افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح يرافقه الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة والنائب جمال الشورى والمهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد، معمل الأغذية بكتريولوجي بالمعمل المشترك بمدينة مرسى مطروح.

ضبط نصف طن دقيق بلدي مدعم بغرض الاتجار بالسوق السوداء في مطروح تعرف على مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع المراحل في مطروح


وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه تم استحداث معمل البكتريولوجي أغذية بالمعمل المشترك، ويقوم المعمل بأعمال استلام عينات الأغذية سواء الوجبات الجاهزة أو الأغذية المغلفة المعروضة في الأسواق وفحصها بكتريولوجي للتأكد من خلوها من الميكروبات المسببة للتسمم الغذائي مثل بكتريا السلمونيلا والمكورات العنقودية الذهبية والفطريات والخمائر حرصا على سلامة الأغذية المتداولة في الأسواق.

واستمع محافظ مطروح لشرح حول منظومة العمل بالمعمل بدءا من استلام العينة وصولا إلى إعلان النتيجة النهائية وذلك خلال مدة تتراوح من ثلاثة إلى خمسة أيام مما يوفر الوقت والجهد بدلا من سفر العينة إلى معامل القاهرة والتي كانت تستغرق نحو شهر لتظهر النتيجة.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات صحة مطروح

إقرأ أيضاً:

الخرطوم تكمل مباني معمل الصحة العامة عوضاعن (إستاك) وتوجه بالاسراع فى تشغيله

أكملت ولاية الخرطوم تجهيز موقع معمل الصحة العامة الولائي ليحل محل المعمل القومي (إستاك) الذي تعرض للدمار والنهب وسرقة محتوياته على يد المليشيا المتمردة.

وأكد والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، خلال تفقده للموقع أمس بحضور مدير عام وزارة الصحة، الدكتور محمود القائم، والمدير التنفيذي لمحلية كرري، أحمد المصطفى علي، وإدارة المختبرات بوزارة الصحة، أن الولاية أنجزت التزامها في وقت قياسي في إطار دعمها للخدمات الطبية، مشيداً بدعم وزارة الصحة الاتحادية للخدمات العلاجية بالولاية. ووجه الوالي وزارة الصحة بالولاية بتكثيف اتصالاتها لتوفير الأجهزة وإدخال المعمل للخدمة خلال الأيام القادمة، نظراً للحاجة الماسة لخدمات الصحة العامة بعد خروج معمل إستاك من الخدمة.

من جهته قال مدير ادارة المختبرات الطبية بالولاية دكتور عصام الدين حسن أنه وفي اطار توفير الخدمات الصحية تعمل ادارة المختبرات الطبية بالولاية على تفعيل معمل الصحة العامة الولائي بدعم من والي الخرطوم ووزارة الصحة الاتحادية.موضحا ان المعمل يقوم بتوفير خدمات صحة وسلامة الاغذية ومياه الشرب وصحة وسلامة المؤسسات الصحية وغرف العمليات ويوفر تحاليل الميكروبات والفحوصات الجينية والكيميائية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الخرطوم تكمل مباني معمل الصحة العامة عوضاعن (إستاك) وتوجه بالاسراع فى تشغيله
  • حكومة الخرطوم تجهّز بديل معمل استاك
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • "صحة مطروح": مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظة
  • صحة مطروح: خروج 33 من مصابي حادث الأتوبيس وحجز 24 تحت الملاحظة
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”