بوابة الوفد:
2024-10-01@23:16:51 GMT

انتخابات الرئاسة رسالة لكل كاذب

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

لا صوت يعلو فوق صوت المعركة الانتخابية على مقعد رئيس أكبر دولة إفريقية، وليس ذلك فقط بل إنها دولة مصر العظمى أم الدنيا يا سادة. والدليل على ذلك الصور التى وثقت تلك المعركة والتفاعلات على مدى الأيام الثلاثة التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات وأجريت فيهم العملية الانتخابية بين 4 مرشحين على منصب الرئيس.

فالصورة أصدق من1000 كتاب ومابتكذبش هكذا علمنى أساتذتى فى العمل الصحفى، لقد وثقت الصور مشاهد من الانتخابات الرئاسية 2024 والتى شهدت توافدا واصطفافا من المواطنين وتصدر المشهد الحضور الأسرى حيث كان هو المشهد الأبرز فى الانتخابات الرئاسية الحالية، وصورة الفرح للعروسين من داخل إحدى اللجان وغير ذلك من تفاعلات رائعة للمصريين نقلته وسائل الإعلام المحلية والعالمية، والتى أظهرت أن الشعب المصرى بكافة طوائفه قد نضج فكريًا وسياسيًا وأصبح أكثر وعيًا وإدراكا من خلال مشاركته بالتصويت واحتشاد جمهور الناخبين فى كافة اللجان بجميع الفئات العمرية ومن بينهم أسر بكامل أفرادها وايضا شباب وسيدات وكبار السن وذوو الهمم وفنانون ووزراء كانوا ضمن طابور الناخبين. كل ذلك كوّن لحمة مجتمعية رائعة التقطتها عدسات المصورين وكاميرات موبايلات الناخبين لتوثيق ملحمة تصويرية لا يغفلها أى كائن حتى لوكان حاقدًا أو جاحدًا. فقد اجتمع الجميع تحت ظل علم مصر وسط الأغانى الوطنية والأعلام المصرية التى رفعوها وتشارك الجميع فى حب الوطن، وتوجهوا إلى اللجان الانتخابية بدافع حماية الوطن من كافة التحديات التى تواجهه عبر التماسك والتلاحم المجتمعى للحفاظ على ما تم تحقيقه من تنمية ونهضة فى كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، ومن أجل غد أفضل على كافة المستويات. نحن أمام مواطنين هرعوا للجان ليمارسوا حقهم الدستورى فى جو ديمقراطى لشعب واعٍ، أثبتوا للعالم أنهم يمارسون ديمقراطية سياسية حقيقية. فحينما ذهبنا للانتخاب جميعا كان لاستكمال بناء الدولة ذات الدور السياسى والاقتصادى وما تم بالبلاد من تنمية واستقرار، فى مختلف المجالات وحرصا على استكمال بناء الجمهورية الجديدة التى يتشارك فى بنائها أبناء الوطن المخلصين منذ ثورة ٣٠ يونيه. وجاء الاختيار وسط هذا العرس الديمقراطي فالانتخابات الرئاسية أهم خطوات بناء الوطن ورسم مستقبله وهو واجب وطنى ودستورى على كل مواطن له حق التصويت. لقد ضرب المصريون أروع الأمثلة فى الداخل والخارج فى الاحتشاد أمام الصناديق دعمًا للدولة المصرية والوقوف بجانب الوطن فى جميع قراراته. وكل هذا خير دليل على أن مصر وشعبها بخير والصورة مش بتكدب. لقد أثبت الشعب المصرى بوعيه وعزمه وإصراره للحفاظ على استقرار الوطن وأمنه من خلال ذهابه للانتخاب. وتحيا مصر أم الدنيا.. حفظك الله يا مصرنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بين السطور الهيئة الوطنية للانتخابات العمل الصحفي المواطنين

إقرأ أيضاً:

بعد انعقادها اليوم.. ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسته العامة الثانية غدا؟

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة الافتتاحية من دور الانعقاد الخامس، بعد دعوة الأعضاء الراغبين في تعديل عضوية اللجان النوعية.


ويعود مجلس النواب، للانعقاد غدا الأربعاء بعقد 3 جلسات عامة، تبدأ الجلسة الأولى بإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

 

إجراءات انتخابات اللجان النوعية

يدعو رئيس المجلس لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية فى المجلس وعددها ٢٥ لجنة ويحدد رئيس المجلس الضوابط الحاكمة لعمليه الانتخابات.


ويبدأ أعضاء مجلس النواب عقب رفع الجلسة فى انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، أما الجلسة الثالثة والأخيرة فسيتم فيها إعلان نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.


ويجب أن يشترك العضو فى إحدى لجان المجلس، ويجوز له، بموافقة مكتب المجلس، أن يشترك فى لجنة ثانية للإفادة من خبرته وتخصصه فى مجال نشاط اللجنة، وفى هذه الحالة لا يكون له حق التصويت فى اللجنة الثانية، أو صرف أى مزايا مالية عن حضور اجتماعاتها، ولا يجوز لرئيس أو أى عضو بمكتب إحدى اللجان أن يكون عضوا فى أية لجنة أخرى، إلا بموافقة مكتب المجلس.


ويعلن مكتب المجلس قوائم الترشح لعضوية اللجان قبل عرضها على المجلس، ولكل عضو تقديم اقتراحاته أو اعتراضاته كتابةً إلى رئيس المجلس لعرضها على المكتب للنظر فيها، ويعرض الرئيس على المجلس القوائم طبقًا لما انتهى إليه المكتب، بعد دراسة الاعتراضات والاقتراحات المقدمة من الأعضاء، وتقتصر المناقشة على القواعد والضوابط التى التزمها مكتب المجلس فى هذا الشأن، وتعتبر هذه القوائم نافذة بمجرد إقرار المجلس لها دون مناقشة.


وتنتخب كل لجنة فى أقرب وقت ممكن فى بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيسًا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، وتقدم الترشيحات كتابةً إلى رئيس المجلس خلال الفترة التى يحددها مكتب المجلس، ويعلن الرئيس هذه الترشيحات لأعضاء المجلس.


وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السرى تحت إشراف لجنة يشكلها مكتب المجلس من بين أعضاء اللجان غير المتقدمين للترشيح لمناصب مكاتب اللجان، وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية، ويعلن رئيس المجلس نتيجة انتخابات مكاتب اللجان، ويبلغها إلى الوزراء الذين تدخل أعمال وزاراتهم فى اختصاصات اللجنة.

مقالات مشابهة

  • بعد انعقادها اليوم.. ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسته العامة الثانية غدا؟
  • جبالي يرفع جلسة البرلمان والعودة للانعقاد غدا لإجراء انتخابات اللجان
  • مجلس النواب يعقد 3 جلسات برلمانية غدا لإجراء انتخابات لجانه
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب.. وإجراء انتخابات اللجان غدا
  • اليوم.. انطلاق أولى أعمال دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بعد دعوة الرئيس
  • قبل إعادة تشكيلها.. تعرف على إجراءات انتخابات اللجان النوعية بـ "النواب" لدور الانعقاد الخامس
  • مجلس النواب يستعد لانطلاق دور الانعقاد الأخير غدا.. تفاصيل أولى الجلسات
  • بعد دعوة الرئيس.. ماذا سيحدث خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب غدًا؟
  • موعد وإجراءات انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الخامس
  • انتخابات اللجان الأربعاء.. ننشر تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب