أفات فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى قنابل إنارة في سماء شرق خان يونس.

تحذير عاجل من "يونيسف" بشأن خطورة تفشي الأوبئة والأمراض المعدية في غزة (فيديو) انقطاع الإنترنت والاتصالات مجددا في قطاع غزة برلماني أيرلندي يًطالب بعقوبات شديدة على إسرائيل 

من جهته قال ريتشارد باريت، نائب في البرلمان الأيرلندي، إن الأغلبية في أيرلندا يؤيدون الفلسطينيين بشدة، مؤكدًا أن ما يحدث للفلسطينيين إبادة ومسؤولية إسرائيل.

وأضاف "باريت" في مداخلة هاتفية على فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الخميس، أن أقل ما يمكن للاتحاد الأوروبي فعله هو الدعوة بحزم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأشار إلى أن إسرائيل تقوم بعمليات التطهير العرقي منذ عقود وتحتل غزة وتحاصرها، وكل ذلك أدى إلى اندلاع العنف، داعيا الاتحاد الأوروبي إلى توقيع العقوبات الشديدة على إسرائيل بسبب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

تحرك عاجل ضد الإبادات الجماعية

وأوضح أن الحكومة بدأت بالتحرك مع وجهة النظر العامة في أيرلندا، ودعت في الاتحاد الأوروبي إلى وقف إطلاق النار، وفي الأيام الأخيرة بدأت بالحديث عن توقيع العقوبات، ودعت إلى مساءلة الاتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل.

وتابع "الاتحاد الأوروبي يجب أن يقوم بالمزيد من الضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل التنديد بتلك البشاعة التي ارتكبتها في غزة، وأرى أن الرأي العام بدأ يتحرك على نحو قوي ضد الإبادات الجماعية".

واستطرد "ويجب أن نستمر في المزيد من الضغط على الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات أكثر جدية والتوقف عن هذا الدعم للفصل العنصري والاستعمار الوحشي ضد الشعب الفلسطيني".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال وقف اطلاق النار خان يونس قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي البرلمان الإيرلندي تحرك عاجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يدين شرعنة إسرائيل لبؤر استيطانية في الضفة الغربية

أدان الاتحاد الأوروبي شرعنة إسرائيل لخمس بؤر استيطانية والإعلان عن آلاف الوحدات السكنية الجديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل, إن الاتحاد الأوروبي يدين وبشدة استمرار سياسات نزع الملكية التي تنفذها الحكومة الإسرائيلية الحالية في الضفة الغربية المحتلة, مطالباً بضرورة وضع حد للمحاولات الإسرائيلية التي قد تؤدي إلى الضم الفعلي.

وأوضح جوزيب بوريل، أن سياسة إسرائيل المتمثلة في بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة تشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي، وتؤدي إلى تزايد التوترات، وتقويض الجهود الرامية إلى تحقيق حل الدولتين, مؤكداً التزام الاتحاد الأوروبي بالسلام الدائم والمستدام على أساس حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في سماء عبسان الكبيرة شرق ‎خان يونس
  • تحذير أوروبي من عواقب عملية إسرائيلية في خان يونس
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير إسرائيل آلاف الفلسطينيين بخان يونس
  • الاتحاد الأوروبي يُعرب عن قلقه العميق حيال أوامر إسرائيل بإجلاء المدنيين من خان يونس
  • «الاتحاد الأوروبي» يُعرب عن قلقه العميق حيال أوامر إسرائيل بإجلاء المدنيين من خان يونس
  • الاتحاد الأوروبي: قلقون من أوامر الجيش الإسرائيلي بإجلاء المدنيين بخان يونس
  • الاتحاد الأوروبي يعقب على أوامر الاحتلال بإخلاء المدنيين من خان يونس
  • الاتحاد الأوروبي: نشعر بقلق إزاء طلب الجيش الإسرائيلي إجلاء مدنيين من خان يونس
  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يدين شرعنة إسرائيل لبؤر استيطانية في الضفة الغربية