بوابة الوفد:
2024-06-30@12:01:17 GMT

7 عمليات جراحية لمرضى الكلى بالزقازيق العام

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

أجرى الفريق الطبي بمستشفي الزقازيق العام، بقيادة الدكتور أيمن سالم أستاذ الأوعية الدموية بكلية الطب جامعة الزقازيق ونقيب أطباء الشرقية السابق، ٧ عمليات جراحية ذات مهارة لمرضى الكلى، بوحدات الكلى الصناعى بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة.

تابع إجراء العمليات الجراحية كل من: الدكتورة سارة إبراهيم مدير إدارة الكلى الصناعى بالمديرية، والدكتور أحمد عبدالسلام مدير المستشفى، والتي اشتملت تركيب ٦ وصلات شريانية للمرضى، منهم طفل يبلغ من العمر ١٢ عاماً، كما تم التعامل مع مشكلة ارتفاع ضغط وريدي لمريض آخر يعاني من آلام في اليد بسبب وصلة قديمة منذ ٥ سنوات، هذا بالإضافة إلى تركيب قسطرة نصف مستديمة لحالة آخرى.

وأوضح الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن ذلك يأتي للمرة الثالثة في أقل من شهر، تم خلالها إجراء عمليات جراحية لعدد ٢٣ مريض كلى، وذلك ضمن المبادرة التطوعية من قبل نقيب أطباء الشرقية السابق، والتعاون المثمر مع المديرية، لسرعة تقديم الخدمة الطبية للمرضى، والانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن هذه العمليات تمت جميعها بفضل الله بنجاح، بمشاركة كل من الدكتور أحمد أيمن سالم مدرس الأوعية الدموية بكلية الطب جامعة الزقازيق، والدكتور طاهر حسين أخصائي الأوعية الدموية بمستشفى الزقازيق العام، والدكتور محمد ميعاد أخصائي الأوعية الدموية بمستشفى ههيا، والدكتور إسلام الفهلوي مساعد أخصائي الأوعية الدموية بمستشفى بلبيس المركزي، والدكتور وحيد بدران طبيب مقيم أوعية دموية بمستشفى الزقازيق العام، مشيداً بجهود الدكتور أيمن سالم التدريبية لجميع الفرق الطبية من الأطباء وهيئة التمريض، كما أثنى على أداء هيئة التمريض بالعمليات، وفرق مكافحة العدوى بالمستشفى، كما تم الاتفاق على استمرار هذه المبادرة لخدمة مرضى الكلى بمحافظة الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفريق الطبى الأوعية الدموية صحة الشرقية الزقازيق العام الأوعیة الدمویة الزقازیق العام

إقرأ أيضاً:

فتح مكاتب البريد لصرف معاشات شهر يوليو في الدقهلية.. السبت المقبل

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه بالتنسيق والتعاون مع الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد والدكتور عبده علوان نائب رئيس مجلس الإدارة لمحور شئون مناطق هيئة البريد، فقد تقرر فتح جميع فتح مكاتب البريد بالمراكز والمدن والأحياء والقري بنطاق المحافظة يوم السبت المقبل الموافق 29 /يونيه الجاري وذلك لصرف معاشات شهر يوليو القادم لاصحاب المعاشات تخفيفا للعبئ عن المواطنين.

وقال "مختار" إننا نعمل جميعاً في الجهاز التنفيذي للمحافظة كفريق عمل واحد من أجل تلبية احتياجات ومطالب المواطنين وحل مشاكلهم في كافة القطاعات تخفيفا للعبئ عنهم.

ومن جانبه أوضح أيمن ناصف مدير عام بريد الدقهلية، أن مواعيد العمل بمكاتب البريد خلال يوم السبت المقبل ستكون من الساعة 8 صباحا حتي الساعة 1 ظهرا لتقديم الخدمة لأصحاب المعاشات.

مقالات مشابهة

  • وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق تنظم ندوة عن إدارة الوقت
  • علامات تشير إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي
  • الاستقرار: وصول أدوية عامة وتخصصية لمرضى الأورام ومستلزمات غسيل الكلى
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • تفعيل ميكنة منظومة الغسيل الكلوي بمستشفى الحسينية في الشرقية
  • صحة الشرقية: بدء تفعيل مشروع ميكنة الكلى بمستشفى الحسينية المركزي
  • فتح مكاتب البريد لصرف معاشات شهر يوليو في الدقهلية.. السبت المقبل
  • تكريم الدكتور أيمن فؤاد سيد في دار الكتب والوثائق .. صور