شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بالتفاصيل . متى سيصبح اقتصاد مصر السابع عالميا متقدما على كل دول أوروبا؟، ونقلت قناة العربية ، أن التقرير توقع أن يصل الناتج المحلي الإجمالي للصين إلى 57 تريليون دولار، وأن تتفوق الهند على الولايات المتحدة لتصبح القطب .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالتفاصيل.

.. متى سيصبح اقتصاد مصر السابع عالميا متقدما على كل دول أوروبا؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالتفاصيل... متى سيصبح اقتصاد مصر السابع عالميا...
ونقلت قناة "العربية"، أن التقرير توقع أن يصل الناتج المحلي الإجمالي للصين إلى 57 تريليون دولار، وأن تتفوق الهند على الولايات المتحدة لتصبح القطب الثاني في الاقتصاد العالمي، بناتج محلي إجمالي يبلغ 52.5 تريليون دولار، متجاوزة الولايات المتحدة التي ستأتي في المرتبة الثالثة بناتج إجمالي يصل إلى 51.5 تريليون دولار.وتنبأ التقرير بتغيير كبير في ترتيب الاقتصادات العالمية، إذ سيصعد الاقتصاد المصري إلى المرتبة السابعة عالميا، متفوقا على جميع اقتصادات أوروبا، مع ناتج محلي إجمالي يزيد عن 10 تريليونات دولار.ومن المنتظر، بحسب التقرير، أن تحتل كلا من إندونيسيا ونيجيريا وباكستان المراكز من الرابع إلى السادس في الترتيب العالمي، وستبقى ألمانيا أكبر اقتصاد أوروبي في المركز التاسع عالميًا خلف البرازيل.وفقًا للتقرير، لا توجد طفرات كبيرة في النمو، إذ يتوقع أن يصل الاقتصاد المصري إلى المرتبة الـ 12 عالميًا بحلول عام 2050، مع ناتج محلي إجمالي يقترب من 3.5 تريليون دولار، وهذا يمثل ثلث حجم اقتصاد منطقة اليورو (30.3 تريليون دولار) بحلول عام 2075، كما أشار التقرير إلى أن معدل النمو السكاني سيكون الدافع للنمو في اقتصادات نيجيريا وباكستان والهند خلال تلك السنوات.وكانت وكالة "فيتش للتصنيف الائتماني" قد توقعت في تقريرها عن الاقتصاد المصري، في مايو/ أيار الماضي، أن يتضاعف حجمه من نحو 8.5 تريليون إلى 16 تريليون جنيه، خلال السنوات الثلاث المقبلة.وفيما يلي ترتيب أكبر 10 اقتصادات عالمية بحلول عام 2075، وفقًا لتوقعات "غولدمان ساكس":يذكر أن تقريرا صدر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، أكد أن مصر هي الوجهة الاستثمارية الأولى في القارة الأفريقية لعام 2022، لافتا إلى أن القاهرة وجهة استثمارية موثوقة.واستعرض التقرير الذي نشره مجلس الوزراء المصري، تطور تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر منذ عام 2014، إذ بلغت 11.4 مليار دولار، عام 2022.وأضاف أن ذلك جعل ترتيبها الأول على مستوى القارة الأفريقية، والثاني على مستوى الدول العربية، وحول مناخ الاستثمار في مصر، أشار التقرير إلى زيادة تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر بأكثر من الضعف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تریلیون دولار

إقرأ أيضاً:

حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، عن فوز تعليم بني سويف بالمركز السابع على مستوى الجمهورية في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء وتعميق دراسة النحو للمرحلة الثانوية .
 

وأعرب وكيل تعليم بني سويف عن سعادته بهذا الإنجاز مقدما التهنئة لأبنائه الطلاب والطالبات على هذا التميز والأداء المشرف، مطالبا ببذل المزيد من الجهد والتميز والاستمرار في تحقيق مراكز متقدمة.
مؤكدا على تقديم كل أوجه الدعم والرعاية اللازمة لأبنائنا وبناتنا المبدعين للارتقاء بأعمالهم في مجال موهبتهم لمواصلة مسيرة التفوق والتميز موجها بالعمل على توفير الفرصة لهم وتهيئة البرامج المناسبة لهم واستمرار العمل على اكتشاف الموهوبين في شتى المجالات.

وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالنهوض باللغة العربية وتهدف المسابقة إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها " الاستماع ، التحدث ،القراءة ، الكتابة " وإحياء الخطابة التي تبني الشخصية الفعالة ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر ، الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم بالإضافة إلى تنشيط مهارة التحدث بالفصحى.


من جانبه صرح جمال ياسين موجه عام اللغة العربية ببني سويف، بأن الطالبة منى أحمد عويس أحمد بمدرسة الجزيرة الثانوية المشتركة بإدارة الواسطى،لاحصلت على المركز السابع للمرحلة الثانوية مشيراً إلى أن المسابقة تم تنفيذها على مستوى المدرسة ثم الإدارة ثم على مستوى المديرية ثم المرحلة النهائية على مستوى الجمهورية .

وقدم موجه عام اللغة العربية التهنئة للطالبة الفائزة ، متمنيا لها مزيدا من التفوق، وموجها الشكر والتقدير لتوجيه اللغة العربية بإدارة الواسطى التعليمية بقيادة الدكتور محمد حمدي موجه أول الإدارة.

FB_IMG_1720178239314

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تمنح 6 شركات 12 ترخيص للتنقيب عن الغاز في ساحل قطاع غزة
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • مصر.. ماذا قال الخبراء عن إبرام صفقة جديدة بالساحل الشمالي باستثمارات تريليون جنيه؟
  • الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • الأولي عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • متأثرة ببيانات اقتصادية أمريكية.. ارتفاع أسعار الذهب والفضة عالميا
  • سي ان ان: ‏العالم يجلس على مشكلة بقيمة 91 تريليون دولار
  • 91 تريليون دولار .. ديون العالم
  • ديون الحكومات ترتفع إلى 91 تريليون دولار والشعوب تدفع الثمن
  • ديون العالم.. 91 تريليون دولار تدفع ثمنها الشعوب