نبض السودان:
2024-07-03@04:53:36 GMT

ضبط سلع غذائية فاسدة بود مدني

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

ضبط سلع غذائية فاسدة بود مدني

مدني.. عبدالوهاب السنجك

تمكنت وحدة الأمن الاقتصادي بمحلية ود مدنى الكبرى في ولاية الجزيرة -وسط السودان- بالتعاون مع إدارة المخالفات من ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية تم تخزينها فى ظروف غير صحية تتبع لاحدي الشركات الوطنية التي تعمل في مجال السلع الاستهلاكية للأغذية.

حيث شملت المواد الغذائية التي تم ضبطها فى عدد (2) ألف جوال لبن بدرة منتهى الصلاحية و(4900) جوال عدس و(2500) جوال أرز و(156) كرتونة لبن أطفال.

فيما اكد آ. معتز عثمان الأمين مفتش الصحة بإدارة المخالفات بأن المواد الغذائية التي تم ضبطها غير مطابقة للمواصفات الصحية السليمة بالإضافة إلى انتهاء صلاحية لبن البودرة، مؤكدا حرص المحلية والأجهزة الرقابية على صحة وسلامة المواطنين، مناشدا المواطنين بضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية والتبليغ عن اى مواد غذائية مخزنة بصورة غير صحية واوضح معتز بانه تم إتخاذ الإجراءات القانونية بتدوين بلاغ بنيابة مدنى وسط في مواجهة الشركة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: بود مدني سلع ضبط غذائيةؤ فاسدة

إقرأ أيضاً:

«الزكاة والضريبة والجمارك» تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو

نفذت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو الماضي، وذلك على الأسواق والمحلات التجارية في مختلف مناطق ومدن المملكة.

وأوضحت الهيئة أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، شملت عددًا من القطاعات التجارية، أبرزها: البيع بالتجزئة، المجمعات التجارية، والأسواق الشعبية.

وأشارت إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات: عدم تضمين رمز الاستجابة السريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم وجود الأختام الضريبية، وعدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة، بالإضافة إلى مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.

وأفادت أن هذه الزيارات تهدف إلى تعزيز مستوى الالتزام بأحكام الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، لدى المكلفين من قطاع الأعمال، والحد من التعاملات التجارية المخالفة للتعليمات والضوابط التي تدخل في إطار اختصاص الهيئة، إلى جانب أن ذلك يأتي في سياق الجهود الرقابية التي تنفذها بواسطة فرق التفتيش الميداني.

ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة يُرصَد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa) أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA) حيث تُقدم الهيئة مكافآتٍ تشجيعية للمُبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2,5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

مقالات مشابهة

  • "الأونروا": 1.8 مليون مواطن بجنوب قطاع غزة يعيشون بدون مياه أو مواد غذائية
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر
  • “اللعب مع العيال”.. سينما منتهية الصلاحية
  • صعقة تنهي حياة كهربائي جوال في البصرة
  • حمدان بن محمد يبارك لفريق «دفاع مدني دبي» تكريمه من قبل أكبر هيئة عالمية بالإطفاء
  • إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي إثر تناول وجبة كريب فاسدة داخل مطعم بزفتى
  • بمناسبة 30 يونيو.. تخفيضات كبيرة من 69 مولا تجاريا و348 سلسلة مواد غذائية
  • تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية