ديسمبر 14, 2023آخر تحديث: ديسمبر 14, 2023

المستقلة / علي النصر الله / .. أعلن مدير مكتب انتخابات محافظة كربلاء المقدسة علي عبد الامير الحديدي ، اليوم الخميس ، عن بدء عملية توزيع ونقل المواد اللوجستية لمراكز الاقتراع في المحافظة ، استعدادا لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم ٢٠٢٣.

وقال الحديدي في تصريح لـ ( المستقلة ) إن “عملية التوزيع تجري وفق خطة معدة مسبقاً ، بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتجهيز مراكز الاقتراع بصورة منتظمة “.

من جانبه أشار مسؤول الشعبة الأمنية في مكتب انتخابات كربلاء  أمين فاضل الفواز الى  إن “عملية نقل وتوزيع مواد الاقتراع تجري بانسيابية عالية ، وبتنسيق دقيق بين المكتب والجهات الأمنية العليا في المحافظة “.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

المستقلة للانتخاب تعلن الموعد النهائي لتقديم الاستقالة للراغبين بالترشح للانتخابات المقبلة

الثاني عشر من جهر تموز الجاري آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح

أعلنت الهية المستقلة للانتخاب أن الثاني عشر من جهر تموز الجاري هو آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح للانتخابات النيابية المقبلة.

اقرأ أيضاً : متى موعد الانتخابات النيابية في الأردن؟

وأفادت الهيئة، بأنه التزاما بأحكام الفقرة (أ) من المادة (11) لقانون الانتخاب وتعديله رقم (4) لسنة (2022)، فإن آخر موعد لتقديم الاستقالة من المذكورين في نص الفقرة هو الثاني عشر من الشهر الحالي، وذلك قبل ستين يوما على الأقل من موعد يوم الاقتراع المحدد في العاشر من أيلول المقبل.

إلى ذلك نصت الفقرة (أ) من المادة (11) لقانون الانتخاب وتعديله رقم (4) لسنة (2022) على "من يرغب بالترشح لعضوية مجلس النواب المذكورين تاليا أن يستقيل قبل ستين يوما على الأقل من الموعد المحدد للاقتراع: الوزراء، ورئيس وأعضاء مجلس الأعيان، ورئيس وأعضاء المحكمة الدستورية، القضاة النظاميون والشرعيون، موظفو الهيئات العربية والإقليمية والدولية، أمين عمان وأعضاء مجلس أمانة عمان، رؤساء وأعضاء مجالس المحافظات والمجالس البلدية، السفراء، رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، شاغلو وظائف العليا وفقا لأحكام نظام الخدمة المدنية ورؤساء وأعضاء مجالس أي هيئة أو سلطة والمديرون التنفيذيون للمؤسسات الرسمية العامة، والحكام الإداريون في وزارة الداخلية".

اقرأ أيضاً : المعايطة: الانتخابات القادمة اختبار حاسم لمستقبل الأحزاب

وقرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في وقت سابق أن يكون العاشر من أيلول المقبل موعداً ليوم الاقتراع لانتخابات مجلس النواب العشرين.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انتهاء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية.. بدء فرز الأصوات
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • احالة مشروع هدر مال بقيمة مليار و500 مليون دينار للتحقيق في كربلاء
  • محافظ كربلاء يصادق على انشاء مشروع خدمي وسط المدينة
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • المستقلة للانتخاب تعلن الموعد النهائي لتقديم الاستقالة للراغبين بالترشح
  • المستقلة للانتخاب تعلن الموعد النهائي لتقديم الاستقالة للراغبين بالترشح للانتخابات المقبلة