أعلنت مديرية الشباب والرياضة، عن قبول دفعة جديدة من الأطفال للمشروع القومي للموهبة الحركية بمحافظة الشرقية، يأتي خذت فى إطار دعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لاكتشاف ورعاية الموهوبين من الأطفال في سن مبكر وتأهيلهم بدنيا وتدريبهم تحت إشراف لجنة علمية متخصصة. 

 وكشفت مديرية الشباب والرياضة بالشرقية عن فتح باب التقدم للأطفال من مواليد 2015، 2016، 2017، وفقا لشروط تحددها مديرية الشباب والرياضة، وتستعرض الوطن شروط الالتحاق بمشروع الموهبة والطفل كالتالي:

أن يكون الطفل مصري الجنسية.

أن يكون الطفل مناسب فئته العمرية المطلوبة من مواليد 2015- 2016- 2017.

أن يتمتع بالسلامة الصحية والنفسية والبدنية والذهنية.

أن لا يكون الطفل مقيد بالاتحاد الرياضي.

أن يجتاز المتقدم الشروط المتفق عليها من لجنة المشروع.

إقرار من ولي الأمر بموافقة على شروط وطلبات المشروع وفق المعلن عنه.

توجيه الأطفال للأنشطة الرياضية

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن المشروع يهدف إلى إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكر تدعيما للمنتخبات القومية للوصول المنصات التتويج، وتوفير فرص أكبر لانتقاء المواهب الرياضية للألعاب الرياضية الأولمبية تنسيقا وتكاملا مع المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، وتوجيه الأطفال للأنشطة الرياضية الموهوبين والمتميزين فيها بطرق علمية مقننة.

انتقاء الموهبة الرياضية للنشاط الرياضي

وأضاف، أن اکتشاف وانتقاء الموهبة الرياضية وتوجيهها للنشاط الرياضي التخصصي في سن مبكر، يأتي ضمن أهداف المشروع فضلا عن إمداد المشروعات القومية للموهبة بوزارة الشباب والرياضة والاتحادات والأندية بالمواهب المتميزة رياضيا، وتحسين أداء المشاركات المصرية في البطولات الدولية والعالمية والأولمبية لتحقيق أكبر عدد من الميداليات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة محافظة الشرقية شروط الالتحاق الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

ندوة دينية لشباب الشرقية حول «الهجرة النبوية بين التأييد الإلهي والتخطيط البشري»

قال الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، إنهم نظمه ندوة دينية حول «الهجرة النبوية بين التأييد الإلهي والتخطيط البشري»، وتم عرضها اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليه 2024 في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً، عن طريق البث المباشر على صفحة المديرية و لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة.

تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية وبالتعاون مع لجنة الدعوة الإسلامية.

من خلال الروابط الآتية:

https://www.facebook.com/yssharkia?mibextid=ZbWKwL

https://www.facebook.com/profile.php?id=100068785399535وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة، أنه الشيخ سعيد عبد الدايم عضو الجنة العليا للدعوة الإسلامية بالمحافظة؛ قدم الندوة والتي سوف يتحدث فيها عن الهجرة النبوية المباركة ومكانتها بين الأحداث الإسلامية موضحًا كيف كانت الهجرة النبوية الشريفة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة انطلاقة جديدة لبناء دولة الإسلام، وإعزازاً لدين الله تعالى، وفاتحة خير ونصر وبركة على الإسلام والمسلمين، وآثارها على انتصار الدعوة الإسلامية وظهورها.

 وبيَن الشيخ سعيد عبد الدايم عضو الجنة العليا للدعوة الإسلامية بالمحافظة؛ الدروس المستفادة من الهجرة النبوية المباركة، وهي التدبر والتوكل علي الله والصبر والأخذ بالأسباب.

وأشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالدور الذي تقوم به مديرية الشباب والرياضة، وما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة، وعرضها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف الوصول إلى مختلف الفئات العمرية، وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»
  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • الدكتور أشرف صبحي مستمر في منصبه في التعديل الوزاري الجديد
  • ندوة دينية لشباب الشرقية حول «الهجرة النبوية بين التأييد الإلهي والتخطيط البشري»
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية