في مؤتمر صحفي عقد مؤخرا، تناول المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميللر أسئلة حول موقف الولايات المتحدة من حل الدولتين بعد مقابلة مع السفيرة الإسرائيلية لدى المملكة المتحدة، التي أعربت عن رفضها لهذا الإقتراح.

 

تساءل مراسل سكاي في الولايات المتحدة مارك ستون حول ما إذا كان رفض السفيرة الإسرائيلية لحل الدولتين يتعارض مع سياسة الحكومة الأمريكية.

وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميللر التأكيد على أن الولايات المتحدة متمسكة بموقفها، مشددًا على أن حل الدولتين يعتبر "سياسة مناسبة، ليس فقط لمصلحة الشعب الفلسطيني ولكن أيضًا لمصلحة الشعب الإسرائيلي ولصالح استقرار وأمن إسرائيل".   

 

استفسر مراسل سكاي في الولايات المتحدة مارك ستون أيضًا عن استمرار المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل، على الرغم من التباين في أهدافها النهائية بعد الصراع. ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميللر بتسليط الضوء على دعم الولايات المتحدة لجهود إسرائيل لمنع تكرار هجمات 7 أكتوبر.

 

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميللر "إننا ندعم إسرائيل في حملتها لضمان عدم تكرار هجمات 7 أكتوبر". ومع ذلك، أقر بأنه على الرغم من الهدف المشترك، فقد يكون لدى البلدين "نقاط نهاية مختلفة".  

 

شبه المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميللر العلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل بعلاقة الأصدقاء المقربين، معترفًا بوجود خلافات مع التأكيد على طبيعة الدول ذات السيادة.

وأضاف: "نحن لا نتوافق في كل شيء". وشدد على قدرة الحكومتين على الانخراط في "محادثات صريحة وصعبة للغاية في بعض الأحيان"، مؤكداً التزامهما بمواصلة المناقشات حول حل الدولتين والقضايا الأخرى ذات الصلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة حل الدولتين الولایات المتحدة حل الدولتین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يناقش الوضع الإنساني بغزة مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن وزير الخارجية سامح شكري تلقى اتصالا هاتفيًا، اليوم، من السيدة سيجريد كاخ كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

تشاور مصري أممي

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن الاتصال جاء في إطار الحرص على التشاور مع مصر قبل تقديم المسؤولة الأممية لإحاطتها الشهرية لمجلس الأمن، حيث تناول الوضع الإنساني في قطاع غزة في ظل المعوقات التي تضعها إسرائيل على دخول المساعدات وتزايد حدة الكارثة الإنسانية فى القطاع.

تقييم الوضع الإنساني

وحرص وزير الخارجية على التعرف على تقييم المسؤولة الأممية حيال سبل وخطط التخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية الحادة التي يواجهها المدنيون الفلسطينيون في القطاع، بما في ذلك نتائج اتصالاتها مع المسؤولين الإسرائيليين لتخفيف وطأة القيود التي تفرضها إسرائيل على حركة الشاحنات فى المعابر.

موقف عملية إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية والمسؤولة الأممية بحثا موقف عملية إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، والوضع الراهن لمعبر رفح على ضوء تدمير اسرائيل للجانب الفلسطيني من المعبر، كما أعرب شكري عن رفض مصر لاستيلاء بعض العناصر على المساعدات الإنسانية التي يجري إدخالها إلى رفح الفلسطينية، وعدم التزام الجانب الإسرائيلي بحمايتها وضمان وصولها الي مستحقيها.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته باتفاق وزير الخارجية والمسؤولة الأممية على استمرار التنسيق والتشاور حيال الوضع الإنساني في قطاع غزة خلال المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • بوريل: لبنان وإسرائيل ودول المنطقة لا يستطيعون تحمل حرب أخرى.. الاتحاد الأوروبي سيتأثر أيضا
  • ترامب يشكك فى بايدن على الصمود أمامه ويصفه بالضعيف والجمهوريون يحذروه من قوة الديمقراطى بعد تعاطيه "الأديرال"
  • البنتاغون: حماية المدنيين في غزة أولوية بالنسبة للولايات المتحدة
  • مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن: الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية عقبة أمام حل الدولتين
  • بين أميركا وإسرائيل وحزب الله..رسائل متبادلة "تقرأ المستقبل"
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في قطاع غزة
  • وزير الخارجية يناقش الوضع الإنساني بغزة مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • "الخارجية الأمريكية": جمدنا شحنة واحدة لأسلحة ثقيلة إلى إسرائيل
  • البنتاجون: نركز على منع نشوب صراع إقليمي أوسع وحل أزمة لبنان وإسرائيل
  • الخارجية: لا صحة لاتصال بلينكن بالوزير شكري لإخراج طلاب ومرضى من غزة