شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن المؤتمر البيان الختامي لقمة دول جوار السودان وضع خارطة طريق لحل الأزمة، قال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر،إ ن كلمة الرئيس السيسي في البيان الختامى لقمة دول جوار السودان، والتى عقدت فى القاهرة وضعت .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المؤتمر: البيان الختامي لقمة دول جوار السودان وضع خارطة طريق لحل الأزمة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المؤتمر: البيان الختامي لقمة دول جوار السودان وضع...

قال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر،إ ن كلمة الرئيس السيسي في البيان الختامى لقمة دول جوار السودان، والتى عقدت فى القاهرة وضعت خارطة طريق لحل الأزمة السودانية من خلال احترام سيادة السودان والتأكيد على عدم تدخل أى أطراف خارجية فى الأزمة، لافتا إلى أن البيان الختامي أكد حرص مصر على صياغة رؤية مشتركة لدول الجوار المباشر للسودان، واتخاذ خطوات لحل الأزمة وحقن دماء الشعب السوداني الشقيق وتجنب الآثار السلبية التي يتعرض لها، والحفاظ على الدولة السودانية ومقدراتها.

استضافة مصر قمة دول جوار السودان 

وأشار "فرحات" إلى أن الحفاظ على أمن وسلامة السودان والحفاظ على الدولة الوطنية جزء رئيسي من السياسية الخارجية لمصر، والدولة المصرية حريصة على إيجاد حلول فاعلة بالمشاركة مع دول الجوار للأزمة السودانية وعودة الاستقرار والأمن لدولة السودان الشقيقة، مشيرا إلى أن مصر من أكثر الدول المعنية بإيجاد حل للازمة السودانية منذ اندلاعها، وهناك مساندة مصرية سابقة للعمل على صياغة رؤية مشتركة لدول الجوار السوداني وتغليب لغة الحوار وإيجاد توافق وطني على حساب المواجهة العسكرية.

قمة دول جوار السودان

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، أن استضافة مصر لقمة دول جوار السودان دليل على الريادة المصرية في التصدي لكل الأزمات والملفات الشائكة في المنطقة ويؤكد أهمية الدور المصر فى تحقيق الاستقرار داخل السودان والمحيط الإفريقي الذي يعد أحد أهم مرتكزات الأمن القومي المصري، مؤكدا أن مصر تمتلك رؤية متكاملة لحل الأزمة السودانية وستسعى إلى تحقيقها للحفاظ على وحدة دولة السودان الشقيقة.

الأزمة السودانية

وأضاف فرحات: الدور المصري بقيادة الرئيس السيسي تجاه الأوضاع الراهنة في السودان يحظي باهتمام كبير من مختلف الأوساط السياسية الإقليمية والعربية والإفريقية والدولية، والدولة المصرية تتحرك وفق استراتيجياتها الواضحة في كافة القضايا لضرورة إيجاد حل سلمي للقضايا العالقة، مع الحرص على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدولة السودانية وإيجاد حل سوداني سوداني، وإيجاد تسوية سياسية شاملة لهذه الأزمة.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، بذلت مجهودا كبيرا وقدمت مساعدات إغاثية عاجلة ومستلزمات طبية للمتضررين من النزاع، منذ بداية الأزمة في السودان من خلال استقبال مئات الآلاف من الأشقاء السودانيين بجانب استضافة حوالى 5 ملايين مواطن سودانى، تتم معاملتهم كمواطنين مصريين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس السیسی إلى أن

إقرأ أيضاً:

عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية

خلال اجتماعه مع وزير شؤون مجلس الوزراء، عثمان حسين، في بورتسودان، أكد عقار على أهمية تعاون الأجهزة التنفيذية والأمنية لتجاوز التحديات في إدارة امتحانات الشهادة السودانية..

التغيير: الخرطوم

أطلع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار إير، على أداء الجهاز التنفيذي خلال الفترة الماضية.

وبحسب إعلام مجلس السيادة الانقلابي، الأحد ، فإن عقار أطلع أيضا على الملامح العامة لخطط وبرامج الحكومة المستقبلية، مع التركيز على الاستعدادات الجارية لإدارة امتحانات الشهادة السودانية المزمع انعقادها هذا العام.
وخلال اجتماعه اليوم في مكتبه ببورتسودان مع وزير شؤون مجلس الوزراء، القائم بأعمال رئيس الوزراء المكلف، عثمان حسين، شدد عقار على ضرورة تضافر الجهود بين الأجهزة التنفيذية، الأمنية، والنظامية لضمان تجاوز العقبات والتحديات التي تواجه إدارة الامتحانات.

كما تناول الاجتماع أداء المجلس وسير العمل في القطاعات الفنية والمتخصصة، بالإضافة إلى التحديات التي تعترض المجلس في تقديم الخدمات عبر الوزارات المختلفة خلال الفترة المقبلة. وتم التأكيد على أهمية تعزيز العمل الحكومي وتنشيط الأداء لضمان استقرار وتنمية البلاد.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 صراعًا دمويًا بين الجيش وقوات الدعم السريع، حيث اندلعت المعارك في العاصمة الخرطوم قبل أن تنتشر بسرعة إلى مناطق واسعة تشمل دارفور، كردفان، الجزيرة، وسنار.

وأدى هذا الصراع المستمر إلى تأثيرات سلبية على القطاع التعليمي، حيث تعطلت العملية التعليمية في العديد من المدارس والجامعات نتيجة النزاع، مما أسفر عن حرمان آلاف الطلاب من فرص التعليم.

الوسومآثار حرب السودان حرب الجيش والدعم السريع مالك عقار إير

مقالات مشابهة

  • خارطة طريق فرنسية من ثلاث نقاط: القرار 1701 فرئيس فمساعدات
  • غداً… انطلاق منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024 لرسم خارطة طريق تطور القطاع في المنطقة
  • هذه هي خارطة طريق الحلّ
  • اليمن تطالب بحماية السفارات وتدعو لحل الأزمة السودانية وتخفيف المعاناة الإنسانية
  • مصر تستعد لرئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي وتسعى لدفع الجهود لحل الأزمة السودانية
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • البنك الدولي يدعم خارطة طريق رومانيا لدعم طاقة الرياح البحرية عبر منطقة البحر الأسود
  • البيان الختامي للقاء التشاوري الموسع لصحفيي وإعلاميي مديريات المنطقة الوسطى ( لودر – مودية – الوضيع ) بأبين
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لكِ الله يا مصر ( ٩ )