كشف حاتم عبد الغفار، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في كفر الشيخ، أن زيادة الإنتاجية من حصاد المحصول الجديد للخضروات هو أمر جيد وهو مبشر جديد لانخفاض الأسعار في غضون أسابيع قليلة من اليوم.

3 عوامل وراء تراجع الأسعار 

وأوضح «عبد الغفار»، في تصريحات خاصة لـ«للوطن»، أن الأسباب الثلاثة التي تأتي وراء تراجع أسعار الخضروات كالتالي:

- منع عمليات التصدير بما يعود بالنفع على سد حاجة الاستهلاك المحلي، فيما يخص البصل.

- قرب الحصاد والإنتاجية للمحصول الجديد الجديد خلال أسابيع.

- زيادة المساحات المنزرعة من البصل هذا العام بنحو 45 ألف فدان.

حصاد المحصول الجديد بعد 45 يوما ضمن عروات التبكير

وأضاف الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة في محافظة كفر الشيخ، أن المساحات المنزرعة لمحصول البصل شهدت زيادة بنحو 45 ألف فدان هذا العام، وذلك بعدد من محافظات مصر، مشيرا إلى أن حصاد البصل ضمن عروات التبكير التي تم زراعتها من شهر أكتوبر سوف يكون بعد مرور 45 يوما من الآن أي نهاية شهر يناير القادم 2024، والتي تحقق إنتاجية نحو 25 طن للفدان الواحد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة البصل البصل سعر كيلو البصل أسعار البصل

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حصاد مصر 4 ميداليات ببطولة التنس الطاولة البارالمبي في التشيك (شاهد)

قال الكابتن محمود لاشين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لتنس الطاولة، إن  مصر حصدت 4 ميداليات في بطولة التشيك لتنس الطاولة البارالمبي، وعلى الجميع توجيه الشكر والتقدير لأبطال البارالمبي في كل لحظة، متابعا أن الاتحاد المصري يدعمهم بكل ما يحتاجونه يأتي ذلك بتوجيه ودعم من وزارة الشباب والرياضة وكل المسؤولين.

مجلس الاوليمبي يستقبل فريق تنس الطاولة المتأهل الي الدورى الممتاز إنبي يحقق المركز الثالث بالدوري الممتاز لـ تنس الطاولة أبطال البارالمبي يبذلون مجهود غير طبيعي أثناء التدريبات

وأضاف «لاشين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «أبطال البارالمبي يبذلون مجهود غير طبيعي أثناء التدريبات، ولا يوجد أحد لديه المقدرة أو المصابرة مثلهم، وبالتالي هم يستحقوا أعلى الأوسمة النياشين».

سافرنا هذه البطولة ببعثة صغيرة تتكون من 8 لاعبين

وتابع: «سافرنا هذه البطولة ببعثة صغيرة تتكون من 8 لاعبين فقط، لأننا لدينا العديد من المونديالات في شهر 8، لذلك نعمل على إعداد وتجهيز اللاعبين المقرر مشاركتهم في الأولمبيات»، مشيرا إلى أن 3 لاعبين استطاعوا حصد 4 ميداليات، إذ إن الكابتن سماح عبدالعزيز حصدت ميداليتن، بينما كلا من الكابتن إسلام رضا والكابتن هاجر الدسوقي حصد ميدالية.

جدير بالذكر أن فاطمة محروس لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال الميدالية الفضية، توجت في بطولة كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي، المقامة خلال الفترة الحالية بجورجيا.

وحققت لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، الميدالية الفضية في عومي السيدات، برقم 136 كجم.

وبذلك تحجز فاطمة محروس بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي ستقام خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 8 سبتمبر من العام الجاري.

ويترأس بعثة منتخب مصر في جورجيا، عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية المصرية.

وتضم قائمة المنتخب المصري كلًا من: شريف عثمان، محمد صبحي، عمرو فاروق، محمد المنياوي، نادية فكري، رحاب رضوان، راندة تاج الدين، فاطمة محروس، وصفاء محمد.

بينما يضم الجهاز الفني للمنتخب كلًا من: أندريه أتشيبريه مديرًا فنيًا، محمد عزت متولي مدربًا عامًا، هاني محمد غراب مدربًا، وعلي محمد مديرًا إداريًا.

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضروات اليوم الخميس 27-6-2024 في قنا
  • أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الأربعاء 26-6-2024
  • فلاحو الديرخبية في ريف دمشق يواصلون حصاد محصول القمح وسط تقديرات بإنتاج جيد
  • موعد زيادة أسعار البنزين والسولار 10 % | تفاصيل
  • أسعار الخضروات اليوم الأربعاء 26-6-2024 في قنا
  • تفاصيل حصاد مصر 4 ميداليات ببطولة التنس الطاولة البارالمبي في التشيك (شاهد)
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأربعاء 26-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في قنا
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم  الثلاثاء 25-6-2024  في أسواق محافظة البحيرة