كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن حقيقة ما يتردد بشأن حل البرلمان عقب الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية المقرر لها يوم الاثنين المقبل.

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، إنه لا يوجد حل للبرلمان وفقًا لتأكيدات مصادر مطلعة ومسؤولة.

وأشار إلى أن البرلمان مستمر في أداء عمله حتى انتهاء دورة انعقاده في 2025، نافيًا ما يتردد بشأن حله ولا سيما أن هذا الحل يكون باستفتاء شعبي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية مصطفى بكري انتخابات الرئاسة الانتخابات حل البرلمان نتيجة الانتخابات نتيجة الانتخابات الرئاسية نتيجة انتخابات الرئاسة

إقرأ أيضاً:

عاجل - تقدم بزشكيان بفارق ضئيل عن جليلي. آخر تطورات نتائج انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت، أن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية تُظهر تقدم المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان بفارق ضئيل عن منافسه الأصولي سعيد جليلي. ووفقًا لوكالة مهر الإيرانية للأنباء، حصل بزشكيان على 973،052 صوتًا، بينما جاء جليلي في المركز الثاني بـ 963،615 صوتًا. كما حصل محمد باقر قاليباف على 341،056 صوتًا، ومصطفى بور محمدي على 15،625 صوتًا.

انطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة في الجمهورية الإسلامية صباح الجمعة في الساعة الثامنة، واستمرت حتى منتصف الليل بعد تمديد فترة التصويت ثلاث مرات. جرت الانتخابات في أكثر من 58 ألف مركز اقتراع منتشرة في جميع أنحاء البلاد، بحضور المشرفين والمراقبين وممثلي المرشحين لضمان الشفافية والنزاهة. وأُجريت عملية التصويت هذه المرة باستخدام الأوراق الانتخابية التقليدية.

وفقًا لمنظمة التسجيل المدني في إيران، يحق لـ 61،452،321 مواطنًا مؤهلًا داخل البلاد وخارجها المشاركة في هذه الانتخابات. بعد انتهاء وقت التصويت وبدء عملية فرز الأصوات، تم إعداد محاضر الاجتماع بحضور المشرفين والمراقبين وممثلي المرشحين في مراكز الاقتراع. تُحمَّل النتائج في نظام التحقق، وتُوحَّد في الدوائر والمحافظات قبل إعلانها من قبل وزارة الداخلية بعد موافقة مجلس صيانة الدستور.

كانت أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، فجر اليوم السبت، أن سعيد جليلي يتصدر الآن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية، يليه مسعود بزشكيان، وفقًا لتقارير عالمية. وحتى الآن، تم فرز 10،366،410 أصوات.

سعيد جليلي

وحسب تقديرات سابقة كان قد حصل جليلي على 4،266،386 صوتًا، فيما نال بزشكيان 4،244،815 صوتًا.

نال بزشكيان 4،244،815 صوتًا

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • مصطفى بكري يكشف عن دلالة اختيار 3 يوليو لإعلان التشكيل الوزاري
  • عاجل - تقدم بزشكيان بفارق ضئيل عن جليلي. آخر تطورات نتائج انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024
  • عاجل.. الشناوي يكشف حقيقة العروض الخليجية ويفاجئ الأهلي
  • عاجل- انطلاق عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • عاجل - لقاء طال انتظاره - مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب على هامش اقتراب انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024
  • بكري لمدبولي قبل إعلان التشكيل الجديد للحكومة: "أوعوا تحبطونا ولموا البلد" (فيديو)
  • مصطفى بكري يوجه رسالة تحذير بشأن التشكيل الوزاري الجديد: أوعوا تحبطونا
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • عاجل| مصطفى بكري: الحكومة تراجع قرار إغلاق المحلات التجارية بناء علي توجيهات رئاسية