على مدار الدورات المتتالية للمهرجان السينمائي الأهم والأضخم على مستوى السينما العربية والمحلية، تتألق نجمات العالم العربي بتصاميم أزياء وفساتين أنيقة ومبهرة للغاية خلال فعاليات مهرجان الجونة بإطلالات لافتة من أهم المصممين العرب والعالميين، وكان المهرجان قد تأجل من قبل بسبب الأحداث الراهنة في قطاع غزة، فأن الدورة السادسة للمهرجان ستستمر اليوم لتبدأ في أمسية الرابع عشر من ديسمبر وستستمر حتى الواحد والعشرون من ديسمبر.

اقرأ ايضاًميرفت أمين ترفض تكريمها في مهرجان الجونة و يسرا تكشف عن السبب أجمل إطلالات الفنانات على مدار الأعوام والدورات الماضية في مهرجان الجونة:إطلالة هنا الزاهد باللون الأسود

في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الرابعة خلال العام 2021، أطلت الفنانة المصرية الشابة الأنيقة هنا الزاهد بفستان أنثوي وراقي من تصميم المصمم هاني البحيري باللون الأسود الملكي، حيث اختارت تصميما بصيحة الكتف الواحد الأنيق الذي ترافق مع فتحة ساق عالية تصل إلى حد الفخذين مع تفاصيل أنيقة من التطريز الأسود التي زينت الـ"كورسيه" الذي أبرز رشاقتها وأناقتها على السجادة الحمراء.

نسرين طافش بفستان أنيق باللون الأحمر

أما النجمة نسرين طافش فقد اختارت فستانا أنيقا باللون الأحمر العميق بتصميم ال"بول جون" بالقطعة العلوية الأنيقة من التصميم والتي زينت بأرقى التطاريز التي جائت على هيئة شراريب حمراء متدلية، وترافقت مع تصميم التنورة المنفوخة من قماش الـ"تول" الناعم.

ليلى علوي بإطلالة الفستان الأسود

وفي الدورة الثالثة من المهرجان، وفي اليوم الرابع تحديدا من دورته، اختارت الفنانة المصرية الأيقونية ليلى علوي بأن تطل بإطلالة اللون الأسود الفاخر بتصميم قصير من الأمام وطويل من الخلف بقماش ال"تافتا" اللامع باللون الأسود الأنيق، واختارته مميزا بصيحة ال"أوف شولدر" الأنيقة والتي لائمت قوامها، كما نسقت إطلالتها مع "كلاتش" وحذاء باللون الأسود مزين بتفاصيل أمامية أنيقة.

إطلالة ميس حمدان بصيحة الـ"أوف شولدر"

أطلت النجمة ميس حمدان بفستان أسود من تصميم (Nour Azazy)تميز بصيحة الأكتاف الـ"أوف شولدر" وترافق التصميم مع فتحات "كات آوت" مميزة باللونين الرمادي والأسود انسدلت حتى نهاية الفستان إلى الأسفل.

ريا أبي راشد بالـ"توكسيدو" الأنيق

أما بالنسبة للإعلامية اللبنانية المميزة ريا أبي راشد، فقد خطفت الأنظار بتصميم البدلة الرجالية. وعلقت ريا أبي راشد وقتها على صورة نشرتها على منصة "إنستاجرام" بالقول "الأمر كله يتعلق اليوم بتمكين المرأة من خلال الأفلام في مهرجان الجونة".وظهرت ريا أبي بالبدلة الأنيقة باللون الاسود من علامة (Temperley London) المألفة من بنطلون أسود طويل بقصة كلاسيكية، مع الجاكيت المميز بقصة ال"بليزر" بالقصة الضيقة مع الياقة العريضة، ونسقتها قميص باللون الأبيض، كما قامت بربط وشاح رفيع أسود حول ياقة القميص، وأكملت الإطلالة بحذاء مفتوح باللون الأبيض إختارته من مجموعة Jimmy Choo.

اقرأ ايضاًمهيرة عبد العزيز تنفجر غضباً بسبب تجاهلها في مهرجان الجونة السينمائي!الإعلامية ناردين فرج بفستان راقي

اعتمدت الفنانة المصرية ناردين فرج في افتتاح مهرجان الجونة بدورته الرابعة إطلالة ناعمة باللون الأسود اختارت فيها فستان بتصميم جمع بين العصرية والأنوثة من براندون ماكسويل (Brandon Maxwell) بقصة منسدلة مع فتحة جانبية واكسسوار من الكريستال زين منطقة الصدر وقد نسقت معه صندل كعب بشرائط أمامية متقاطعة وأقراط فاخرة.

