روى الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل اعتراضه على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، للقاهرة عام 1996.

وقال مصطفى بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد «عام 1996 جاء نتنياهو لزيارة القاهرة، حينها كتبت مانشيت في الصحيفة «الهواء اليوم الفاسد.. النتن ياهو في القاهرة»، حينها تحدث معي الدكتور أسامة الباز، وقال لي، إن نتنياهو اشتكى للرئيس الراحل مبارك، فرد عليه، وقال هذه حرية صحافة، وحق طبيعي للصحفيين»، مضيفا «بعدها تحدث معي أسامة الباز وقال لي نتنياهو سيعقد لقاء مع 40 مثقفا مصريا، وتم اختيارك بينهم، قلت له أنا ضد التطبيع ولو رأيته هضربه بالرصاص».

وواصل «أحد الزملاء حكى لي تفاصيل هذا اللقاء، وقال لي إنه تحدث بتطرف، ولا يعترف بالسلام»، مختتما «ما زال نتنياهو كما هو متطرف ولا يعرف سوى الرصاص والتطرف على أرض فلسطين».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصطفى بكري نتنياهو

إقرأ أيضاً:

عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية

كشف المستشار محمد الحمصاني، تفاصيل زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى المملكة العربية السعودية.

متحدث الوزراء يكشف سبب تأخير افتتاح المتحف المصري الكبير (فيديو) خبر سار من متحدث الوزراء بشأن توفير السلع بأسعار مخفضة (فيديو)

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الإثنين، "زيارة رئيس الوزراء إلى السعودية تأتي في إطار تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين القاهرة والرياض".

لقاءات مدبولي بالمملكة 

وأضاف "الزيارة تأتي في إطار رغبة القيادة السياسية للبلدين بإعطاء أولوية ودعم العلاقات الثنائية مع الأشقاء في المملكة، ولا سيما أن العلاقات بين البلدين تاريخية ومتنوعة وتهدف هذه الزيارة إلى دعم العلاقات الاقتصادية التجارية الاستثمارية".

وتابع "تم عقد عدة لقاءات مع وزراء التجارة والصناعة والاستثمار في المملكة، وخلالها تم التأكيد على حرص مصر على جذب الاستثمارات السعودية وحل أي معوقات أمام الاستثمار السعودي، ونجحنا في حل أغلب المشاكل التي تواجه المستثمرين السعوديين".

طلبات المستثمرين السعوديين 

واستطرد "ولم يتبقى سوى 14 موضوعا، حيث تركزت طلبات المستثمرين السعوديين على تحسين بيئة الاستثمار وهو ما يتوافق مع توجهات الحكومة المصرية، ونجنا في حل أغلب المشاكل والتحديات وجاري حل ما تبقى من بعض الملفات وأهمها الانتهاء من التفاوض على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات بين البلدين والتي ستمثل دفعة كبيرة وفرصة هامة لتبادل الرؤى خاصة فيما يتعلق بقضية الأمن الغذائي".

وأردف "سيكون هناك قرارات بمنع إغلاق أي مصنع إلا بالعرض على الوزير وعرضها على مجلس الوزراء تأتي في إطار حرص الحكومة على تحسين بيئة الاستثمار وكذلك توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر بالتعاون مع المملكة".

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: المصريون لن ينسوا للأشقاء السعوديين مواقفهم في ظل الظروف الصعبة
  • متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية
  • مصطفى بكري يعزي عبد الرحيم علي في وفاة والدته
  • بعد زيارة بزشكيان.. كشف تفاصيل جديدة عن تفاهمات العراق وإيران
  • «أحد الرموز الوطنية».. مصطفى بكري وحمدي سعد يلتقيان الأنبا موسى أسقف الشباب
  • ملفات بيبي.. تفاصيل فيلم يرعب نتنياهو (فيديو)
  • مصطفى بكري يؤدي واجب العزاء في وفاة الصحفي باسم أبو العباس
  • مصطفى بكري وعادل زيدان يزوران الطالبة فاطمة التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها بالأقصر (صور)
  • شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: قصتي مع خالد عبد الناصر وتنظيم الثورة