كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها بشأن حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة الموافق 15 ديسمبر 2023 على كافة مدن وأنحاء الجمهورية.

الصرف الصحي بالإسكندرية: تعاملنا مع تداعيات الطقس السيىء.. ولم نشهد أزمات الأرصاد تكشف تحولا جديدا في حالة الطقس (فيديو) حالة الطقس نهارًا:

طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

لطيف على السواحل الشمالية.

مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلًا:

بارد على أغلب الأنحاء.

أهم الظواهر الجوية المتوقعة:

شبورة مائية صباحًا تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط رياح على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

اعتدال الملاحة على البحرين وارتفاع الأمواج ما بين 0.5 إلى 1.5 متر.

وإليكم بيانًا تفصيليًا بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا:

طقس الجمعة1 طقس الجمعة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد درجات الحرارة الطقس حالة الطقس شبورة مائية المسطحات المائية الهيئة العامة للارصاد الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة حالة الطقس المتوقعة طقس نهاية الاسبوع حالة الطقس المتوقع الظواهر الجوية المتوقعة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع

قالت إدارة الأرصاد الجوية إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا بكتلة هوائية شديدة الحرارة مع رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ويكون الطقس عموما في عطلة نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهارا وحارا إلى مائل للحرارة ليلا.

وأضاف مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة فتتراوح ما بين 48 و50 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وذكر القراوي أن الطقس الليلة يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة بينما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وأوضح أن الطقس نهار غد الجمعة يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية بينما درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و50 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وبين أن الطقس غدا ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و35 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و50 درجة مئوية أما البحر فيكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة بينما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • رغم سقوط الأمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 26 يوليو 2024
  • بشرى وتحذير.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الجمعة
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انتهاء الموجة الحارة وظاهرة جوية تضرب السواحل الشمالية
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 25-7-2024 في محافظة قنا
  • سقوط أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 25 يوليو 2024
  • بعد إغلاق الشواطئ.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في مطروح اليوم
  • حالة الطقس اليوم اليوم الثلاثاء 23-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 23-7-2024 في محافظة قنا
  • الجو نار.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء 23-7-2024 في محافظة قنا