صدى البلد:
2024-10-02@03:26:05 GMT

زوجى يحصل على راتبي من 14 سنة؟.. وأمين الفتوى يرد

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، على سؤال متصلة تدعى "أماني"، إنها متزوجة من 14 عاما، وزوجها يعتمد على راتبها الشهرى، ولا يعمل، بالإضافة إلى المعاملة السيئة معها ومع أولادها، وتريد أن تعرف كيف تتصرف معه وهى تريد الطلاق؟

حكم الأخذ من راتب الزوجة

قال أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، في فتوى له اليوم الخميس: "مسألة التكاسل والاعتماج على رضا المرأة أو راتب الزوجة، وهذه مشكلة كبيرة، فهى لا يتطلب منها دفع راتبها فى المنزل، فاعتماد الزوج على راتب زوجته لا يجوز إلا برضا الزوجة".

وأضاف: "إنفاق الزوجة من راتبها فى بيت الزوجية يكون برضاها وليس إجبارا لها وهو أمر يستحق شكرها على ما تفعله فى منزل الزوجية، وهذا الزوج متكاسل ولا يتحرك، ويخالف الشرع والسنة النبوية".

تضامنا مع غزة.. خالد الجندي: لن أحتفل بعيد ميلادي هذا العام خالد الجندي: مشهد المصريين في الانتخابات الرئاسية وفاة إكلينيكية لهؤلاء.. فيديو خالد الجندى: مشهد المصريين فى الانتخابات الرئاسية وفاة إكلينيكية لهؤلاء

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن مشهد الانتخابات أثبت فيه الشعب المصري أنه عند حسن الظن أمام الناس والعالم أجمع، والمصريين على قدر المسئولية، موضحا أن التدافع غير المسبوق على صناديق الانتخابات تثبت أن الشعب لا يستجيب إلى الدعايات المغرضة للقطاء الأوطان.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن أصحاب الدعايات المغرضة حاولوا إفشال مشهد الانتخابات والصورة الديمقراطية التي ظهرت في التصويت شهد لها القاصي والداني، مؤكدا أن مشهد الانتخابات تثبت أن هناك وفاة اكلينيكية حصلت لأعداء الوطن الذين بحت أصواتهم في محاولة لعرقلة المشهد الانتخابي.

وتابع: "كل محاولات من حاول إفساد المشهد الانتخابي ومحاولة التشكيك فيها باءت بالفشل، وهذا المشهد ربح فيه من ربح وكل من ذهب من الرابحين أما الذين تقاعسوا ورفضوا لهم الخزي والعار وخزي شرف الانتماء لهذا الوطن"، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات شهادة يجب الإدلاء بها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمين الفتوى دار الإفتاء الشيخ عويضة عثمان الطلاق لعلهم يفقهون خالد الجندي

إقرأ أيضاً:

محمد عواد: مستعد لدفع جزء من راتبي لتجديد عقد زيزو مع الزمالك

 

صرح محمد عواد، حارس مرمى نادي الزمالك، بأهمية وجود أح سيد زيزو وضرورة تجديد عقده مع الفريق لأطول فترة ممكنة خلال السنوات القادمة.

محمد عواد: مستعد لدفع جزء من راتبي لتجديد عقد زيزو مع الزمالك

وفي حديثه في برنامج ملعب أون عبر قناة أون تايم سبورت، قال عواد: "أنا على استعداد لدفع جزء من راتبي لتجديد عقد زيزو مع الزمالك".

عاجل.. الزمالك يبرم صفقة جديدة بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025

كما أضاف: "زيزو يعد لاعبا حيويا ومؤثرًا في الفريق، وإذا دعت الحاجة، يمكن للاعبين المساهمة ماليا في تجديد عقده".

وعن دور زيزو، قال: "لقد كان له تأثير كبير داخل الملعب وفي غرفة الملابس، ونأمل أن يبقى معنا، فهو من العناصر الأساسية".

وأشار إلى أن "زيزو مصمم على البقاء في الزمالك، وإذا أراد مغادرة النادي، لكان فعل ذلك منذ فترة طويلة رغم العروض التي لديه، وأرى أن الزمالك لن يفرط فيه".

فيما يخص وجود عبد الواحد السيد كمدير للكرة، قال عواد: "أكبر عقوبة تعرضت لها في مسيرتي كانت من عبد الواحد، ورغم ذلك، هو قريب من قلبي ويعتبر الأخ للجميع.

وأنهى حديثه بالقول: "عندما ذهبنا إلى المعسكر في الفندق، قام عبد الواحد وبعض الأشخاص الآخرين بتحمل تكاليف المعسكر من جيوبهم، حبا في النادي".

مقالات مشابهة

  • مفاجآت منتظرة في انتخابات اتحاد الكرة.. موقف أبو ريدة وجمال علام
  • خالد الجندي: أعداؤنا لديهم خطط دائما لنشر الفساد في مجتمعاتنا (فيديو)
  • حذر من المؤامرات الصهيونية.. خالد الجندي: المثلية كانت موجودة في العصر العباسي
  • خالد الجندي يفضح خطط الصهيونية لنشر الشذوذ: يخططون ونحن نعمل بالعاطفة
  • خالد الجندي يسخر من المعتقدين بالسحر: الدول تدمر بالريموت واحنا لسه مؤمنين بعفروتو
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • إشادات بإيمان العاصي بعد مشهد مواجهة «أكرم» في «برغم القانون»: ممثلة رائعة
  • وفاة خالد نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • وفاة نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي.. موعد ومكان الجنازة
  • محمد عواد: مستعد لدفع جزء من راتبي لتجديد عقد زيزو مع الزمالك