صحيفة الخليج:
2024-06-30@02:29:08 GMT

خيرية الفجيرة تنفق 77.650 مليون درهم خلال 11 شهراً

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

خيرية الفجيرة تنفق 77.650 مليون درهم خلال 11 شهراً

الفجيرة – محمد الوسيلة:

كشف سعيد بن محمد الرقباني، رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية، عن إنفاق الجمعية مبلغ 77,650,300 درهم على مشاريعها وبرامجها الخيرية، خلال الفترة من يناير/كانون الثاني، وحتى نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأشار إلى أن البرامج التي نفذتها الجمعية استفادت منها الأسر الفقيرة والطلبة المحتاجين في المدارس والجامعات وأصحاب الهمم والأيتام والأرامل وحفظ النعمة وعلاج المرضى وكافة الشرائح المحتاجة.

جاء ذلك بعد ترؤسه اجتماع مجلس إدارة الجمعية، أمس الأول الأربعاء، بحضور أعضاء المجلس والإدارة التنفيذية، وذلك لمناقشة ما تم إنجازه من خطة الجمعية نحو الارتقاء بالعمل الخيري والإنساني بالمسار الذي يعزز مستوى رضا المستحقين للمساعدة.

ورفع الرقباني أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، وإلى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، على الدعم المتواصل المادي والمعنوي لنشاطات الجمعية وبرامجها الخيرية والإنسانية.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة اعتمد خلال الاجتماع نظام تبسيط وتقليص الإجراءات في كافة برامج ومشاريع الجمعية وخفض ما لا يقل عن 50% من المدد الزمنية للخدمات المقدمة للفئات المستحقة.

وقال إن ما حققته الجمعية من إنجازات، تم بفضل الله سبحانه وتعالى وثقة أصحاب الخير والعاملين في الجمعية، وحث أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية على أهمية السعي إلى تحقيق المزيد من التميز في مختلف برامج الجمعية وأنظمتها الإدارية والمالية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة الفجيرة جمعية الفجيرة الخيرية

إقرأ أيضاً:

تخصيص 1,000 مليون درهم لبناء وصيانة الطرق القروية بجهة الشمال

ينتظر أن يصادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال دورة يوليوز المقبلة، على اتفاقية شراكة لبناء وصيانة الطرق القروية بالجهة، إذ تروم لتحسين الجاذبية الاقتصادية للمجالات الترابية، وتقليص الفوارق الاجتماعية والتفاوتات الترابية، وتجويد المحاور الطرقية القروية، وتسهيل الولوجية، وتحسين الربط الطرقي بين أقاليم ومدن الجهة.

وكشف مصدر لـ »اليوم24″، أن التكلفة الإجمالية للمشاريع تقدر بغلاف مالي يناهز 1.000 مليون درهم، وتشمل مختلف تكاليف إنجاز الدراسات، والأشغال والمراقبة، والمساعدة التقنية، وتعبئة الوعاء العقاري ونزع الملكية، وتسوية الأضرار السطحية، وكلفة إنجاز المنشآت الفنية وتحويل الشبكات كذلك.

وأفاد المصدر أن حصة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ستصل لـ 700 مليون درهم، بينما ستساهم وزارة التجهيز والماء بـ 300 مليون درهم، مبرزاً أنه في حالة تجاوز التكلفة التقديرية للمشاريع، سيتم التوافق بين الأطراف المتعاقدة، حسب قدرتهم على تعبئة الاعتمادات الإضافية، من أجل إنجاز أو عدم إنجاز المشاريع المتبقية موضوع التكلفة الإضافية.

وأشار إلى أنه ستحدث لجنة جهوية للإشراف والتتبع والتقييم تحت رئاسة الوالي، وذلك حتى تتمكن من السهر على تتبع تنفيذ مقتضيات اتفاقية شراكة لبناء وصيانة الطرق القروية بالجهة، وعلى مدى احترام الشركاء لالتزاماتهم، والوقوف ميدانيا على تتبع الأشغال واقتراح الحلول العملية، من أجل إنجاز المشاريع مع احترام الآجال المحددة لها.

كلمات دلالية الحسيمة الشمال العالم القروي تطوان طنجة مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة

مقالات مشابهة

  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • الشرقي يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • 4 مشاريع لمؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية بكلفة 2.1 مليون درهم
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • تخصيص 1,000 مليون درهم لبناء وصيانة الطرق القروية بجهة الشمال
  • محمد الشرقي: تطوير متطلبات التعليم ومؤسساته
  • محمد بن حمد يشهد تخريج مدارس التكنولوجيا
  • حاكم الفجيرة يعزي خادم الحرمين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 85 طالبًا من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالفجيرة
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة