شكر المخرج مروان حامد الفنانة الكبيرة يسرا على تسليمها درع تكريم مهرجان الجونة السينمائي ، مؤكدا أن هذا الموقف تكريم آخر بعيد عن تكريم المهرجان.

وأضاف مروان حامد خلال كلمته أنه كان يتمنى أن يكون والده الكاتب الكبير وحيد حامد، معه فى هذا اليوم، لكي يسعد بتكريم نجله.

وتابع مروان حامد أنه يجب أن يشكر كل من ساعده للوصول إلى هذا التكريم وفى مقدمتهم الفنان عادل إمام وسمير سيف وخيري بشارة أساتذته فى المعهد العالى للسينما.



 

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور افتتاح مهرجان الجونة فى دورته السادسة والتى تقام حاليا داخل منطقة البلازا بمدينة الجونة.

وكان على رأس الحضور فى الدورة السادسة الفنانة يسرا، وياسمين رئيس ومحمد فراج وهاني رمزي والفنان لطفى لبيب وبشرى وبسنت شوقي وداليا شوقي.
 

حفل افتتاح مهرجان الجونة


 شهد حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، عرض فيلم عن الاحتفاء بالسينما الفلسطينية التي يخصص المهرجان لها برنامج خاص بعنوان، "نافذة على فلسطين" والذي يعرض مجموعة من أهم الأفلام التى تتعمق في قلب القصص الفلسطينية.

هذا القسم تم اختيار أفلامه بعناية بهدف تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هؤلاء البشر الصامدين كمحاولة لدعوة الجمهور نحو فهم أعمق للتجارب الإنسانية في فلسطين.


ويلخص "نافذة على فلسطين" بشكل مثالي جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروَ، ومن خلال هذا القسم والذي تم تنسيق معظم أفلامه بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، ويهدف مهرجان الجونة التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحًا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل، ويؤكد هذا القسم الخاص التزام المهرجان بدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني.


وتشمل الأفلام المعروضة في القسم مجموعة من القصص المدهشة، ويقدم فيلم "الإسعاف" للمخرج محمد الجبالي في صيغة الراوي وصفا للحرب في غزة في عام 2014، وتكشف القصص وراء أعمال العنف المتكررة. في فيلم "وداعا طبريا"، تلتقط المخرجة لينا سويلم الرحلات الشخصية لأربعة أجيال من النساء الفلسطينيات الجريئات، كل واحدة منهن تؤثر في العالم على الرغم من هويتها المرتبكة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يسرا تكريم مهرجان الجونة مهرجان الجونة مروان حامد

إقرأ أيضاً:

غداً.. افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

تنطلق غدًا الثلاثاء فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والتي تقام خلال الفترة من 1 و حتى 5 أكتوبر المقبل وتحمل اسم النجمة نيللى، وبرئاسة الناقد السينمائى الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، ويشهد الحفل حضور كلاً من وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو واللواء أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

ويقام حفل الافتتاح بالقاعة الكبري بمكتبة الإسكندرية فى تمام الساعة الثامنة مساءا، وسوف يقوم رئيس المهرجان بتكريم الدكتور احمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق احمد خالد حسن سعيد محافظ الاسكندرية والدكتور احمد زايد مدير مكتبة الاسكندرية، ومن المقرر أن تعلن مذيعة الحفل الإعلامية غادة شاهين مفاجأة إفتتاح المهرجان علي المسرح.

ويكرم المهرجان خلال الحفل النجمة الفنانة الاستعراضية الكبيرة نيللى التى تحمل الدورة الأربعين اسمها، كما يتم تكريم الفنانة منة شلبى والفنان لطفى لبيب والناقد العراقى مهدى عباس والممثلة المغربية سعاد خويي، أما عن النجوم الأجانب يتم تكريم الممثلة الإيطالية إيزابيل أدرياني والفرنسية آن باريو والإيطالية فرانسيسكا ريتونديني، كما يعرض خلال الحفل فيلم الافتتاح السورى "يومين" بطولة دريد لحام وإخراج باسل الخطيب ومدته 90 دقيقة.

وكشفت إدارة المهرجان عن أعضاء لجان التحكيم بالمسابقات المختلفة، حيث يرأس لجنة تحكيم مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة المخرج يسرى نصر الله، وعضوية كل من مهدى عباس وأنجيليك كافالاري وخالد الزدجالي وتاميلا كوليفا، ويشارك بالمسابقة 13 فيلما.

بينما تتولى رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الممثلة الفرنسية ماريان بورجو وعضوية كل من جيزي بيومي ورؤي المدني، وبالنسبة لمسابقة الفيلم العربي الطويل التي تحمل اسم "نور الشريف" يترأس لجنة تحكيمها مدير التصوير سمير فرج، وعضوية فايق جرادة وكلوديا حنا.

كما استحدث المهرجان مسابقة جديد وهى "أفلام الطفل"، ويرأس لجنة تحكيمها سامح حسين، وعضوية كل من أليس كانتيريان ومحمد علال، وتخضع مسابقتى أحمد الحضري لأفضل فيلم قصير التى يحمل رسالة إنسانية، ومسابقة أفلام شباب مصر للجنة تحكيم واحدة وهى الفنان خالد سرحان رئيسا وعضوية كلا من نهى عابدين، ورانيا محمود ياسين.

أما آخر المسابقات التي تتضمنها فعاليات المهرجان فهي مسابقة عمرو الليثى للسيناريو، وتتضم لجنة تحكيم المخرجة هالة خليل رئيسا، وعضوية كل من المؤلفين محمد الغيطي وأيمن سلامة.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة بافتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • غداً.. افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • مهرجان الجونة يكشف سبب عرض فيلم السلم والثعبان بالدورة السابعة
  • خالد كمال يروج لعرض فيلم آخر المعجزات في افتتاح مهرجان الجونة
  • الأوبرا تواصل تلقي طلبات المشاركة في مسابقة مهرجان الموسيقى العربية
  • عرض السلم والتعبان وعُمر المختار وقشر البندق في مهرجان الجونة السينمائي
  • "فجر كل يوم" يشارك في مهرجان الجونة السينمائي
  • عرض فيلم "آخر المعجزات" في افتتاح مهرجان الجونة
  • عرض "آخر المعجزات" في افتتاح مهرجان الجونة
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!