لحج(عدن الغد)خاص:

برعاية المجلس الإنتقالي الجنوبي محافظة لحج أقامت صباح اليوم الخميس، إدارة حقوق الإنسان التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي  لمديرية الملاح
ممثلة بالأخ الاستاذ صالح منشع مدير إدارة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي الملاح في ثانوية عمر بن عبد العزيز دار شيبان محاضرة توعوية للطلاب حول آفة المخدرات وأضرارها على المجتمع وعلى الشباب  خاصة حيث يأتي هذا العمل ترجمة وتنفيذا للمهام المسندة التي تضمنت خطة أنشطة إدارة حقوق الإنسان لانتقالي الملاح.

وفي مستهل هذه الفعالية القى الاخ مسرور شائف نائب رئيس المجلس الانتقالي الملاح كلمة اوضح فيها الاهمية من إقامة هذه المحاضرة والفعالية والتي تتناول وتوضح أضرار المخدرات وحث الطلاب عن العمل لتوعية الآخرين عن هذا الضرر .

كما القى الأخ فيصل يوسف دعبش أمين عام المجلس المحلي بمديرية الملاح كلمة تتاول فيها اضرار وآفة المخدرات على المجتمع وحث الطلاب كونهم من صفوة المجتمع على الإبتعاد عن هذه الآفة وتوعية الناس عن اضرارها وعواقبها الاسرية والاجتماعية.

ثم بعد ذلك أقام الأخ صالح منشع مدير إدارة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي الملاح محاضرة توعوية للطلاب عن مخاطر وأضرار المخدرات على العقل البشري وتفكيك الاسر والمحتمعات وسبل الحد من إنتشار هذه الظاهرة الخبيثة والدخيلة على مجتمعنا في المديرية خاصة وفي الجنوب عامة
مستعينا في محاضرته بالعديد من الملصغات المعبرة والمعززة لما تناوله وتحدث به.

وفي ختام الفعالية قدم الأخ عبدالحكيم أحمد فضل مدير إدارة التربية والتعليم الملاح مداخلة بين فيها للحاضرين أضرار المخدرات ومساوئها الكبيرة والخطيرة على الشخص وعلى الأسرة وعلى المجتمع وعلى الشباب خاصة.

حضر هذه الفعالية الاستاذ سعيد حمندون مدير الإدارة الثقافية بالمجلس الانتقالي م الملاح 
وكذا معلمين المدرسة وعدد كبير من الطلاب.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: إدارة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان

استقبل اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان بمكتبه بالديوان العام، بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، ووفد المجلس برئاسة الدكتور محمد ممدوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وذلك لمناقشة خطة نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالمحافظة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف تعزيز الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية داخل البلاد، بالإضافة إلى عقد عدد من الندوات التوعوية واللقاءات التشاورية والحوارية المتخصصة، وزيارات ميدانية للمستشفيات والجمعيات الأهلية ومجالس المدن والمراكز؛ لتعزيز وحماية حقوق الإنسان وترسيخ قيمها، ونشر ثقافة حقوق الإنسان بين المواطنين.

تبادل الرؤى والأفكار حول أهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان

وخلال اللقاء تم تبادل الرؤى والأفكار حول أهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان، والتوعية وبناء القدرات، والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ودور وجهود المجلس على أرض المحافظة، من خلال اللقاءات والزيارات الميدانية، للوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال المحافظ، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أعطى أعلى درجة من الاهتمام والأولوية لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أنّ الحقوق غير المسبوقة التي تم منحها للمرأة والشباب هي من حقوق الإنسان التي تُعد حقوق عريضة ومتنوعة ومهمة بالنسبة لأفراد المجتمع، مؤكدًا أنّ الدولة تهتم بمختلف محاور حقوق الإنسان من منظور متكامل ومفهوم شامل لتلك الحقوق.

إدراج أنشطة متنوعة لنشر ثقافة حقوق الإنسان

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنّ نشر ثقافة حقوق الإنسان بين الشباب وأفراد المجتمع بجميع فئاته، وتفعيل دور الشباب ومشاركتهم في توعية أفراد المجتمع بقضايا حقوق الإنسان، والتوسع في برامج التثقيف وإدراج أنشطة متنوعة لنشر ثقافة حقوق الإنسان علاوة على تنفيذ برامج تدريبية متقدمة في مجال حقوق الإنسان بشأن موضوعات أكثر تخصص في مجال حقوق المرأة والطفل وذوى الهمم.

مقالات مشابهة

  • قانون الإجراءات الجنائية
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • تعرف على تشكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
  • "دور الدولة في مكافحة جرائم غسيل الأموال" في محاضرة توعوية بالغربية
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية
  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • وزارة الطيران المدني تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية «بداية»
  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"