أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي، بالتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، عن ضبط مواطن مخالف لنظام البيئة لاقتنائه وعرضه (21) كائنًا فطريًا، منها كائنات مفترسة وكائنات مهددة بالانقراض، دون ترخيص في منطقة عسير، ما يعد مخالفة لنظام البيئة واللائحة التنفيذية لحماية الكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها.

وأشارت القوات إلى اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المتهم، وتسليم الكائنات للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بحكم الاختصاص.

وأهابت بالجميع  الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

وبينت القوات أن عقوبة مخالفة عرض كائنات فطرية (حية أو ميتة) مجهولة المصدر تصل إلى غرامة (10.000) ﷼، كما تصل عقوبة ‏عرض الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض إلى السجن لمدة تصل إلى (10) سنوات، وغرامة تصل إلى (30) مليون، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عسير القوات الخاصة للأمن البيئي كائنات مهددة بالانقراض

إقرأ أيضاً:

القبض على مواطن لنقله 3 مخالفين لنظام أمن الحدود بجازان

أعلنت دوريات الأفواج الأمنية بمحافظة العارضة في منطقة جازان، القبض على مواطن لنقله في مركبته (3) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية.

وأشارت دوريات الأفواج الأمنية إلى إيقاف المتهمين، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص، ونقلهم إلى النيابة العامة.

ويعرض كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها، أو يوفر لهم المأوى، أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة (15) سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وتعد هذه الجريمة من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في محمية الملك سلمان وحائل
  • دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبه (74,620) قرصًا خاضعاً لتنظيم التداول الطبي
  • المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية يدشن مجلسًا إشرافيًا لمحمية الوعول
  • ضبط مخالفَين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب بتبوك
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مخالفَين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب بمنطقة تبوك
  • القبض على مواطن لنقله 3 مخالفين لنظام أمن الحدود
  • القبض على مواطن لنقله 3 مخالفين لنظام أمن الحدود بجازان
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك سلمان الملكية
  • خلال أسبوع.. ضبط 11 مخالفًا لنظام البيئة بعدد من مناطق المملكة