تابع عامر طه آدم رئيس مركز ومدينة ديرمواس جنوب محافظة المنيا، توزيع 90 مشروعا 90 أسرة من المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بقرية دلجا بديرمواس، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

توزيع رؤوس ماعز على المستفيدين

وقال رئيس المركز لـ«لوطن»، إن المشروع الواحد الذي تم توزيعه على كل مستفيد من برنامج تكافل وكرامة عبارة «3 ماعز عشار، وجدي» لكل أسرة بالاضافة إلى توزيع 200 كيلو علف حيوانات لضمان تغذية هذه الرؤوس.

وكلف رئيس مركز ديرمواس، نائبه هاني محمود، ومحسن عبد المالك رئيس قرية دلجا بحضور توزيع المشروع وتسهيل عملية التسليم، وذلك بحضور كل من مدير إدارة التضامن الاجتماعي، مدير إدارة الطب البيطري، مسئول البنك الدولي.

تعزيز سبل العيش والتمكين الاقتصادي

وأوضح رئيس مركزديرمواس، أنه تم توزيع المشروعات كمنحة من وزراة التضامن الاجتماعي للأسر الأكثر احتياجا، بهدف تعزيز سبل العيش والتمكين الاقتصادي للمستفيدين وتعزيز روح العمل والإنتاج، وإتاحة الفرصة البديلة للفئات المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي، والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي مع مؤسسة المصري للتنمية والتعليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا توزيع ماعز المستفدين تكافل وكرامة تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن حلف اليمين كوزيرة في 3 يوليو هو يوم تاريخي للسيدات وله دلالات كبيرة، موجهة الشكر لوزيرة التضامن السابقة نيفين القباج على مجهوداتها خلال فترة عملها بالوزارة على مدار السنوات الماضية، ومن قبلها الدكتورة غادة والي، متابعة: «المهم الآن البناء على ما سبق من عمل الوزراء».

وأوضحت «مرسي»، خلال لقاء خاص لها مع الإعلامية لما جبريل، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه سيتم استكمال ملفات الفئات الأولى بالرعاية وحياة كريمة وملفات تكافل وكرامة والتأكد من أن الدعم والتمويل يصلح لجميع المستحقين، مشددة على أنه سيتم دراسة الأولويات، حيث تحلم بإخراج أسر من دائرة الفقر والعوز، وسيتم دراسة ذلك والفرص المتاحة اقتصاديًا والمشروعات التي ستساعد في ذلك.

وأضافت أن هناك أعداد كبيرة في تكافل وكرامة، ولكن الهدف الأسمى هو أن لا يكون هناك جيل وراء جيل يعتمد على الإعانة المادية أو الدعم أو الضمانات المادية، ولكن لابد وأن يحلموا بتدريب ومهنة وعمل، متابعة: «الحكومة متناغمة وهناك تعاون بين الوزراء، ويتم العمل كفريق عمل كبير وهناك تعاون وشراكة»، مشيرة إلى أن المهم ملف المسنين ودور الرعاية والحضانات.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي: «لن أستطيع ترك نساء مصر، وسأستمر في دعمهن وخدمتهن بطرق مختلفة عن طريق الوزارة وملفاتها»، موضحة أن المجلس القومي للمرأة أضاف لها الكثير من خلال المعرفة والعمل.

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • كيفية التسجيل في معاش تكافل وكرامة 2024
  • حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة يوليو 2024
  • جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024
  • تبكير معاشات شهر يوليو تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024
  • الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. طرق الاستعلام والخطوات
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة