قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن مستشفيات المحافظة شهدت تطورًا كبيرًا في البنية التحتية والخدمات الطبية، إضافة إلى إنشاء وتطوير عددا من المستشفيات والوحدات الصحية في إطار المشروع القومي لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأكد المحافظ، خلال كلمته في مؤتمر افتتاح الملتقى العاشر لوحدة أمراض الكلى بأسوان، على أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات العلمية والطبية، التي تهدف إلى نقل الخبرات العلمية للأجيال الشابة من الكوادر الطبية.

أسوان مقصد لإقامة المؤتمرات 

وأوضح المحافظ، أن أسوان وجهة مهمة للمؤتمرات العلمية والطبية، وأصبحت مرجعية في مجال علاج أمراض الكلى وتطوير الخدمات الصحية وتعزيز الرؤية المستقبلية للقطاع الصحي في مصر، حيث يعمل الجميع بتكاتف لتحقيق مستوى أفضل من الرعاية الصحية وتحسين جودة الحياة للأجيال الحالية والمستقبلية.

اهتمام الدولة بتطوير الخدمات الطبية

وأشار محافظ أسوان، إلى حرص الدولة على تحسين مستوى الخدمة الصحية ورفع جودتها، مع التأكيد على أهمية البحث العلمي كوسيلة لتحقيق ذلك.

وشهدت محافظة أسوان اليوم افتتاح اولى فعاليات الملتقى العاشر لوحدة أمراض الكلى، الذي نظمته الجمعية الإفريقية لزراعة الأعضاء بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى بمستشفى الباطنة في أسوان.

ويضم الملتقى مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال أمراض الكلى، بما في ذلك الدكتورة مي حسب الله رئيسة الجمعية المصرية، والدكتور جمال سعدي رئيس الجمعية الإفريقية، والدكتورة حنان أنور وكيل وزارة الصحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ أسوان البنية التحتية الخدمات الطبية محافظة أسوان أمراض الکلى

إقرأ أيضاً:

أحمد الطاهري: مصر كادت أن تذهب في طريق اللا عودة خلال حكم الإخوان

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، إن مصر انزلقت بعيدا بعد 2011، وكادت أن تذهب إلى طريق اللا عودة بوصول الإخوان للحكم، فجاءت ثورة 30 يونيو لتعيدنا إلى نقطة الاتزان مرة أخرى.

الحرب على الإرهاب

وأضاف «الطاهري»، خلال مداخلة عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «جاءت الحرب على الإرهاب وموجة شرسة من الإرهاب لكي نتحول إلى دولة فاشلة، فجاءت شراسة الحرب على الإرهاب لنعود إلى نقطة الاتزان مرة أخرى».

التطوير في البنية التحتية

وتابع: «ثم جاء التطوير في البنية التحتية لاستيعاب العمالة المصرية القادمة بفعل الربيع العربي، والقضاء على فيروس سي الذي كان وباء بمصر كلها، واقتحام ملف قوائم الانتظار، فهي بلد كانت بلا بنية تحتية، وعلى الجميع أن تكون عينه على هذا الوطن، وهي ليست لحظات صعبة على أزمة الكهرباء بل ما يمر به الإقليم كله، والمخطط الذي يدار لتغيير تركيبة هذا الإقليم، وفيه تحفظ مصر مقدراتها وأمنها وسلامتها بكبرياء وعزة نفس».

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني للاستثمار في البنية التحتية
  • حلقة نقاشية عن تطوير البنية التحتية في مصر ضمن معرض «Big 5 Construct»
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق مسؤولين روسيين
  • حماية المستهلك بأسوان يحرر 61 محضر وإعدام 110 أغذية غير صالحة
  • يورو 2024.. اعتراف ألماني بضعف البنية التحتية
  • المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق مسؤولين روسيين
  • أحمد الطاهري: مصر كادت أن تذهب في طريق اللا عودة خلال حكم الإخوان
  • انطلاق أعمال "قمة البنية التحتية المستدامة بين المملكة والمملكة المتحدة"