بغداد اليوم - بغداد 

أكد النائب المستقل سجاد سالم، اليوم الخميس (14 كانون الأول 2023)، أن مجلس النواب يتأثر كثيرا بالعطل الرسمية، ولاسيما من ناحية تشريع القوانين.

وقال سالم، لـ "بغداد اليوم"، إن "مجلس النواب خلال الدورة الحالية اخذ الكثير من العطل بسبب المشاكل والأزمات السياسية"، مؤكدا ان "اي تعطيل للجلسات يكون له تأثير مباشر على العمل التشريعي، فهناك قوانين تحتاج الى جلسات متواصلة لغرض حسمها والتصويت عليها".

وأضاف أن "البرلمان شهد خلال هذه الدورة تراجعاً على المستوى التشريعي وكذلك الرقابي"، مينا ان "هذا بسبب تعطيل الكثير من الجلسات بسبب أزمات مختلفة، ولهذا يجب تعويض ذلك مع بدء الفصل التشريعي الجديد".

وفي وقت سابق، قرر مجلس النواب، تأجيل جلسته المقرر انعقادها أمس الأربعاء لانتخاب رئيس جديد للمجلس الى إشعار آخر.

وأفاد بيان للدائرة الاعلامية البرلمانية تلقته "بغداد اليوم"، انه "نظراً لعدم تهيؤ الظروف لعقد جلسة مجلس النواب الأربعاء قررت رئاسة مجلس النواب تأجيل الجلسة الى إشعار آخر"، عازيًا سبب التأجيل الى "انشغال أعضاء مجلس النواب بانتخابات مجالس المحافظات واعتذار كثير من الكتل عن حضور نوابها لجلسة الغد". 

وفي ظل هذا التعطيل المستمر لانعقاد الجلسات النيابية، تتراكم العديد من مشاريع القوانين في ادراج مجلس النواب بانتظار التمرير او التعديل.  

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 في سوق الصاغة.. تراجع عيار 21

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 في مصر خلال التعاملات المسائية، ومن بينها عيار 21 الأكثر انتشاراً ومبيعاً داخل محلات الصاغة المختلفة، ويعد هذا الانخفاض هو الأول على مدار التعاملات اليوم، بعدما شهد استقراراً منذ بداية التعاملات الصباحية.

سعر الذهب اليوم في مصر

تستعرض «الوطن» عبر السطور التالية، سعر الذهب اليوم الأربعاء في مصر، وفق التحديث الأخير المعلن من خلال بيانات بورصة الذهب وشعبة الذهب بالغرفة التجارية.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 خلال التعاملات المسائية بعد التراجع 3966 جنيهاً للشراء،  مقارنة بـ3971 جنيهاً للشراء في التعاملات الصباحية.

سعر جرام الذهب عيار 21

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 خلال التعاملات المسائية بعد التراجع 3470 جنيهاً للشراء،، بعدما سجل 3475 جنيهاً للشراء في التعاملات السابقة.

سعر جرام الذهب عيار 18

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 خلال التعاملات المسائية بعد التراجع 2974 جنيهاً للشراء، بعدما سجل في التحديث السابق 2979 جنيهاً للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 14

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 خلال التعاملات المسائية بعد التراجع 2313 جنيهاً للشراء، بعدما سجل في التحديث السابق 2317 جنيهاً للشراء.

سعر الجنيه الذهب

أما سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء فسجل خلال التعاملات المسائية بعد التراجع 27760 جنيهاً للشراء، بعدما سجل في التحديث السابق 27800 جنيهاً للشراء.

سعر الذهب اليوم عالمياً

سجلت سعر أونصة الذهب اليوم الأربعاء عالمياً 2577 دولاراً للشراء.

مقالات مشابهة

  • قزيط: مفاوضات مصرف ليبيا المركزي فشلت بسبب تدخل المجلس الرئاسي
  • قبل التشكيل.. 16 اختصاصا للجنتي الخطة والموازنة والشؤون الاقتصادية بالبرلمان
  • نائب يتهم قوى السلطة بالهيمنة على البرلمان والتحكم بجدول أعماله
  • نائب يتهم قوى السلطة بالهيمنة على البرلمان والتحكم بجدول أعماله - عاجل
  • أسعار الذهب اليوم الأربعاء 18-9-2024 في سوق الصاغة.. تراجع عيار 21
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع رئيس الحكومة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية
  • تراجع سعر الذهب في الجزائر اليوم 18 سبتمبر 2024
  • تراجع سعر الدولار اليوم الأربعاء 18-9-2024 في البنوك
  • تراجع مفاجئ في سعر طن الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء.. «عز بكام؟»
  • لجنة النقل والطاقة والاتصالات بالبرلمان الأفريقي تناقش محاضر اجتماعاتها السابقة