كتب- حسن مرسي:
علق الإعلامي مصطفى بكري، على الإقبال غير المسبوق على الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، مشيرًا إلى أن نسبة التصويت لن تقل عن 62% وقد تزيد.

وأكد بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "صدى البلد" مساء الخميس، أن الانتخابات الرئاسية كانت بمثابة نقطة تحول جديدة في تاريخ مصر، لافتا إلى أن الاستحقاق الرئاسي و شهد العديد من الصور الإيجابية البارزة التي تابعها العالم أجمع على مدار 3 أيام.

وأشار مقدم "حقائق وأسرار"، إلى أن المصريين كانوا عند مستوى الحدث، إلى جانب الجهات المعينة كانت عنوانا للنزاهة والشرف والانضباط، موضحًا أن الاستحقاقات الماضية شهدت عزوفا عن المشاركة في الانتخابات.

ولفت الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن هذه الانتخابات أثبتت أصالة الشعب المصري ووعيه وإيمانه لأن المصري الأصيل يظهر دائما في الأزمات والمشكلات وأمام كل تحدي وخطر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية مهرجان الجونة السينمائي الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة نسبة التصويت الانتخابات الرئاسية مصطفى بكري طوفان الأقصى المزيد إلى أن

إقرأ أيضاً:

فرنسا: نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت 59.39% عند الساعة الخامسة مساء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم الأحد أن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية ارتفعت حتى الساعة الخامسة مساء (بتوقيت باريس) لتصل إلى 59.39% من نحو 49 مليون ناخب فرنسي، وهو رقم قياسي يتم تسجيله، وبارتفاع ملحوظ مقارنة بما تم تسجيله خلال الانتخابات التشريعية السابقة في عام 2022 حيث بلغت في نفس الوقت 39.42%. 
وأوضح بيان الداخلية الفرنسية زيادة في نسبة المشاركة في انتخابات 2024 في تمام الساعة الخامسة مساء مقارنة أيضا بانتخابات 2017 حيث بلغت وقتها 40.75%.
وفتحت مراكز الاقتراع صباح اليوم /الأحد/ في فرنسا أمام نحو 49 مليون ناخب، مسجلين على القوائم الانتخابية، لاختيار 577 نائبا في البرلمان، يمثلون عددا من الأحزاب والتحالفات السياسية على رأسهم التجمع الوطني اليميني المتطرف الذي تصدر استطلاعات الرأي لنوايا التصويت. 
ويستمر التصويت حتى الساعة السادسة مساء (بتوقيت باريس) في أغلب البلديات، ويظل حتى الساعة الثامنة مساء في المدن الكبرى. 
ودُعي نحو 49 مليون ناخب فرنسي للتصويت لاختيار 577 عضوا في الجمعية الوطنية (مجلس النواب) في انتخابات تُجرى جولتها الثانية في السابع من يوليو المقبل، ووُصفت بالتاريخية حيث يتصدرها اليمين المتطرف، متقدما بفارق كبير على المعسكر الرئاسي. 
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد دعا إلى هذه الانتخابات المبكرة بعد قرار حل البرلمان في 9 يونيو، عقب فوز اليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية في فرنسا، ما أحدث صدمة كبيرة في الأوساط السياسية. 

مقالات مشابهة

  • فرنسا: نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية 59.39%
  • فرنسا: نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت 59.39% عند الساعة الخامسة مساء
  • «الداخلية الفرنسية»: 59% نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • إيران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات «إرهابية»
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • جليلي وبيزشكيان يتنافسان في جولة الإعادة الرئاسية في إيران
  • إيران.. أرقام أولية للنتائج وأنباء عن ضعف المشاركة
  • مصطفى بكري: مصر كانت تمضي نحو الحرب الأهلية قبل ثورة 30 يونيو
  • في ذكرى 30 يونيو.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي خاض أزمات وواجه تحديات عديدة