شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن قانون الاعلام أعضاء مجلس الأمة يصادقون على الصيغة الجديدة للمادة 22، الجزائر صادق أعضاء مجلس الامة, اليوم الخميس, على الصيغة الجديدة للمادة 22 محل الخلاف من نص القانون العضوي المتعلق بالإعلام ومنه .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قانون الاعلام: أعضاء مجلس الأمة يصادقون على الصيغة الجديدة للمادة 22، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قانون الاعلام: أعضاء مجلس الأمة يصادقون على الصيغة...

الجزائر- صادق أعضاء مجلس الامة, اليوم الخميس, على الصيغة الجديدة للمادة 22 محل الخلاف من نص القانون العضوي المتعلق بالإعلام ومنه استكمال مسار المصادقة على القانون العضوي المتعلق بالإعلام بأكمله بعد إعادة صياغة هذه المادة.

وجرت عملية التصويت في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس, السيد صالح قوجيل, بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان, بسمة عزوار، وأعضاء من الحكومة.

وتنص الصيغة الجديدة للمادة 22 على أن "الصحفي الذي يعمل بالجزائر لحساب وسيلة إعلام خاضعة للقانون الأجنبي, يمارس نشاطه بموجب اعتماد مسبق، وتحدد كيفيات تطبيق هذه المادة عن طريق التنظيم".

وعقب التصويت, أوضح وزير النقل، يوسف شرفة، بصفته ممثلا للحكومة في هذه الجلسة، أن دور الإعلام "لا يقتصر على نقل الخبر ونشره فحسب وإنما يتعاداه لصناعة الرأي العام بكل مسؤولية وإخلاص بما يخدم المجتمع ويحافظ على مقوماته ومكتسبات الوطن".

وأضاف أنه "يحق للجزائر أن تعتز اليوم بما قطعته من أشواط في مجال الصحافة وحرية التعبير التي تجسدت من خلال وضع نصوص تكرس حقوق الصحفي والمواطن في إعلام مهني وصادق".

وأشار إلى أن مزاولة النشاط الإعلامي لحساب وسيلة إعلامية أجنبية قد "يكتسي طابعا مؤقتا (صحفي مبعوث) أو طابعا دائما (مراسلا دائما), مبرزا أن الفترة الزمنية التي تستغرقها دراسة ومعالجة طلبات الاعتماد "عمل أساسي في عملية الفصل في هذه الطلبات، ولهذا فقد اكتفت المادة 22 باشتراط حيازة الصحفي الذي يعمل لحساب وسيلة إعلام أجنبية لاعتماد مسبق مع إحالة كيفيات تطبيق هذه المادة إلى التنظيم".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«البيئة»: المخلفات الزراعية لها أهمية كبيرة وتساهم في صناعة الأعلاف والسماد العضوي

كشفت وزارة البيئة عن أن سلسلة قیمة المخلفات الزراعیة والتكتل المحتمل تضم عملیات جمع وفرز ومعالجة ورفع قیمة وتوزیع المخلفات الزراعیة، بما في ذلك روث الحیوانات وأشجار النخیل ومخلفات التمور ومخلفات المحاصيل الزراعية، كما تتضمن إنتاج أعلاف الحیوانات والسماد العضوي من المخلفات الزراعیة.

تستخدم مخلفات النخیل في صناعة علف الحیوانات

وأوضحت وزارة البيئة في تقرير لهان أن المخلفات المتولدة من أشجار النخیل تتمثل في أوراق النبات، والسعف والتمورمن الدرجة الثانیة، وحالیا یتم بیع معظم مخلفات النخیل كمواد خام، كما يتم استخدام أوراق النبات لإنتاج صنادیق التعبئة للفاكھة والخضراوات، بینما تستخدم مخلفات النخیل في صناعة علف الحیوانات، أما مخلفات الذرة تستخدم في بعض الأحیان لإنتاج السيلاج.

كما رصدت وزارة البيئة عبر موقعها الرسمي الإلكتروني، نقاط القوة والضعف في سلسلة قيمة المخلفات الزراعية، وطرق تدويرها بصورة آمنة، كالتالي: 

نقاط القوة في سلسلة قیمة المخلفات الزراعیة

- قرب المدخلات وتوافرھا.

- تمیز السوق فیما یتعلق بالرشائح وأنواع المنتجات.

- كثرة دخول الشركات الجدیدة.

- مستوى الإبتكار أعلى من المتوسط في السوق.

نقاط الضعف في سلسلة قیمة المخلفات الزراعیة

- حجم السوق محدود بسبب مجموعة مختلفة من العواملن تتضمن عدم ثقة المشترين فيما يتعلق بجودة المنتجات. 

- عدم وجود دعم خاص بسلسلة قيمة المخلفات الزراعية.

- الإفتقار إلى برامج التمويل المحددة.

- محدودیة المعلومات والمعرفة المتاحة في المؤسسات التعلیمیة. 

- عدم الوصول بشكل كاف إلى موردي المواد الخام وعدم توافر تقنیات المعالجة والتصنیع. 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ يدعو لإجراء انتخابات اللجان النوعية
  • «البيئة»: المخلفات الزراعية لها أهمية كبيرة وتساهم في صناعة الأعلاف والسماد العضوي
  • المرحلة الجديدة خطيرة.. المكاري: للتصرف بمسؤولية ووطنية
  • بسبب أغنية.. الجزائر تدين فنانة بالسجن النافذ بتهمة الإرهاب
  • مجلس الشيوخ يرفع الجلسة العامة بعد تشكيل اللجان البرلمانية
  • فيات: إنتاج 24 ألف مركبة نهاية السنة.. إطلاق الصيغة الجديدة “فيات دوبلو” قريبا
  • بعد رفضها لشبهه كيدية.. ما شروط طلب الإذن برفع الحصانة عن عضو مجلس النواب؟
  • حسني بي: على إدارة المركزي الجديدة اتخاذ سياسات نقدية لإنقاذ الدينار الليبي
  • إرجاء اجتماع مجلس الأمة
  • محافظ الشرقية يُناشد المزارعين باستثمار المخلفات الزراعية وعدم حرقها