أطلقت الصين بنجاح مركبة فضائية تجريبية قابلة لإعادة الاستخدام بواسطة صاروخ حامل من طراز “لونغ مارش-2 إف” من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في شمال غربي الصين اليوم (الخميس).

ستعمل المركبة الفضائية التجريبية القابلة لإعادة الاستخدام في المدار لبعض الوقت قبل العودة إلى موقع الهبوط المقرر في الصين.

وخلال عملها في المدار، ستجري المركبة الفضائية عمليات التحقق من التقنيات القابلة لإعادة الاستخدام، وتجارب علوم الفضاء، لتوفير الدعم التقني للاستخدام السلمي للفضاء.

المصدر وكالات الوسومالصين الفضاء

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الصين الفضاء لإعادة الاستخدام

إقرأ أيضاً:

هواوي تتصدر سوق الأجهزة القابلة للارتداء عالميًا في الربع الثاني من 2023

الميدان اليمني – تقنية


كشف تقرير حديث صادر عن مؤسسة IDC للأبحاث عن تصدّر شركة هواوي لسوق الأجهزة القابلة للارتداء عالميًا خلال الربع الثاني من عام 2023، محققة نموًا استثنائيًا في الشحنات وحصتها السوقية.
وأظهرت البيانات أن إجمالي شحنات الأجهزة القابلة للارتداء على المعصم، بما فيها أساور اللياقة والساعات الذكية، بلغ 43.7 مليون وحدة خلال الفترة من أبريل إلى يونيو. وحققت هواوي نموًا سنويًا بنسبة 42%، مع شحن 8.9 مليون وحدة عالميًا، لتستحوذ على حصة سوقية بلغت 20.3%.
وكان السوق الصيني المحرك الرئيسي لنمو هواوي، حيث شحنت الشركة نحو 6 ملايين وحدة، موسّعة حصتها السوقية إلى 38.4%. كما نجحت الشركة في توسيع حضورها في أسواق أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.
وجاءت شاومي في المرتبة الثانية عالميًا بشحنات بلغت 5.9 مليون وحدة وحصة سوقية 13.5%، مدفوعة بأداء سلسلة Redmi منخفضة التكلفة، إضافة إلى نجاح أجهزتها الفاخرة مثل Watch S3 وWatch 2.
أما آبل فحلت ثالثة بـ5.7 مليون شحنة وحصة سوقية 13.1%، مسجلة تراجعًا بنسبة 12% على أساس سنوي بسبب المنافسة السعرية الشرسة من الشركات الصينية.

ذو صلة > هواوي تستعد لإطلاق أول هاتف ثلاثي الطي في 10 سبتمبر
وأكملت سامسونج قائمة الخمسة الكبار بشحن 3.3 مليون وحدة، فيما جاءت BBK في المرتبة الخامسة بـ2.9 مليون شحنة وحصة سوقية 6.6%، مستفيدة من الطلب القوي على ساعاتها المخصصة للأطفال في الصين.
ورغم نجاح هواوي، سجل سوق الأجهزة القابلة للارتداء الذكية تراجعًا طفيفًا بنسبة 0.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • عودة المركبة «ستارلاينر» إلى الأرض بدون رائدي الفضائي العالقين
  • بدون طاقمها.. مركبة بوينغ ستارلاينر الفضائية تعود إلى الأرض مساء الجمعة
  • هواوي تتصدر سوق الأجهزة القابلة للارتداء عالميًا في الربع الثاني من 2023
  • ما حجم الضرر الإشعاعي الذي يتعرض له رواد ناسا العالقون في المحطة الفضائية؟
  • الكشف عن تفاصيل مشروع قاطرة “زيوس” الفضائية النووية الروسية
  • الصين تتأهب للمهمة الفضائية الأولى من نوعها في العالم
  • الصين تطلق بنجاح 10 أقمار صناعية إلى الفضاء
  • الصين تطلق 10 أقمار صناعية لكوكبة “جيلي-03”
  • الصين تطلق 10 أقمار صناعية لكوكبة جيلي-03
  • ضبط مدير شركة دعاية تعمل بدون ترخيص مستخدما قناة فضائية مجهولة