صحافة العرب:
2024-07-09@19:02:53 GMT

بدء ترميم مستشفى الأمراض النفسية ببيت لحم

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

بدء ترميم مستشفى الأمراض النفسية ببيت لحم

شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن بدء ترميم مستشفى الأمراض النفسية ببيت لحم، بيت لحم صفا أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الخميس، عن البدء بإعادة ترميم بيت .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدء ترميم مستشفى الأمراض النفسية ببيت لحم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدء ترميم مستشفى الأمراض النفسية ببيت لحم

بيت لحم - صفا

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الخميس، عن البدء بإعادة ترميم بيت الضيافة والمساحة المخصصة للأنشطة الترفيهية والثقافية في مستشفى بيت لحم للأمراض النفسية والعصبية.

وقالت الكيلة في بيان صحفي: إن هذا المشروع يأتي بدعم وتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، وهذا هام جدا وسيعيدهم الى استقلاليتهم وآلية الاندماج مع عائلاتهم والمجتمع المحلي، وبالتالي يعتبر حيوي بالنسبة للمرضى الموجودين في المستشفى.

وأشارت إلى أن هناك أرض مخصصة لمستشفى الدوحة في بيت لحم، حيث تم تخصيص الجانب المالي لها، وأنهم في المراحل الأخيرة من الانتهاء من الأمور الهندسية، من أجل بدء التراخيص، وعليه قريبًا سيتم وضع حجر الأساس.

وفيما يخص مستشفى بيت جالا الحكومي، قالت إنه عقد اجتماع مع الكادر من أجل زيادة عدد الأسرّة، اذا كانت الظروف تسمح بذلك.

وأشارت إلى أن المركز الوطني للتأهيل سيبقى يستقطب المرضى لتأهيلهم وعودتهم إلى عائلاتهم والمجتمع المحلي.

من جانبه، قال محافظة بيت لحم كامل حميد: إن محافظة بيت لحم تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لمحافظات الوطن، وكان مستشفى بيت لحم للأمراض النفسية خلال الفترة ما قبل 1967 الوحيد في منطقة الشرق الأوسط، وكان يقدم خدمات للدول العربية .

وأضاف أن محافظة بيت لحم اليوم بحاجة ماسة إلى الخدمات العلاجية، وإلى مستشفى جديد، وما يجري الآن من إعادة ترميم في مستشفى الأمراض النفسية هام جدا، مستذكرا الدور الكبير لاقتراحات المجتمع المحلي الذي قدم الأموال لاعادة تشغيل مستشفى حرملة، وكذلك لجنة أصدقاء مستشفى بيت جالا التي قامت بترميم وتأهيل داخلي.

بيت لحم مستشفى

ر ب

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بیت لحم

إقرأ أيضاً:

هدد موظفًا للحصول على مقاولة.. النواهة تضبط مدير شركة وتلاعبا بترميم مدارس نينوى

بغداد اليوم -  

النزاهة تضبط متهماً يدير شركة بناء وترصد تلاعباً بملف ترميم المدارس في نينوى


تمكَّنت ملاكات الهيئة في مُحافظة نينوى من ضبط صاحب شركةٍ؛ لتهديده مُوظَّفاً حكومياً لغرض الحصول على مقاولةٍ، فضلاً عن رصد تلاعبٍ في ملفّ ترميم المدارس في مُديريَّة التربية في المُحافظة. 


مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة أشار إلى أنَّ فريق العمل المُؤلَّف في مكتب تحقيق نينوى، الذي انتقل إلى جامعة الموصل، تمكَّن من ضبط مُتَّهمٍ يدير إحدى شركات كيمياويات البناء؛ لقيامه بتهديد مهندسةٍ في وحدة المشاريع في كليَّة الصيدلة - جامعة الموصل، وإجبارها على أخذ المقاولة التي في عهدتها، بعد ادّعائه أنَّه مسنودٌ من جهاتٍ رقابيَّةٍ في الدولة، لافتاً إلى أنَّ عمليَّة ضبط المُتَّهم تمَّت بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ وفقاً لأحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات.


وفي سياقٍ مُنفصلٍ، أوضح المكتب أنَّ الفريق - الذي انتقل إلى مُديريَّة تربية نينوى/ قسم الشؤون الماليَّة، رصد تلاعباً بالوصولات والعروض الخاصَّة بملفّ ترميم (١٠) مدارس في المُديريَّة، مُنبّهاً إلى أنَّ العروض مُقدَّمة من قبل مكاتب ومحلاتٍ في المُحافظة، مُشيراً إلى ضبط ثلاثة ملفاتٍ لترميم المدارس، شمل الملف الأول ترميم (٣) مدارس بمبلغ (٢٣١,٤٣٤,٠٠٠) مئتين وواحدٍ وثلاثين مليون دينار، والثاني شمل (٣) مدارس أيضاً بمبلغ (٢٢٠,٨٢٤,٠٠٠) مئتين وعشرين مليون دينار، أما الثالث فقد تضمَّن ترميم (٤) مدارس بمبلغ (١٧٦,٤٩٩,٠٠٠) مئة وستة وسبعين مليون دينار.


وأضاف إنَّه تمَّ تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّـة بالمضبوطات في العمليَّات التي تمَّ تنفيذها وفق مُذكّراتٍ قضائيَّـةٍ؛ وفتح دعاوى جزائيَّةٍ فيها وفق أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات، وعرضها أمام  قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في مُحافظة نينوى؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة.

مقالات مشابهة

  • الانتهاء من ترميم أضرحة الصحابة بالبقيع الثاني بالمنيا
  • النزاهة ترصد تلاعباً بملف ترميم المدارس بنينوى وتضبط متهماً هدد موظفاً حكومياً
  • هدد موظفًا للحصول على مقاولة.. النزاهة تضبط مدير شركة وتلاعبا بترميم مدارس نينوى
  • هدد موظفًا للحصول على مقاولة.. النواهة تضبط مدير شركة وتلاعبا بترميم مدارس نينوى
  • هذه أسعار اللحوم والخضر والفواكه اليوم
  • أردوغان والأسد.. ترميم علاقات أم إكراهات سياسية؟
  • "التنمية الثقافية" يُقيم ليالي "السيرة الهلالية" ببيت السحيمي.. الخميس
  • بعد غلقه لسنوات.. بدء ترميم المسجد العباسي بشبين الكوم
  • هرب من مُربيه.. 13 مصابا بهجوم لـكلب بوليسي في كركوك
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم