درعا-سانا

نظم فرع درعا لطلائع البعث بالتعاون مع مديرية التربية في المحافظة فعالية فنية للأطفال بعنوان (فلسطين في عيوننا) على مسرح دار الثقافة.

وتضمنت الفعالية العديد من الفقرات الفنية الغنائية والعروض المسرحية والشعرية عبرت عن مشاعر الأطفال ووقوفهم إلى جانب أطفال غزة، كما تم افتتاح معرض فني قدمت فيه لوحات ورسومات من أعمال أطفال مدارس درعا عبروا فيها عن حبهم لفلسطين.

واعتبر أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي أن ما يجري على أرض فلسطين وعلى مرأى من العالم جريمة صهيونية بشعة يشارك بها أدعياء الحرية والديمقراطية في الغرب.

رئيس مجلس محافظة درعا منهل المحاميد لفت إلى ضرورة فضح الانتهاكات الصهيونية اليومية بحق أهلنا الصامدين عبر وسائل الإعلام المختلفة مبيناً أن رسالة أطفال درعا اليوم هي جزء مما يجول بخواطر كل أطفال العالم الحر.

وأكد مدير تربية درعا المهندس منهل العمارين أن قضية فلسطين تخص جميع العرب وأن الجرح الدامي الذي ينزف في غزة يقض مضاجع الإنسانية جمعاء حيال ما يتعرض له أهلنا من إبادة صهيونية منظمة.

وأعرب العديد من الأطفال المشاركين عن سعادتهم بهذه المناسبة معتبرين أن ذلك هو أقل ما يمكن أن يقدم لأطفال غزة وشعبها الأبي تجاه ما يتعرضون له من قتل وتشريد ودمار.

رضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، حفلا فنيا، استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني بذكرى ثورة 30 يونيو، المقدمة ضمن برامج وزارة الثقافة.

أحيا الحفل فريق كورال الأطفال بقيادة المايسترو حسام الشريف، وشهد الجزء الأول منه باقة متنوعة من الأغاني الوطنية لعمالقة الغناء في مصر والوطن العربي، في أداء جماعي منها "صوت بلادي، ما شربتش من نيلها، ويا حبيبتي يا مصر".

وتواصلت فعاليات الحفل المقام بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، مع عدد من الأغنيات في أداء فردي منها "يا أغلى اسم في الوجود، وحبك أصيل وكفاية"، وغيرها من الأغنيات، وسط تفاعل جماهيري كبير.

واختتم الحفل المنفذ ضمن أنشطة فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، مع ورشة تصميم لوحات في حب مصر وأخرى عن العام الهجري الجديد بالفوم وخامات من البيئة، بجانب فقرة إلقاء قصائد شعرية ذات طابع وطني لعدد من الأطفال الموهوبين.

97d6f8ce-d729-457d-b135-3b2dce25fd96 331929c3-2f72-4173-9784-93fc19c806ec efeeef0a-1002-421b-b9f6-2edf4562ebcd

مقالات مشابهة

  • بحضور المحافظ الجديد.. مهرجان أطفال واحتفالية مزمار بلدي على كوبري دمياط |صور
  • شنطة وقلم وكراس.. «مُدرسة على الطريق» مبادرة «نور» لتعليم أطفال غزة
  • صحيفة فرنسية: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • ليبراسيون: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • كشف ملابسات فيديو يُوثق تعرض أطفال للخطر في المنصورة
  • تدريب أطفال مركز المدة بنزوى على الحرف والصناعات التقليدية
  • الداخلية تكشف تفاصيل فيديو لأطفال يخرجون من نوافذ سيارة ملاكي حال سيرها بالمنصورة
  • «الدخلية» تكشف تفاصيل فيديو أطفال يخرجون من نوافذ سيارة بالمنصورة