قال الدكتور سعيد عكاشة، المحلل السياسي والمتخصص في الشأن الإسرائيلي، إن العقلية اليهودية لا تنظر لأرض فلسطين على أنها أرض لأشخاص آخرين، وإنما أرض يهودية، وربنا وعدهم بها، وعاشوا فيها وأسسوا ممالك بها، ورحلوا عنها مرتين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا» مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة «أون»، أن المواطن الإسرائيلي يرى أنه عاد لأرضه مرة أخرى، وأنه لم يستولى على أرض الفلسطينيين، متابعا: «طبعا ده كلام غير معقول، ومينفعش ترجع أرض بعد ما تركتها 2000 سنة، وترجع تقول دي أرض أجدادي والناس اللى عايشة فيها تخرج بره».

«عكاشة»: 80% من اليهود في إسرائيل يؤيدون التهجير الطوعي لأهل فلسطين

ولفت إلى أن 80% من اليهود في إسرائيل يؤيدون التهجير الطوعي لأهل فلسطين، وبعد أحداث 7 أكتوبر الأخيرة العدد ازداد، مواصلا: «الإسرائيليون يستخدمون مصطلح التهجير الطوعي، لأن التهجير القسري في نظر القانون الدولي مش مسموح به، وبيقولوا ممكن نعرض على الدول اللى عدد سكانها قليل وتفتقر إلى الكثافة السكانية وتريد أن يتم تهجير عدد من الناس إليها للوفاء باحتياجات المجتمع عدد من سكان غزة حتى يتوفر لهم عيشة أفضل».

وحول فكرة إغراق الجيش الإسرائيلي لأنفاق غزة، قال: «الكلام كثير حول الفكرة، لكن هناك تخوفات من حدوث أضرار بيئية كبيرة، لكن رغم ذلك بالفعل إسرائيل عملت رافعات مياه لسحب مياه البحر وإغراق الانفاق، لكن أيضًا هم معرضون أن يقابلهم صعوبات حتى لو استخدموا هذا السلاح».

«عكاشة»: «الحرب النفسية هي الغالبة على الموضوع»

وعن الأسعار التي عرضوها مقابل الإبلاغ عن قادة حماس، قال: «دي حرب نفسية والأمريكان عملوها قبل كده، ولو سألنا المعيار الذي حددوا به سعر كل قيادي مفيش إجابة في الغالب، لأن الحرب النفسية هي الغالبة على الموضوع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الحرب على غزة شهداء

إقرأ أيضاً:

نائب روسي يقترح إدراج حركة "عدم الإنجاب الطوعي" ضمن الحركات المتطرفة

اقترح نائب مجلس الدوما الروسي سلطان حمزاييف إدراج حركة "عدم الإنجاب الطوعي" Child Free ضمن الحركات المتطرفة وحظرها على المستوى التشريعي.

جاء ذلك وفقا لرسالة موجهة إلى وزير العدل الروسي قسطنطين تشويتشينكو كتب فيها: "لقد نوقشت في الآونة الأخيرة فكرة (عدم الإنجاب الطوعي) Child Free على نطاق واسع في روسيا، وأنا أؤيد أن تدرج هذه الحركة نفسها، شأنها في ذلك شأن الحركات الداعمة للعلاقات الجنسية غير التقليدية LGBT التي تم بالفعل اعتمادها متطرفة، ضمن الحركات المتطرفة".

إقرأ المزيد وزارة العدل الروسية تتحدث عن صياغة قانون يمنع أيديولوجية child-free

ويرى حمزاييف أنه في عام الأسرة، وبالتعاون مع وزارة العدل الروسية، من الضروري وضع قرارات تشريعية بشأن حظر نشر أي معلومات تشوه القيم الأسرية ورفض إنجاب الأطفال.

وأشار النائب إلى أن "عدم الإنجاب الطوعي" هي حركة عالمية تقوم بالدعاية بين النساء لمناهضة إنجاب الأطفال، وقال: "يجب على كل شخص بالطبع الاختيار بنفسه ما إذا كان يرغب أو لا يرغب في إنجاب أطفال، لكن هذا الأمر يتطور في أغلب الأحيان إلى حركة، وتصريحات ضد الإنجاب لا تصدر عن أفراد بقدر ما تصدر عن مواقف محددة لمنظمات غير ربحية بعينها، وهو أمر غير مقبول في روسيا".

واستنتج حمزاييف أنه "إذا ما نشرت جمعية عامة مثل هذه المبادئ، فأعتقد أن هذه الأيديولوجية يمكن ويجب اعتبارها متطرفة".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يتوجه بطلب إلى الجيش
  • يحتاج 10 آلاف جندي فورا.. أزمة تجنيد شديدة تضرب الجيش الإسرائيلي بسبب الحرب في غزة
  • كبار جنرالات جيش الاحتلال يؤيدون وقفَ الحرب بغزة حتى ولو بقيت حماس
  • يحتاج 10 آلاف جندي فورا.. أزمة تجنيد شديدة تضرب جيش الاحتلال بسبب حرب غزة
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق أسرى فلسطين "خرق واضح" للقوانين الدولية
  • غالانت: الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي على الفور
  • غالانت: نحتاج بشكل فوري وملح إلى 10 آلاف جندي إضافي للجيش
  • يهود متشددون يحتجون في القدس ضد الخدمة العسكرية الإلزامية
  • نائب روسي يقترح إدراج حركة "عدم الإنجاب الطوعي" ضمن الحركات المتطرفة