" بعد أن أحببته طوال سنوات زواجنا، وعشت برفقته متحملة عائلته واعتيادهم التدخل في حياتي وإساءتهم لي، قرر هجري وسافر وترك أطفاله دون نفقات رغم يسار حالته المادية ".. كلمات جاءت على لسان أحدي الزوجات بمحكمة الأسرة بالجيزة، أثناء شكوتها تهرب زوجها من النفقات طوال 6 سنوات .   وطالبت الزوجة زوجها بسداد 720 ألف جنيه متجمد نفقات عن تلك الفترة، واتهمته بهجرها والتخلف عن سداد الأحكام القضائية الصادرة لها بتمكينها من نفقات شهرية، وامتنع عن تحمل مسئولية أولادها، ورفضه كافة الحلول الودية لحل الخلافات بيننا.

  وتابعت :" طردتني عائلة زوجتي من مسكن الزوجية، واستولوا علي مصوغاتي ومنقولاتي، ورفضوا تمكيني من الدخول رغم صدور حكم قضائي لصالحي، وهددوا بالتخلص مني، ودمروا حياتي، وواصلوا ملاحقتي للتنازل عن حقوقي وأولادي، وتعدي شقيقه علي بالضرب المبرح وأصابني بعدة جروح خطيرة".     والنفقة تُستحق وفق القانون نظير حق احتباس الزوج لزوجته على ذمته، وتشمل (الغذاء والمسكن والكسوة ومصاريف العلاج إضافة لكل المصاريف الأخرى)، وفى هذه الحالة يتم التحقيق لتثبت الزوجة بشهادة الشهود عدم الإنفاق والتحرى من قبل المحكمة.          





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حبس زوج محكمة الأسرة قانون الأحوال الشخصية طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار مصرية

إقرأ أيضاً:

الداخلية الكويتية تعلن تفاصيل ضبط متهم من أبناء الأسرة الحاكمة هاربا من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ

خالد الظفيري

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية مساء أمس الجمعة، تفاصيل ضبط متهم من أبناء الأسرة الحاكمة كان هاربا من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ بتهمتي «غسل الأموال» و«الربا الفاحش».

قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، في البيان، إن عملية القبض تمت بعد عمليات دقيقة من البحث والتحري، وتتبع تحركات المتهم، حيث تم تحديد موقعه، والقبض عليه، وإحالته لجهة الاختصاص؛ لاتخاذ اللازم بحقه.

أوضحت الإدارة، أن هذه العملية تأتي في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية الكويتية في ضبط الخارجين عن القانون، والعمل بشكل مستمر على متابعة كل القضايا، وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحق المطلوبين للعدالة، والتزامها الراسخ بتطبيق القانون وحفظ حقوق الجميع.

وأكدت وزارة الداخلية الكويتية، سعيها المستمر إلى تعزيز سيادة القانون وتطبيقه على الجميع بمسطرة واحدة، بما يشمل أفراد الأسرة الحاكمة؛ لضمان العدالة والمساواة في تطبيق القانون دون أي استثناءات.

مقالات مشابهة

  • حرضني على مقاطعة إخواتي.. زوجة تلتمس سبيلها إلى الخلع
  • ضبط أحد أبناء الأسرة الحاكمة في دولة خليجية بعد فراره من تنفيذ حكم قضائي ضده
  • الداخلية الكويتية تعلن تفاصيل ضبط متهم من أبناء الأسرة الحاكمة هاربا من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ
  • الكويت.. الداخلية تضبط متهما من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم حبس بتهمتي غسل الأموال والربا الفاحش
  • الكويت.. ضبط فرد من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم بالسجن
  • ‏⁧‫«الداخلية»: ضبط‬⁩ متهم من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم ⁧‫حبس‬⁩ واجب النفاذ ⁧‫بتهمتي‬⁩ غسل الأموال والربا الفاحش
  • هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: الزوجة تُضحي بعمرها والزوج يُكوّن ثروة.. آن الأوان للتقسيم العادل
  • اكتشاف وفاة سيدة ماتت من الجوع منذ 3 سنوات داخل منزلها
  • آية سماحة تكشف عن حقيقة حملها وكيف تعرفت على زوجها
  • القومي للمرأة يشكر الدكتورة مايا مرسي على جهودها طوال الـ 8 سنوات