شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن انطلاق فعاليات المبادرة الوطنية لا للبلاستيك على شاطئ البحر بالعريش، انطلقت، اليوم، فعاليات المبادرة الوطنية لا للبلاستيك على شاطئ البحر في مدينة العريشتحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور محمد عبد .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق فعاليات المبادرة الوطنية "لا للبلاستيك" على شاطئ البحر بالعريش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق فعاليات المبادرة الوطنية "لا للبلاستيك" على...
انطلقت، اليوم، فعاليات المبادرة الوطنية "لا للبلاستيك" على شاطئ البحر في مدينة العريشتحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

 

وأكد المهندس عبد الله الحجاوي رئيس مجلس ادارة الجمعية الأهلية لحماية البيئة، أن المبادرة أطلقتها وزارة البيئة للحد من استخدام البلاستيك لأحادي الاستخدام، حفاظا على نظافة البيئة، وجرت الفعاليات على ساحل البحر في مدينة العريش بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان والمكتب العربي للشباب والبيئة والهيئة العامة للتنشيط السياحي والكشافة البحرية بشمال سيناء وجهاز شئون البيئة، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية الشريكة.

 

 

وأشار ممثل المكتب العربي للشباب والبيئة إلى أن محافظة شمال سيناء تعد الأولى التي نفذت فعاليات المبادرة على أرض الواقع، مشيدًا بدور كافة المؤسسات في التعاون من أجل إنجاح المبادرة، سواء ديوان عام المحافظة والمؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

 

ولفتت رضوى سامي شاهين مدير فرع جهاز شئون البيئة بشمال سيناء، إلى أن الأكياس القماش البديل الآمن للأكياس البلاستيكية، حيث إن الأكياس القماشية صديقة للبيئة وقابلة للتحلل، ومتعددة الاستخدام ويتم تصنيعها بجميع الألوان والأشكال.

 

بدورها قالت الشيماء أحمد عبيد، مدير شئون البيئة بالمحافظة، إنه تم تنفيذ ندوة توعوية بأضرار استخدام البلاستك، بجانب حملة نظافة لشاطئ العريش من المخلفات، مؤكدة أن من  بين التوصيات الحرص على استخدام بدائل البلاستيك الصديقة للبيئة، مثل حقائب القماش أو الورقية، واستخدام قارورة مياه قابلة لإعادة الاستخدام، بدلاً من الزجاجات البلاستيكية أحادية الاستخدام، وتجنب استخدام أدوات المائدة البلاستيكية قدر الإمكان، والحرص على فصل المخلفات البلاستيكية حتى يمكن إعادة تدويرها.

 

 

فعاليات المبادرة الوطنية لا للبلاستيك (3) فعاليات المبادرة الوطنية لا للبلاستيك (2) فعاليات المبادرة الوطنية لا للبلاستيك (1)

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على شاطئ البحر

إقرأ أيضاً:

ياسين: نواجه العدوان بالبيئة وباستمرارية الحياة والتفكير بالمستقبل

نظّمت بلدية صور، بالتعاون مع مبادرة Blue Tyre  والمركز اللبناني للغوص ومحمية شاطىء صور الطبيعية، نشاط تنظيف قاع البحر تحت عنوان: "معاً لبحر أنظف"، برعاية وزارة البيئة.
وتحدث مدير المركز اللبناني للغوص يوسف الجندي، مُرحّباً بالجميع مؤكداً أن "وزير البيئة هو مقاوم في زمن الحرب"، قائلاً: "نحن نقوم في الجنوب بمهمة بيئية في وقت الحرب، وهذا  ما يُعتبر فعل مقاوم بحد ذاته"، لافتاً الى أن المركز اللبناني للغوص مستمر بالحملات البيئية. وتطرق الى الشراكة مع Blue tyre التي ساهمت في انطلاقة أكبر لنشاطاتهم، مشيراً الى أنه حتى الآن تم انتشال 2 طن من الشوائب والنفايات من قاع البحر الى حدود عمق 50 متراً، ومؤكداً أنهم ثوار بيئيون يمشون على خطى الإمام الصدر "كموج البحر لا يهدأ"، لذلك فإنهم مستمرون ولن يهدأوا حتى يقوموا بتنظيف آخر شبر من قاع البحر.
ثم كانت كلمة لوزير البيئة الدكتور ناصر ياسين، أكّد فيها مواجهة العدوان في هذا الفعل البيئي ومن خلال استمرارية الحياة والتفكير بالمستقبل، وقال: " نحن سعينا لتحقيق الهدف العالمي من ناحية الوصول الى حدود 30% من الأماكن المحمية لكل من البر والبحر، والتي تخلق مساحة سياحية وبيئية"، مؤكداً أن "النجاح في تحقيق هذا الهدف هو نتيجة التعاون بين الجميع".
وختم ياسين: "ان هذا البلد جميل، وهناك طاقة إيجابية رغم العدوان والظروف الصعبة، ولكن يجب إظهار هذا الوجه الجميل للبلد وأهله"، شاكراً كل من شارك في هذا العمل البيئي الهادف.
تلاها كلمة لرئيس البلدية المهندس حسن دبوق، شكر الجميع على حضورهم، وقال: "إن البشر بلا بيئة لا يستمرون والكل يتكامل مع بعضه"، مشيراً الى أهمية هذا التعاون والمشاركة في هذه النشاطات البيئية، خصوصاً أن الإهتمام واحد والأرض واحدة والبيئة واحدة. 
وختم:" أن موسم السلاحف حافل هذا العام وبحاجة الى حماية، ونقوم بكل ما يمكن في هذا الإطار"، مؤكداً أن هذا العمل يتطلب حب البيئة وحب العطاء والتطوع.
وزار الوزير ياسين محمية شاطئ صور الطبيعية، حيث كان في استقباله مدير المحمية الباحث في علوم الاحياء البحرية الدكتور علي بدر الدين الذي اطلع ياسين على نشاطات المحمية، لاسيما النشاطات التوعوية وورش العمل لطلاب المدارس والجامعات عن اهمية الحفاظ على البيئة البحرية وتنظيفها من الملوثات من اجل دورة حياة طبيعية. 
بعدها جال الوزير ياسين برفقة رئيس بلدية صور حسن دبوق ومدير المحمية في المنطقة العلمية التابعة للمحمية، حيث أثنى ياسين خلال الجولة على عمل لجنة المحمية . (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • نجـاة بحـارة من حادث انقلاب قاربهم بعرض البحـر في نواحي تزنيت
  • ياسين: نواجه العدوان بالبيئة وباستمرارية الحياة والتفكير بالمستقبل
  • انطلاق مبادرة صيف آمن على شاطئ "قادرون" في دمياط الجديدة
  • انطلاق مبادرة الهلال الأحمر المصري.. صيف آمن بـ «شاطئ قادرون» لذوي الهمم
  •    انتشال جثمان غريق شاطئ أبو يوسف بغرب الاسكندرية
  • صور.. إطلاق مبادرة "تراها أجمل" ضمن فعاليات صيف السعودية
  • الرشق: حماس لم تهاجم البرغوثي والبيان المتداول مزور
  • خبير: مبادرة «ابدأ» تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم