شاركت الأميرة سلمى، الابنة الصغرى لملك الأردن عبدالله الثاني، في خامس عملية إنزال جوي لمواد طبية في قطاع غزة بتنفيذ  القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، مساء اليوم الخميس، 14 ديسمبر 2023.

اقرأ ايضاًلماذا غابت الأميرة سلمى عن حفلة حناء الأميرة إيمان؟

ونشرت صفحات أردنية محلية صورًا من مشاركة الأميرة سلمى، الملقبة بـ شيهانة سلاح الجو الأردني، باعتبارها أول فتاة أردنية تجتاز مرحلة التدريب الأساسي، كطيار على طائرات الجناح الثابت أو المقاتلات الحربية، وتحمل رتبة ملازم أول/طيار في سلاح الجو الملكي.

وشوهدت الأميرة سلمى، البالغة من العمر 23 عامًا، وهي ترافق طاقم الطائرة، التي سُيرت بتوجيهات ملكية، الذي نفذ عملية إنزال جوي خامسة، لمواد ومستلزمات طبية عاجلة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني/ غزة 76.

ووفقًا للمصادر الأردنية، فقد تمكن طاقم الطائرة التابعة لسلاح الجو الملكي من إنزال الصناديق التي تحوي مستلزمات طبية وعلاجية لاستمرارية وديمومة عمل المستشفى الميداني الأردني / غزة، في عملية هي الخامسة من نوعها منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وتؤكد القوات المسلحة أنها مستمرة بتقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للأهل في قطاع غزة، تخفيفا عنهم جراء ما يتعرضون له من ظروف صعبة، نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً للتوجيهات الملكية في زيادة قدرة الكوادر الطبية ولتعزيز وتطوير إمكانات المستشفيات بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية، في ظل الحرب على القطاع.

لقب شيهانة سلاح الجو الأردني 

لُقبت الأميرة سلمى بـ شيهانة سلاح الجو الأردني باعتبارها أول فتاة أردنية تجتاز مرحلة التدريب الأساسي، كطيار على طائرات الجناح الثابت أو المقاتلات الحربية.
وفي 2021، خطفت الأميرة سلمى الأنظار لها بعدما حضرت حفل افتتاح مركز تدريب المرأة العسكرية في الزرقاء نيابة عن أبيها، الذي أنشئ بالتعاون ما بين القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي وحلف شمال الأطلسي "الناتو".

معى اسم شيهانةشيهانة أو شيهانا: اسم علم مؤنث، يطلق على الإناث دون الذكورالشيهانة هونوع من جوارج الطيور والصقور، وهي أنثى الصقر.من هي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني

اسمها الكامل: سلمى بنت عبدالله بن الحسين بن طلال بن عبدالله بن الحسين الهاشمي 

الكنية: الأميرة سلمى بنت عبدالله

العمر: تبلغ عمرها حالياً 23 عامًا حسب تاريخ ميلادها 26 سبتمبر 2000

الجنسية: أردنية

الديانة: الإسلام

عائلة الأميرة سلمى 

الأب: ملك الأردن عبد الله الثاني (ملك الأردن الذي اعتلى العرش في 7 فبراير 1999)

اقرأ ايضاًصور الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني في الطفولة "البراءة لا تفارقها"

الأم: الملكة رانيا ملكة الأردن 

أخوة: الحسين، ولي عهد الأردن (الأخ الأكبر) (عضو في العائلة المالكة الأردنية، نقيب في القوات المسلحة الأردنية)، الأميرة إيمان بنت عبد الله (الأخت الكبرى) (الأميرة الأردنية، عضو في العائلة المالكة الأردنية)، الأمير هاشم بن عبد الله (الأخ الأصغر) (أمير أردني، عضو في العائلة المالكة الأردنية)



 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأميرة سلمى بنت عبدالله الملك عبدالله الأردن غزة التاريخ التشابه الوصف القوات المسلحة الأمیرة سلمى سلاح الجو

إقرأ أيضاً:

بمشاركة رسمية و دبلوماسية.. عقدت مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (CNBM) مؤتمرًا ترويجيًا في الرياض.

عقدت مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (CNBM) مؤتمرًا ترويجيًا في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، في 25 سبتمبر.
حضر الحدث أكثر من 120 ضيفًا من السفارة الصينية في السعودية، والحكومة السعودية، و35 من شركاء المجموعة العالميين، وثماني منظمات استثمارية، بالإضافة إلى وسائل إعلام معروفة.
ألقى رئيس CNBM، تشو يويشيان، كلمة رئيسية أكد فيها على الأساس المتين وآفاق التعاون المستقبلية بين CNBM والمملكة العربية السعودية، وأشار إلى التزام CNBM بتعزيز التعاون الصناعي الدولي واستعدادها للمساهمة في عملية التطوير والتنمية في المملكة.

من جانب آخر، تحدث السيد مصلح العمراني، المدير العام لتطوير صناعة المعادن غير المعدنية في وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، عن دعم الحكومة السعودية للتنمية الخضراء وتقليل الكربون واستخدام الطاقة الجديدة في صناعة الأسمنت.

كما استعرض السيد محمد القرني، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الأسمنت السعودية، تعاون الشركة مع CNBM وأكد على رغبة الشركة في تعزيز التعاون المتبادل المنفعة بين الجانبين.


وأشار السيد محمد الملحم، نائب رئيس أرامكو آسيا، إلى أن أرامكو وCNBM يرون إمكانيات كبيرة للتعاون في مواد البناء المتقدمة منخفضة الكربون وحلول تخزين الطاقة، وأضاف أن اتفاقية التعاون الإطارية الموقعة بين الجانبين تعكس استمرارية التعاون ورغبتهم في مشاركة الفرص.

اقرأ أيضاًالمجتمع“رجل آلي” يرشد زوار معرض الكتاب بعدة لغات

خلال الحدث، افتتح الضيوف مركز سينوما للخدمات التقنية في السعودية، الذي يهدف إلى تحسين قدرات الخدمة لـ CNBM في الشرق الأوسط، سيقدم المركز خدمات مهنية للعملاء في المنطقة تشمل المعدات، والمعالجة، والإصلاح والصيانة، والترقية التقنية، بالإضافة إلى خدمات التدريب.

ساهم المؤتمر في تعزيز الروابط بين CNBM وقطاعات مختلفة في المملكة العربية السعودية، ووضع أساساً قوياً لتعزيز التآزر بين مبادرة الحزام والطريق الصينية ورؤية السعودية 2030، وتتطلع CNBM إلى التعاون مع المزيد من الشركاء لتعزيز التنمية المستدامة بشكل مشترك.

مقالات مشابهة

  • المضادات الأردنية تتصدى لصواريخ إيرانية قبل وصولها للأراضي المحتلة (شاهد)
  • الجيش الأردني يغلق المجال الجوي ويقول إن مئات الصواريخ الإيرانية تتجه إلى إسرائيل عبر الأردن
  • إنزال كميات من الأسماك في ولايات الظاهرة
  • المضادات الأردنية تتصدى لصواريخ إيرانية قبل وصولها الأراضي المحتلة (شاهد)
  • الوزراء الأردني: التصعيد الخطير يوسع دائرة الصراع ويجر المنطقة والعالم لصراع كارثي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • بمشاركة رسمية و دبلوماسية.. عقدت مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (CNBM) مؤتمرًا ترويجيًا في الرياض.
  • مبادرة أردنية بتركيب 30 طرفاً صناعياً في قطاع غزة
  • فيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني
  • وصول طائرة مساعدات أردنية إلى لبنان