نظم المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها ” وقاء ” بمحافظة الطائف ورشة عمل تحت عنوان الإدارة المتكاملة للآفات النباتية بحضور عدد من المزارعين بالمحافظة.

وتهدف ورشة العمل لتوعية المزارعين من خلال التعريف بمفهوم الإدارة المتكاملة للآفات الاقتصادية والتي تصيب محاصيل الفاكهة وطرق الوقاية والمكافحة الحيوية وإيضاح آلية رصد الآفة والمراقبة بإستعمال المصائد الفيرمونية مع التركيز على أهم الممارسات الزراعية الجيدة خلال الفترة الشتوية لإنتاج أجود المحاصيل الزراعية الخالية من المبيدات.

ويشتمل برنامج الإدارة المتكاملة للآفات الاقتصادية الذي يحرص مركز وقاء من خلاله على إتباع طرق الوقاية والمكافحة بشكل متكامل للحد من انتشار الآفات النباتية وخفض استعمال المبيدات الكيميائية والمحافظة على الأعداء الحيوية دون الإضرار بصحة الإنسان والحيوان والبيئة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف، اليوم في مقر المحافظة، مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف فيصل الخديدي.

 

أخبار قد تهمك محافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل” 1 أكتوبر 2024 - 6:07 مساءً محافظ الطائف يلتقي مدير سجون المحافظة 30 سبتمبر 2024 - 2:36 مساءً

 

واطلع سموه خلال اللقاء على أعمال وأنشطة الجمعية والمشاركات التي قدمتها الجمعية داخل المملكة وخارجها والجوائز التي حصدها الشباب والشابات من أبناء المحافظة في المجالات كافة.

 

 

وأكد سموه اهتمام الجمعية في تطوير أعمالها ومناشطها وبرامجها الثقافية والفنية، منوهًا بدورها في تقديم كل ما يهم المجتمع.

 

 

وفي ختام اللقاء قدم مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف شكره وتقديره لسمو محافظ الطائف على اهتمامه ودعمه المستمر، متطلعًا إلى حصد جوائز عالمية قريبًا من خلال عدد من المشاركات الحالية .

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة لتدريب السيدات على تصوير وتسعير المنتجات بالأقصر
  • الزراعة: رئيس مكافحة الآفات يشارك في ورشة حول"المبيدات والصادرات الزراعية" بجامعة المنصورة
  • وقاء الشرقية: 20 دورة ومحاضرة وورشة عمل عن مرض السعار خلال 2024
  • رئيس مكافحة الآفات يشارك في ورشة عمل عن "المبيدات والصادرات الزراعية" بجامعة المنصورة
  • «الإقليمي للبيانات» ينظم 24 ورشة لتعزيز مهارات الطلاب
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • مركز تنمية الحرف بالأقصر ينظم ورشة عمل بعنوان: "إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية"
  • “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” ينظم 24 ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الطلاب والمتخصصين في مجال البيانات وتطبيقاتها العملية
  • مزارعو الأحساء يتعلمون أسرار جودة التمور بـ "المزرعة المتكاملة"
  • ورشة عمل في عدن تناقش مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز الأمن الغذائي