شهد حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، تقديم المطرب «أبو» أغنية لأطفال فلسطين باللغة الأنجليزية بعنوان «the world is blind»، وهي من كلمات وألحان طارق نديم وتوزيع منير ماهر.

مهرجان الجونة يلتزم بدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني، ويقدم في دورته السادسة، قسما خاصا بعنوان «نافذة على فلسطين»، والذي يعرض مجموعة من أهم الأفلام التى تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، وهذا القسم تم اختيار أفلامه بعناية بهدف تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين كمحاولة لدعوة الجمهور نحو فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين.

ويلخص «نافذة على فلسطين» بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية، حيث يدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروَ، ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، ويهدف مهرجان الجونة إلى التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحًا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي حفل افتتاح مهرجان الجونة المطرب أبو نافذة على فلسطين مهرجان الجونة

إقرأ أيضاً:

محمد العمروسي يهنئ خطيبته مي فاروق بمشاركتها في مهرجان الموسيقي العربية

حرص الفنان محمد العمروسي على تهنئة خطيبته، الفنانة مي فاروق، بمشاركتها في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، المقرر أن تنطلق في دار الأوبرا المصرية من 11 إلى 24 أكتوبر المقبل.

تفاصيل مشاركة مي فاروق في مهرجان الموسيقى العربية 

ووجه محمد العمروسي رسالة حب ودعم لخطيبته عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»، قائلاً: «ألف مبروك يا ست البنات، وإن شاء الله نجاح كبير يليق بموهبتك الكبيرة، ربنا يحفظك ويسعدك يا حبيبتي، وأراك دائماً في أحسن حال، أجمل ختام».

أبرز حفلات مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32

مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32 48 حفلًا غنائيًا، يشارك فيها عدد من الفنانين مثل مدحت صالح، عاصي الحلاني، وائل جسار، تامر عاشور، هاني شاكر، علي الحجار، ريهام عبد الحكيم، ولينا شاماميان، وآخرين.

كما سيتم تكريم 19 شخصية موسيقية ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والوطن العربي، من بينهم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة سابقًا، والكينج محمد منير، والشاعر حسين السيد، والملحن والمطرب أحمد الحجار، والشاعر مأمون الشناوي.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الجونة يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم للكشف عن تفاصيل دورته السابعة
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في افتتاح مؤتمر الأهرام للدواء والرعاية الصحية في دورته الرابعة
  • محمد العمروسي يهنئ خطيبته مي فاروق بمشاركتها في مهرجان الموسيقي العربية
  • 4530 زائراً لفعاليات وبرامج “معرض التخصصات الجامعي” في دورته السادسة
  • مصر تحصد جوائز مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي في دورته الـ14
  • الابتسامات المحيرة لأطفال فلسطين.. رواج قصيدة كتبها الإمام خليفة قبل إعدامه
  • تامر عاشور وأحمد سعد.. أبرز حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32
  • جائزة أفضل فيلم قصير لفيلم يرقة بمهرجان طرابلس للأفلام
  • جائزة أفضل فيلم قصير لفيلم يرقة لميشيل ونويل كسرواني بمهرجان طرابلس للأفلام
  • «يرقة» يحصل على جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان طرابلس للأفلام