الراي:
2024-09-18@22:01:01 GMT

«الإعلام» تنعى جاسم النصف

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

نعت وزارة الإعلام اليوم الخميس ببالغ الحزن والأسى المغفور له بإذن الله تعالى جاسم النصف أحد رواد الصحافة الكويتية ورئيس التحرير الأسبق لجريدة القبس بعد رحلة حافلة بالإنجازات والعطاء الوطني.

ونقلت الوزارة في بيان تعازي وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري والعاملين فيها لذوي الفقيد ومحبيه وللأسرة الإعلامية على هذا المصاب سائلين المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

192 ألف مسافر.. الحركة المتوقعة في مطار الكويت خلال عطلة رأس السنة منذ ساعتين جامعة عبدالله السالم توقع مذكرة تعاون مع جامعة الكويت و«المالية» منذ 3 ساعات

وتولى الفقيد النصف رئاسة تحرير جريدة القبس وشغل عضوية مجلس إدارتها خلال الفترة من 1972 إلى 1983‏ كما عمل نائبا لمدير التسويق في شركة البترول الوطنية وعين عضوا في المجلس الأعلى للتخطيط من 1987 إلى 1993.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

“قضاء أبوظبي”: 60 ألف أجنبي مستفيد من “التوعية القانونية” في النصف الأول

بلغ إجمالي عدد المستفيدين من برامج التوعية القانونية التي نفذتها دائرة القضاء في أبوظبي، لأعضاء الجاليات الأجنبية غير الناطقة باللغة العربية خلال النصف الأول من العام الجاري، نحو 60 ألف موظف من الأجانب في مؤسسات الرعاية الصحية، وفق ما أعلنته الدائرة اليوم.

وحسب بيان صحفي، كثفت الدائرة، ممثلة في لجنة التوعية القانونية، جهودها لتعزيز نشر التوعية القانونية لدى أعضاء الجاليات الأجنبية الناطقة بغير اللغة العربية، من موظفي القطاع الصحي في إمارة أبوظبي، وذلك في إطار تنفيذ مبادراتها التثقيفية التي تستهدف مختلف فئات المجتمع والمقيمين من جميع الجنسيات، بما يرسخ الوعي القانوني ويدعم الحفاظ على الأمن والاستقرار وإرساء مبادئ تحقيق العدالة والتمسك بسيادة القانون.

​وقال سعادة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء-أبوظبي، إن التوسع في تنفيذ المبادرات التوعوية والتثقيفية، يأتي تماشياً مع توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بترسيخ المعرفة القانونية والوصول إلى شريحة واسعة من أفراد المجتمع لتعريفهم بالقوانين والتشريعات النافذة في الدولة.

​وأضاف أن لجنة التوعية القانونية للجاليات الأجنبية تحرص على تغطية كل القطاعات وتنويع وسائل توصيل الرسائل الهادفة من خلال استخدام الوسائل الإلكترونية الحديثة، فضلاً عن تنظيم المحاضرات عن بُعد بلغات عدة وعرض النشرات عبر الشاشات الذكية واللوحات الإرشادية، مع التركيز على اختيار الموضوعات المهمة حسب كل قطاع لتحقيق الفائدة المرجوة من البرنامج التوعوي.

​وأشار إلى اهتمام اللجنة بالتعريف بالخدمات القضائية والعدلية التي تقدمها دائرة القضاء للأجانب، من خلال محكمة الأسرة المدنية التي تنظم مسائل الأسرة للأجانب عبر خدمات شاملة ومتكاملة من بينها الزواج المدني، قيد الوصايا المدنية، والتركات، فضلاً عن مكتب الخدمات العدلية باللغة الإنجليزية الذي يشكل دعماً لقطاع الأعمال على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ويلبي الاحتياجات القانونية في توثيق المعاملات للأجانب من الأفراد والشركات.

​وثمن المستشار يوسف العبري، جهود التعاون والتنسيق من قبل الشركاء الإستراتيجيين في مختلف القطاعات على مستوى إمارة أبوظبي، والتي كان لها الدور الفاعل في إنجاح تلك المبادرة النوعية التي لاقت ترحيباً واسعاً من الجاليات الأجنبية لدورها في اطلاعهم على المستجدات في القطاع القضائي والقانوني.وام


مقالات مشابهة

  • أوشيش يدعو لإجراء انتخابات عامة مبكرة نهاية النصف الأول من 2025
  • 4 مليارات دولار صادرات الصناعات الكيماوية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • “قضاء أبوظبي”: 60 ألف أجنبي مستفيد من “التوعية القانونية” في النصف الأول
  • سيف بن زايد و جاسم البديوي يناقشان أهمية تبني إستراتيجية خليجية لمكافحة المخدرات
  • ما قدمه “سافنا” وما قدمه “حريكة” ضد آل دقلو فاق ما قدمه الفقيد “البيشي”
  • أول جامعة في اليمن تدرج مقرر السلامة المهنية لطلاب الإعلام
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024
  • جامعة الكويت: رسالتنا توجيه العملية التعليمية نحو تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للدولة
  • حصاد مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال النصف الأول من سبتمبر 2024.. (صور)
  • 116% ارتفاعًا بعدد طلبات التراخيص الصناعية في الوسطى