منى زكي بإطلالة فاخرة باللون الأسود أيضا

وكنا قد شاهدنا منى زكي في أكثر من إطلالة راقية في مهرجان الجونة غير أن هذا اللوك كان من الأجمل وقد اختارت فيه فستان مميز من أزي أند أوستا Azzi&Osta باللون الأسود وبقصة ناعمة ومنسدلة، دخله الترتر البراق بطريقة بسيطة وقد نسقت معه كلاتش أنيق وأقراط ماسية ناعمة.

إطلالة الفنانة المصرية أمينة خليل

وفي دورته الثالثة، تألقت الفنانة المصرية الأنيقة أمينة خليل بفستان مميز بصيحة الكشاكش الجانبية، حيث اختارت تصميما مميزا بفستان طويل باللون ال"لإوشي" الأنيق والذي جاء ب"ستراب" واحد وصيحة ال"بيبليوم" الأنيقة التي انسدل من ناحية واحدة منها جزء قماشي من الفستان الراقي بأسلوب عشوائي.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: منى زكي أمينة خليل نسرين طافش مهرجان الجونة الدورة السادسة لمهرجان الجونة مهرجان الجونة السينمائي ميس حمدان هنا الزاهد ليلى علوي التاريخ التشابه الوصف فی مهرجان الجونة الفنانة المصریة باللون الأسود باللون ال ریا أبی

إقرأ أيضاً:

برنامج خاص عن فلسطين في مهرجان الجونة السينمائي الدورة الـ 7

في صورة من صور الدعم في مواجهة المأساة المستمرة في قطاع غزة، قرر مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة استمرار عروض برنامج الفيلم الفلسطيني، ضمن فعاليات دورة هذا العام من المهرجان. 

سيعرض المهرجان مجموعة من الأفلام الطويلة والقصيرة، وذلك لفتح نافذة على ما يحدث في فلسطين.

تعكس هذه الأفلام الصمود والإنسانية وقوة شعب يواجه الإبادة. وبات الآن أكثر من أي وقت مضى ضروريًا أن تصبح أصوات أفراد ذلك الشعب مسموعةً، كما يجب أن تُروى قصصهم.

 

مهرجان الجونة السينمائي 

مهرجان الجونة السينمائي هو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به: منصة سيني جونة.
يتكون برنامج المهرجان من ثلاث مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة)، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص. يعرض المهرجان نحو 70 فيلمًا، من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية. تصل قيمة الجوائز المقدمة إلى 350 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية (جائزة نجمة الجونة، والشهادات) المُقدمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة. يمكن للأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني أن تحصل على جائزة الجمهور: «سينما من أجل الإنسانية». يستمر المهرجان في دورته السابعة المقبلة في تقديم جائزة نجمة الجونة الخضراء المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة. في إطار البرنامج الخاص.
كذلك يستمر الترحيب بلجنتي تحكيم من مؤسسات عالمية: الإتحاد الدولي للنقاد (فيبريسي) الذي تمنح لجنته جائزة لأحسن عمل أول من إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، وشبكة ترويج السينما الآسيوية (نيتباك) التي تمنح الجائزة لأحسن فيلم آسيوي.
يقدم المهرجان الدورة السابعة لمنصة سيني جونة، التي هي فعالية موجهة لصناعة السينما، لغرض دعم وتَمكين صناع الأفلام العرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم المالي، والفني من خبراء الصناعة العرب والدوليين. 
تتكون منصة سيني جونة، من 5 برامج: سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام، وملتقى سيني جونة لصناع الأفلام، وسوق سيني جونة، وسيني جونة للمواهب الناشئة، وسيني جونة للأفلام القصيرة.
يؤكد المهرجان، بعروض الأفلام والفعاليات الخاصة بالدورة السابعة، على مكانته الفريدة كنقطة لقاء لصناع الأفلام والنقاد والجماهير، الذين سيجتمعون للاحتفال بفن وصناعة السينما.

مقالات مشابهة

  • فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف يشارك في مهرجان الجونة السينمائي
  • عرض السلم والتعبان وعُمر المختار وقشر البندق في مهرجان الجونة السينمائي
  • "آخر المعجزات" يفتتح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • برنامج خاص عن فلسطين في مهرجان الجونة السينمائي الدورة الـ 7
  • برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • "فجر كل يوم" يشارك في مهرجان الجونة السينمائي
  • عرض فيلم "آخر المعجزات" في افتتاح مهرجان الجونة
  • انطلاق سوق «سيني جونة» في الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر
  • عرض "آخر المعجزات" في افتتاح مهرجان الجونة
  • مهرجان الجونة يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم للكشف عن تفاصيل دورته السابعة