الثورة نت / أحمد كنفاني

تسلّم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة اليوم الخميس، أربعة شيولات صغير (بوكات) وأثنين قلابات نقل مخلفات، مقدمة من وزارة المالية بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسين مقبولي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم.

وخلال تسليم المعدات بمبنى المحافظة أشار الدكتور مقبولي إلى أن تسليم هذه المعدات يأتي ضمن جهود وزارة المالية لدعم جهود صناديق النظافة بما يمكنها من القيام بدورها على أكمل وجه.

وحث القائمين على الصندوق بالمحافظة على الاستفادة من هذه المعدات وتسخيرها في رفع كفاءة العمل وتطوير أعمال النظافة وتعزيز جهود حماية البيئة.

فيما أكد المحافظ قحيم أهمية استمرار دعم صندوق النظافة والتحسين بالحديدة بما يسهم في تعزيز جهود أعمال النظافة.

حضر التسليم مديرا مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس محمد مثنى، وفرع هيئة الاراضي علي عبيد والمدير التنفيذي للصندوق بالمحافظة عبدالناصر الشريف، ومدير العمليات بوزارة المالية فتحي السماوي.

إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية بحضور محافظ الحديدة ووكيل المحافظة علي أحمد قشر، آلية تحسين مستوى النظافة في الأسواق وضبط المخالفات.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء صندوق النظافة والأشغال والاراضي، إلى إجراءات تنظيم الأسواق وتحسين أعمال النظافة ورفع العشوائيات والمخالفات المستحدثة التي تشوه مظهر المدن والشوارع وإبراز المظهر الجمالي والحضاري للمحافظة.

وفي الاجتماع، أكد الدكتور مقبولي على أهمية تطبيق خطط عمل استراتيجية لتطوير عمل صندوق النظافة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود لإنجاز مهام النظافة.. منوها بضرورة استشعار الجميع المسؤولية في الحفاظ على معدات وآليات النظافة وصيانتها، والمتابعة والإشراف على أعمال رفع وإزالة المخلفات من الشوارع.

وحث على ذل المزيد من الجهود لإظهار المحافظة بالمظهر اللائق.

فيما ثمن المحافظ قحيم، جهود منتسبي الصندوق في تنفيذ أعمال النظافة رغم التحديات التي يواجهونها نتيجة العدوان والحصار.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أعمال النظافة صندوق النظافة

إقرأ أيضاً:

تحت شعار «المكتبة حياة».. مكتبة الإسماعيلية المتنقلة تجوب المحافظة أسبوعياً

نظمت مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية مبادرة "المكتبة حياة" وذلك في إطار المشاركة المجتمعية والدور الريادي للمكتبة في نشر ثقافة الاطلاع والمعرفة لدى الأطفال، ويأتي ذلك تنفيذًا لجهود الدولة في تنمية وبناء الإنسان وخاصة النشء ووفق رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وصرحت أمل رجب مديرة مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية، أن المبادرة تقدم خدمة المكتبة المتنقلة والتي تجوب جميع أنحاء المحافظة، وذلك في تمام الساعة السادسة من يوم الخميس كل أسبوع.

وأشارت إلى أن المبادرة تم تنظيمها بالتعاون والتنسيق مع جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية وفرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة والهلال الأحمر بالمحافظة.

وأضافت أن المبادرة تهدف إلى تعريف المواطنين بالخدمات التي تقدمها المكتبة واكتشاف المواهب المختلفة وألعاب ترفيهية للأطفال ورسم وتلوين ومسابقات، هذا إلى جانب تنظيم معرض للمشغولات اليدوية وندوات توعية بأهمية زراعة الأشجار والنباتات المختلفة تماشيًا مع مؤتمر المناخ والتغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • عصابة تسطو على محل لبيع الذهب وسط مدينة الحديدة
  • تحت شعار «المكتبة حياة».. مكتبة الإسماعيلية المتنقلة تجوب المحافظة أسبوعياً
  • وحدة الحرس البلدي للخدمات العامة تواصل جهود النظافة وجباية المال العام
  • محافظ الجيزة يكشف حقيقة إغلاق مدارس السودانيين في المحافظة (فيديو)
  • مصر تنتهي من سداد 743.73 مليون دولار لصندوق النقد الدولي يونيو الماضي
  • حملة مكبرة لرفع أكوام القمامة حفاظا على صحة المواطنين بالشرقية
  • الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين
  • مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالإسماعيلية
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش آليات تطبيق رسوم النظافة
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي