قدمت فرقة بورسعيد للإنشاد الدينى عرضا مميزا فى أولى فعاليات البرنامج الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمناسبة الاحتفال بالعيد القومى لمحافظة بورسعيد.

تضمن الحفل الذى أقيم على مسرح قصر ثقافة بورسعيد، مجموعة من الابتهالات، والتواشيح والأناشيد الدينية، قدمها 22 منشداً بمشاركة عدد من العازفين، منها «صل على النبى وتبسم، يا جماله، على باب سيدنا النبى، على أنوار نبينا، وسيدنا النبى»، وذلك بقيادة المنشد محمد سمير مهران.

ويشهد فرع ثقافة بورسعيد برئاسة د. چيهان الملكي، مجموعة من الفعاليات طوال شهر ديسمبر احتفالا بالعيد القومى للمدينة الباسلة، تتنوع ما بين اللقاءات التثقيفية والأدبية والأنشطة الفنية، بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة أمل عبد الله.

والمعروف أن محافظة بورسعيد، تحتفل بعيدها القومى فى الـ23 ديسمبر من كل عام، وهو التاريخ الذى تم فيه رحيل آخر جندى من العدوان الثلاثى عن أرضها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بورسعيد فعاليات البرنامج قصور الثقافة شهر ديسمبر

إقرأ أيضاً:

العيد القومي لمحافظة القاهرة.. المتحف المصرى يستعرض تاريخ المدينة العريقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل محافظة القاهرة بعيدها القومي الذي يوافق ذكرى مرور 1055 عام على إنشائها على يد القائد جوهر الصقلي فى السادس من يوليو عام 969 ميلادية.

ونشرت الصفحة الرسمية للمتحف المصرى، التابع لقطاع المتاحف بوازرة السياحة والآثار، فى عيد القاهرة القومى، معلومات عن تاريخ المدينة العريقة حتى فجر الحضارة البشرية.

وكتبت الصفحة: "تضم العشرات من المقاصد السياحية حيث يمر بها نهر النيل وهو من أطول أنهار العالم ويجذب الكثير من السيّاح إليه،  كما تمتاز أيضاً بوجود أهم المراكز الثقافية والمتحفية بها وهو المتحف المصري بالقاهرة، أحد أهم مناطق الجذب السياحي في قلب العاصمة".

وأضافت: "ويحرص زوار المتحف المصري على قضاء أمتع الاوقات بالمتحف سواء من خلال مشاهدة قاعات العرض المختلفة وفي مقدمتها قاعة كنوز الملك توت عنخ آمون لمشاهدة القناع الذهبي الشهير والتوابيت الذهبية الخاصة بالملك توت عنخ آمون بجانب مجموعة كبيرة من الحلي والقلائد الملكية". 

وتابعت: "أو من خلال زيارة قاعتى تانيس وبسوسنس بالدور العلوي بالمتحف لمشاهدة ما يقرب من 2000 قطعة أثرية من مقابر ملوك تانيس، أو من خلال زيارة قاعات العرض المتحفي المختلفة بالمتحف والتى تضم أكبر مجموعة من الأثار المصرية القديمة بالعالم والتى ترجع إلى ترجع إلى عصر ما قبل التاريخ وحتى العصرين اليوناني والرومانى. كما قاموا أيضاً بقضاء امتع الأوقات بالحديقة الخارجية بالمتحف والتقاط الصور التذكارية لهم".

 

مقالات مشابهة

  • أنشطة متنوعة بثقافة الإسماعيلية
  • العيد القومي لمحافظة القاهرة.. المتحف المصرى يستعرض تاريخ المدينة العريقة
  • بالصور.. محمد حماقي يشعل حفلات الصيف في بورسعيد
  • ثقافة الحوار والاختلاف" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • جولة جديدة من التدريبات لمواهب دمياط في ورش "مصر جميلة"
  • بالصور.. محافظ بورسعيد الجديد يصل مكتبه ويوجه الشكر للرئيس السيسي
  • فعاليات جديدة متنوعة ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالإسماعيلية
  • محمد حماقي يحيي حفلا غنائيا ضمن «ليالي مصر» في بورسعيد اليوم
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم