دعا ريتشارد باريت نائب في البرلمان الأيرلندي، الاتحاد الأوروبي إلى توقيع العقوبات الشديدة على إسرائيل بسبب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

 

تحرك روسي عاجل .. بوتين يتحدث عن أزمة غزة المخابرات الأمريكية: نصف الهجمات الإسرائيلية على غزة استخدمت صواريخ غير موجهة

 

وقال ريتشارد باريت في مداخلة هاتفية على قناة “ القاهرة الإخبارية”، :" إسرائيل تقوم بعمليات التطهير العرقي منذ عقود وتحتل غزة وتحاصرها، وكل ذلك أدى إلى اندلاع العنف".

 

وأضاف :" الأغلبية في أيرلندا يؤيدون الفلسطينيين بشدة، مشددًا على أن ما يحدث للفلسطينيين إبادة ومسؤولية إسرائيل، ومؤكدًا أن أقل ما يمكن للاتحاد الأوروبي فعله هو الدعوة بحزم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

وتابع :" الحكومة بدأت بالتحرك مع وجهة النظر العامة في أيرلندا، ودعت في الاتحاد الأوروبي إلى وقف إطلاق النار، وفي الأيام الأخيرة بدأت بالحديث عن توقيع العقوبات، ودعت إلى مساءلة الاتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل.

 

وواصل: "الاتحاد الأوروبي يجب أن يقوم بالمزيد من الضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل التنديد بتلك البشاعة التي ارتكبتها في غزة، وأرى أن الرأي العام بدأ يتحرك على نحو قوي ضد الإبادات الجماعية، ويجب أن نستمر في المزيد من الضغط على الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات أكثر جدية والتوقف عن هذا الدعم للفصل العنصري والاستعمار الوحشي ضد الشعب الفلسطيني".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة اخبار التوك شو فلسطين الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

خبير: إسرائيل بدأت سحب قواتها من غزة بعد تكبدها خسائر إنسانية ومادية كبيرة

قال الدكتور أسامة شعث، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن الموقف الإسرائيلي واضح منذ السابع من أكتوبر 2023 بوجود مخطط واضح من رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، موضحًا أنه صدر تقارير عديدة أن الخطة التي وضعتها حكومة الاحتلال وقياداته الأمنية والعسكرية لاجتياح غزة كانت تهدف الاستمرار في غزة لأكثر من عام في حرب على مراحل متعددة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي تامر حنفي، خلال برنامج «ملف اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه لا يمكن أن يكون هناك حرب في لبنان والحرب مشتعلة في غزة، فكان يجب أن يكون هناك انتهاء من العمليات العسكرية في غزة أو وقف لإطلاق النار على الأقل وتحرير المحتجزين ومن ثم الانشغال في ملف آخر، والاحتلال اعتبر أنه انتهى من عملياته العسكرية في غزة حتى ينتقل إلى دخول لبنان.

الاحتلال بدأ سحب قواته العسكرية من غزة

وتابع: «الاحتلال بدأ سحب قواته العسكرية من قطاع غزة، لأنها تكلفه خسائر إنسانية ومادية كبيرة ومن ثم حشدها ووجهها إلى لبنان لبدء المرحلة الثانية من خطته».

مقالات مشابهة

  • الجلسة بدأت.. أقوال إمام عاشور وفرد الأمن حول مشاجرة بسبب زوجة اللاعب
  • الإبادة تستهدف الصحفيين بغزة.. عام من محاولات قتل الشهود على جرائم الاحتلال
  • عراقجي يحدد شرطين وضعتهما إيران لتوقيع هدنة بين إسرائيل وحزب الله
  • إطلاق صاروخين من غزة والصحة العالمية تتحدث عن حجم الإبادة بالقطاع
  • المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا
  • الأهلي يكرر إستفساره عن عقوبات لجنة الإنضباط
  • خبير: إسرائيل بدأت سحب قواتها من غزة بعد تكبدها خسائر إنسانية ومادية كبيرة
  • «إياتا» يدعو لتوقيع اتفاقية مبادئ جديدة لاستخدام بيانات تشغيل الطائرات
  • بريطانيا تتعهد بإعادة إطلاق علاقات مستقرة وإيجابية مع الاتحاد الأوروبي
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل