود الرامية إلى تطبيق المراحل الأخيرة من التحول إلى الضمان الصحي بمملكة البحرين، والتي تهدف إلى مواصلة تحقيق المزيد من الارتقاء والجودة في الأداء والكفاءة في مستوى الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية المقدمة للمجتمع، وذلك من خلال استحداث الأنظمة الصحية الأكثر كفاءة والتي تواكب مختلف المستجدات وكافة التطورات العالمية المرتبطة بالأنظمة الصحية الحديثة.

من جهتها أكدت وزيرة الصحة بأن مملكة البحرين حققت في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه إنجازات تنموية رائدة ومتميزة على الصعيدين الإقليمي والعالمي مواصلةً لمسيرة البناء والتحديث الشامل بكافة القطاعات الحيوية وبروح الفريق الواحد «فريق البحرين» والتي من أهمها القطاع الصحي بمتابعة حثيثة ومستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مما ساهم في تحقيق مملكتنا الغالية لإنجازات ونجاحات وطنية نوعية يحتذى بها تتجسد من خلال منظومة صحية متكاملة تضاهي في مستواها ما تقدمه أكثر الدول تطوراً وحداثة في المجال الصحي.

كما ثمنت الوزيرة الرعاية الملكية السامية للقطاع الصحي والدعم الحكومي للمساعي التطويرية التي تقوم بها وزارة الصحة والتي حققت من خلالها العديد من الأهداف والتطلعات التنموية المنشودة والتي تستهدف مواصلة تقديم أفضل الخدمات الصحية والوقائية واستدامتها لصالح كافة أفراد المجتمع البحريني، منوهةً بدور الكفاءات الوطنية والكوادر الطبية بالقطاع الصحي وجهودهم ومساعيهم النبيلة التي ساهمت في تحقيق الإنجاز تلو الإنجاز خدمةً لهذا الوطن الغالي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: أكثر من 10 آلاف مريض فى غزة بحاجة إلى الرعاية الطبية

أعلنت الصحة العالمية عن أكثر من 10 آلاف مريض فى غزة بحاجة إلى الرعاية الطبية خارج القطاع، وذلك وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

أونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية قطاع غزة يدخل المرحلة الخامسة لتصنيف المجاعة

 

ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية .. 47 فلسطينياً يلقون حتفهم آخر 24 ساعة


 

وفي إطار آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الخميس، ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 37 ألفاً و765، منذ 7 أكتوبر الماضي، بينما بلغ عدد المصابين 86 ألفاً و429.

وأضاف وزارة الصحة في غزة، في بيان، أن 47 فلسطينياً لقوا حتفهم جرّاء الهجمات الإسرائيلية بالقطاع في آخر 24 ساعة.

 

وذكرت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًا من الضفة بينهم أسرى سابقون الليلة الماضية وفجر اليوم

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 28 فلسطينيًا من مختلف أنحاء الضفة الغربية خلال الليلة الماضية وفجر اليوم. وأفاد النادي في بيان له أن من بين المعتقلين عدد من الأسرى السابقين الذين أُعيد اعتقالهم بعد الإفراج عنهم بفترات متفاوتة.

 

وأوضح البيان أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات واسعة في عدة مدن وقرى بالضفة الغربية، حيث قامت باقتحام المنازل وتفتيشها بطريقة همجية، مما أثار حالة من الرعب والفزع بين السكان، خاصة الأطفال والنساء.

 

وأكد نادي الأسير أن العديد من المعتقلين تعرضوا للاعتداء الجسدي والنفسي خلال عملية الاعتقال، مشيراً إلى أن هذه الاعتقالات تأتي في إطار سياسة القمع المستمرة التي يمارسها الاحتلال بهدف كسر إرادة الشعب الفلسطيني وثنيه عن مواصلة نضاله المشروع من أجل الحرية والاستقلال.

 

ودعا النادي المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وضمان الإفراج عن جميع المعتقلين، مؤكداً على ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية ضد الاحتلال لردعه عن مواصلة انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان.
 

واختتم نادي الأسير بيانه بالتأكيد على مواصلة جهوده في متابعة أوضاع المعتقلين والدفاع عن حقوقهم، داعياً إلى تعزيز التضامن الوطني والدولي مع الأسرى الفلسطينيين والعمل على إنهاء معاناتهم وتحقيق الحرية لهم وللشعب الفلسطيني بأسره.

مقالات مشابهة

  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025
  • الصحة العالمية: أكثر من 10 آلاف مريض فى غزة بحاجة إلى الرعاية الطبية
  • رئيس الرعاية الصحية: لدينا أكثر من 6 مليون سجل إلكتروني بالتأمين الصحى الشامل
  • وزيرا الصحة والسكان والتخطيط والتنمية الاقتصادية يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزيرا الصحة والتخطيط يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزيرا التخطيط والصحة والمدير التنفيذي لمعهد الحوكمة يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزيرة التخطيط تفتتح المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزارة الصحة توقع اتفاقية بقيمة 2.88 مليون يورو
  • وزير الداخلية: نحقق إنجازات في مكافحة المخدرات بجهود استثنائية