صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بعد مناورات صينية مقاتلة أمريكية تعبر مضيق تايوان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي طائرة دوريات بحرية واستطلاع أمريكية من طراز بي 8.إيه بوسيدون تويتر الخميس 13 يوليو 2023 16 06 .، والان مشاهدة التفاصيل.

بعد مناورات صينية.. مقاتلة أمريكية تعبر مضيق تايوان

طائرة دوريات بحرية واستطلاع أمريكية من طراز بي-8.

إيه بوسيدون (تويتر)

الخميس 13 يوليو 2023 / 16:06

راقبت طائرات مقاتلة صينية عبور طائرة دورية تابعة للبحرية الأمريكية مضيق تايوان، اليوم الخميس، وذلك بعد يومين من المناورات العسكرية الصينية جنوبي الجزيرة، التي تعتبرها الصين تابعة لسيادتها.

المهام العسكرية الأمريكية عبر المضيق تُغضب الصين

وقال الأسطول السابع التابع للبحرية الأمريكية إن طائرة دوريات بحرية واستطلاع من طراز بي-8.إيه بوسيدون، عبرت المضيق في المجال الجوي الدولي، وتُستخدم الطائرة أيضاً في مهمات صد الغواصات.

وقال الأسطول في بيان: "من خلال العمل في مضيق تايوان وفقاً للقانون الدولي، تلتزم الولايات المتحدة بالحقوق الملاحية وحريات كل الدول".

A US P-8A anti-submarine patrol aircraft transited the Taiwan Straits on Thursday and the PLA Eastern Theater Command deployed combat aircraft to track, monitor and deal with it throughout its entire course in according to the law and regulations: spokesperson (File Photo) pic.twitter.com/NXHPuWnEhV

— Global Times (@globaltimesnews) July 13, 2023

وتُغضب المهام العسكرية الأمريكية عبر المضيق الصين، وهي مهام تشمل في الغالب سفناً حربية وعادة ما تشمل طائرات.

وتقول بكين إن لها "سيادة وحقوقاً سيادية وولاية" على الممر الملاحي، وتجادل تايوان والولايات المتحدة في ذلك قائلتين إنه ممر ملاحي دولي.

 ووصف الجيش الصيني التحليق بأنه "ضجة عامة"، مضيفاً أنه أرسل مقاتلات لمراقبة وتحذير الطائرة الأمريكية.

وقالت قيادة مسرح العمليات الشرقي في جيش التحرير الشعبي الصيني في بيان على حسابها على وي تشات: "القوات في المسرح دائماً شديدة اليقظة وستدافع بحزم عن السيادة والأمن الوطنيين، بالإضافة إلى السلام الإقليمي والاستقرار".

ومن جهتها، قالت وزارة الدفاع التايوانية إن "الطائرة الأمريكية التزمت بالتحليق فوق خط وسط المضيق وحلقت جهة الجنوب صباح، اليوم الخميس، وإن القوات التايوانية كانت تراقبها". 

ويأتي ذلك في ظل ارتفاع التوترات بين الصين والولايات المتحدة، بشأن دعم الأخيرة لطموحات انفصال تايوان عن بكين واستقلالها بحكم ذاتي، وارتفاع نسب شراء الأسلحة الأمريكية من جانب تايبيه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

موسكو تخرج عائلات دبلوماسييها من لبنان

أعلنت الحكومة الروسية، الخميس، أن روسيا قامت بإجلاء 60 من أفراد عائلات دبلوماسييها من لبنان بسبب القصف الإسرائيلي المكثف على هذا البلد.

ويثير التصعيد بين إسرائيل من جهة، وإيران وحزب الله اللبناني الموالي لها من جهة أخرى، مخاوف من خروج الوضع عن السيطرة في الشرق الأوسط، بعد عام من الهجوم غير المسبوق الذي نفذته حركة حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 وأشعل حرب غزة.

لبنان يستقبل طائرة مساعدات روسية بتوجيه من بوتين - موقع 24وصلت طائرة مساعدات روسية إلى لبنان، محملة بأطنان من المساعدات الإنسانية، اليوم الخميس، بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت وزارة الحالات الطارئة الروسية على حسابها على تلغرام، إن طائرة تابعة للوزارة أقلعت من بيروت متوجهة إلى موسكو وعلى متنها عائلات الدبلوماسيين المتواجدين على الأراضي اللبنانية، موضحة أن العملية تمت بناء لتعليمات الرئيس فلاديمير بوتين.

وأضافت: "اليوم (الخميس) سيصل 60 شخصاً إلى الأراضي الروسية".

وهي أول رحلة إجلاء تنظمها روسيا لرعاياها بسبب تصاعد الحرب مما دفع شركات الطيران إلى تعليق رحلاتها إلى بيروت.

شركات طيران تتجنب المجال الجوي الإيراني - موقع 24ذكر موقع (فلايت رادار 24) المختص بتتبع الرحلات الجوية أن شركات الطيران تتجنب إلى حد كبير المجال الجوي الإيراني في رحلاتها فوق الشرق الأوسط.

 وأعلنت إسرائيل، الخميس، أنها قضت على 15 من مقاتلي حزب الله في غارة على جنوب لبنان، بينما قال حزب الله إنه صد عمليتي توغل لـ "قوات العدو" في اليوم الرابع من العمليات البرية الإسرائيلية.

وبالإضافة إلى هجماتها المدمرة على حماس وحزب الله، حلفاء إيران، عدوها اللدود، هددت إسرائيل بالرد على إطلاق ما يقارب 200 صاروخ إيراني الثلاثاء على أراضيها.

مقالات مشابهة

  • طائرة سيدات النصر تحصد الذهبية للمرة الثانية على التوالي
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • اندلاع حريق في طائرة رُكاب قبل إقلاعها بلحظات .. صورة وفيديو
  • فيديو.. غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية
  • طائرة F 16 تشتبك مع مقاتلة ميج 29 أمام السيسي وبن زايد.. شاهد
  • الحوثي: استهدفنا 188 سفينة منذ نوفمبر الماضي وأسقطنا 11 طائرة استطلاع أمريكية
  • موسكو تخرج عائلات دبلوماسييها من لبنان
  • 3000 روسي ومواطنون من بلدان أخرى يبدون رغبتهم في مغادرة لبنان
  • شركة أمريكية تكشف عن أول طائرة كهربائية تحمل ركاب
  • شركة أمريكية تكشف عن أول نموذج لطائرة كهربائية لنقل الركاب