علق المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، اليوم الخميس، على حادثة تدنيس الجنود مسجد في جنين، الذين نادوا منه "شيما إسرائيل" وكتبوا عبارة "جئنا نأكل الحمص”.

وقال هاجاري، في إفادة صحفية، أن "جنود جيش إسرائيلي مطالبون بالتصرف بشكل احترافي، وهذا ما تفعله الغالبية العظمى من الجنود. أولئك الذين لا يتصرفون وفقًا لهذه القيم سيتم اتخاذ إجراءات ضدهم”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد  الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن تدنيس قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسجد في مخيم جنين هو تصرف مشين ومدان، ونحذر من جر المنطقة إلى حرب دينية.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية؛ فقد حذر أبو ردينة من تداعيات هذه الاعتداءات، مشيرا إلى أن نيران الحرب الدينية التي تسعى إسرائيل لإشعالها لن تقتصر على منطقتنا فقط، إنما ستمتد إلى العالم أجمع إن بقي صامتا على جرائم إسرائيل وانتهاكاتها لحقوق شعبنا.

تدنيس مسجد بجنين.. الرئاسة الفلسطينية: نحذر من جر المنطقة لحرب دينية الأردن عن اقتحام مسجد بـ جنين : تصرف يتنافى وجميع القيم الأخلاقية

ودعا أبو ردينة المجتمع الدولي، وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية، بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا وممتلكاته ومقدساته، مشددا على أن هذه الاعتداءات تأتي استكمالا للاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنين الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال إسرائيل

إقرأ أيضاً:

حزب الله يتصدى لتقدم إسرائيل عند الحدود والاحتلال يعلن مقتل 15 من جنوده

أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، اليوم الخميس، أنها تصدت لمحاولة تقدم للقوات الإسرائيلية عند منطقة بوابة فاطمة الحدودية ، وجاء في بيان حزب الله: "تصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (10:15) صباح اليوم الخميس محاولة تقدم لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة باستخدام قذائف المدفعية".

 

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 15 من مقاتلي حزب الله خلال غارة جوية في جنوب لبنان، مشيرًا إلى أن المقاتلين كانوا داخل مبنى بلدية بنت جبيل.

 

كما أضاف الجيش الإسرائيلي في بيان سابق أنه رصد إطلاق 25 قذيفة من لبنان باتجاه منطقة الجليل الأعلى، مؤكدا أن بعضها سقط دون اعتراض.

 

الجيش الإسرائيلي: استهداف 200 هدف في جنوب لبنان والقضاء على 60 عنصرًا من حزب الله

 

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه استهدف حوالي 200 هدف تابع لحزب الله في جنوب لبنان، مؤكدًا مقتل 60 عنصرًا من الحزب خلال هذه العمليات.

 

وجاء في البيان أن مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي شنت غارات على مقر بلدية بنت جبيل، حيث كان يتواجد عدد من عناصر حزب الله، بالإضافة إلى تخزين كميات كبيرة من الأسلحة داخل المبنى. وأفادت القوات الإسرائيلية بأن هذه الضربة أسفرت عن مقتل نحو 15 عنصرًا من حزب الله داخل المبنى.

 

وأضاف البيان أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت العديد من الأهداف التابعة لحزب الله، من بينها مبانٍ عسكرية، مخازن أسلحة، مواقع مراقبة، وبنى عسكرية أخرى. كما أشارت القوات إلى مقتل عناصر من الحزب كانوا قد أطلقوا صواريخ باتجاه منطقة جبل راميم في اليوم السابق.

 

وأفاد الجيش أن قوات الفرقة 36 رصدت مجموعة من المسلحين أثناء استعدادهم لإطلاق صواريخ على القوات الإسرائيلية العاملة في جنوب لبنان، مما دفعها إلى استدعاء طائرات سلاح الجو التي استهدفت المسلحين بسرعة وفعالية. كما تم القضاء على عناصر أخرى من حزب الله صباح اليوم أثناء محاولتهم إطلاق النار على قوات لواء جولاني.

 

الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيّرتين ورصد 25 قذيفة صاروخية على الجليل الأعلى

 

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنه اعترض مسيّرتين عبرتا الحدود اللبنانية باتجاه شواطئ نهاريا، وتم تحطيمهما في منطقة مفتوحة دون وقوع أضرار أو إصابات ، وذكر بيان الجيش أن المسيّرتين كانتا في طريقهما لتنفيذ هجوم محتمل قبل أن يتم التعامل معهما من قبل منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية.

 

في سياق متصل، أفاد الجيش بأنه تم رصد إطلاق 25 قذيفة صاروخية من داخل الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة الجليل الأعلى خلال الساعة الأخيرة. وأضاف البيان أن بعض الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة، بينما اعترضت منظومة “القبة الحديدية” عدداً آخر منها.

 

هذه التطورات تأتي وسط تصاعد التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل، في وقت تتزايد فيه المواجهات مع “حزب الله” المدعوم من إيران. وكان الحزب قد أعلن في وقت سابق مسؤوليته عن عدة عمليات استهدفت القوات الإسرائيلية في الجنوب اللبناني، الأمر الذي أدى إلى تصاعد الضربات الجوية والصاروخية المتبادلة بين الطرفين.

 

كما تأتي هذه الأحداث في سياق تصعيد أوسع في المنطقة، حيث شهدت الأيام الماضية تصاعداً ملحوظاً في الهجمات الصاروخية من إيران و”حزب الله”، مستهدفة مواقع استراتيجية داخل إسرائيل. وقد سبق لوسائل الإعلام الإسرائيلية أن أشارت إلى أن هذا التصعيد قد يؤدي إلى مزيد من العمليات العسكرية في الشمال، مما يزيد من المخاوف من اتساع رقعة الصراع إلى مناطق أخرى في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل أسيرًا محررًا من قرية عنزا جنوبي جنين
  • حزب الله يتصدى لتقدم إسرائيل عند الحدود والاحتلال يعلن مقتل 15 من جنوده
  • بعد إخلاء عائلاتها.. الاحتلال يحوّل 3 منازل في جنين لثكنات عسكرية
  • الاحتلال يحظر التجول بالخليل ويخلي منازل ويحولها لثكنات في جنين
  • نتنياهو يعترف من أحد الملاجئ: “نحن في ذروة حرب صعبة” (فيديو)
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • مقاتلو كتيبة جنين يحتفلون بالصواريخ الإيرانية التي استهدفت “إسرائيل” (فيديو)
  • ما المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل؟
  • إسرائيل: أمريكا أبلغتنا بنية إيران شن هجوم صاروخي ضدنا
  • تركيا تحض الاحتلال على سحب جنوده من لبنان “في أسرع وقت ممكن”