صحافة العرب:
2024-07-04@00:08:27 GMT

نصائح لحماية الأذن من الضوضاء الشديدة صحة وطب

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

نصائح لحماية الأذن من الضوضاء الشديدة صحة وطب

صحة وطب، نصائح لحماية الأذن من الضوضاء الشديدة،يمكن أن تتسبب الضوضاء التي تزيد عن 85 ديسيبل في إلحاق الضرر بأذنيك. ويعتمد مقدار الضرر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح لحماية الأذن من الضوضاء الشديدة ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح لحماية الأذن من الضوضاء الشديدة
يمكن أن تتسبب الضوضاء التي تزيد عن 85 ديسيبل في إلحاق الضرر بأذنيك. ويعتمد مقدار الضرر على جهارة الضوضاء بالإضافة إلى المسافة بينك وبين المصدر وطول التعرض، ويمكن اتخاذ خطوات لتقليل الضرر الناجم عن الضوضاء وفقا لما نشره موقع healthifyme ولحماية السمع اتبع الآتى : 

 

1 - استخدام تقنيات الاسترخاء والخطوة الأولى لحماية أذنيك هي معرفة الضوضاء الخطرة، حيث يقاس الصوت بالديسيبل (ديسيبل)، وعندما تعلم أنك ستتعرض لأصوات عالية ، ارتد سدادات للأذن أو غطاء للأذنين لحماية سمعك. يمكنك حتى إقران قطع معدات الحماية هذه معًا لزيادة السلامة.

وتناسب سدادات الأذن قناة أذنك مباشرة، و تصميمها المنفصل يجعلها مناسبة لأحداث مثل الحفلات الموسيقية ، ولكن من السهل أيضًا خسارتها. يمكن لسدادات الأذن أن تقلل الصوت بمقدار 15 إلى 30 ديسيبل وهي متوفرة بأحجام وأشكال مختلفة. يمكنك أيضًا أن تطلب من اختصاصي السمع إنشاء زوج يناسب أذنيك على وجه التحديد.

 

واعتمادًا على مدى ملاءمتها ، يمكن أن توفر مزايا مماثلة لتقليل الضوضاء مثل سدادات الأذن. تتميز بتصميم أقل تميزًا من سدادات الأذن ، لكنها قابلة للتعديل ، لذلك لن يحتاج معظم الناس إلى منتج مخصص. يتم استخدامها بشكل شائع في ميادين الرماية وفي مواقع العمل ذات الضوضاء العالية.

2 - الحد من التعرض سواء كنت في المنزل أو في مكان العمل أو في الخارج مع الأصدقاء ، كن على دراية بمستوى الضوضاء من حولك. قد تكون النصائح التالية مفيدة ، خاصةً إذا لم يكن لديك غطاء للأذنين أو سدادات للأذن:

حدد مقدار الوقت الذي تقضيه في البيئات الصاخبة. على سبيل المثال ، اخرج من مكان الحفلة الموسيقية بين الحين والآخر للاستمتاع ببعض الهدوء. إذا لم تتمكن من مغادرة المنطقة ، فحاول أن تضع مسافة بينك وبين مصدر الصوت. لا تجلس بالقرب من مكبرات الصوت في الحانات أو تقف بالقرب منها في الحفلات الموسيقية. حاول الابتعاد عن الآلات الصاخبة في المصانع.

 

إذا كان من الممكن ضبط مستوى الضوضاء ، فكن صريحًا بشأن عدم راحتك. إذا كنت في حانة وكانت الموسيقى عالية جدًا بحيث لا يمكنك متابعة محادثة ، فاطلب من الموظف رفضها. إذا لم يتمكنوا من استيعابك ، ففكر في الانتقال إلى بار أو مطعم مختلف.

 

توقع وتخفف من ضوضاء الاندفاع. الضجيج النبضي هو أي صوت حاد ولكنه قصير ، مثل صوت الألعاب النارية أو صفارة الإنذار لسيارة الإسعاف. استخدم أصابعك لسد أذنيك وإخماد الصوت.

 

تقليل الضوضاء المنزلية. في المنزل ، لديك سيطرة أكبر على بيئتك. عند التسوق لشراء أغراض مثل غسالات الأطباق ومكيفات الهواء والمكانس الكهربائية والأدوات الكهربائية ، ابحث عن المنتجات التي تؤكد على التشغيل الهادئ. قم بإيقاف تشغيل التلفزيون والموسيقى والأجهزة الأخرى عندما لا تستخدمها بنشاط.

3 -  تدرب على تقنيات الاسترخاء يمكن أن يساهم فقدان السمع في القلق ، لكن العكس يمكن أن يكون صحيحًا أيضًا. يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تسريع فقدان السمع المرتبط بالعمر ، لذا فإن تعلم التحكم في التوتر يمكن أن يفيد سمعك. حتى إذا كنت تعاني بالفعل من ضعف شديد في السمع ، فقد تساعد تقنيات الاسترخاء في تقليل مخاطر إصابتك بمشكلات الصحة العقلية مثل القلق.

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

كبار السن ومخاطر الجفاف خلال الصيف: نصائح للوقاية

قالت الجمعية الألمانية لجراحة الأوعية الدموية وطب الأوعية الدموية إن كبار السن أكثر عُرضة للإصابة بنقص السوائل في الجسم خلال فصل الصيف، نظراً لتراجع الشعور بالعطش مع التقدم في العمر.
الجفاف

وأوضحت الجمعية أن نقص السوائل في الجسم يرفع خطر إصابة كبار السن بالجفاف، وهو ما يمكن ملاحظته من خلال التغيرات الطارئة على البول مثل قلة كمية البول وتغير لونه إلى اللون الأصفر الداكن، وكذلك انخفاض الوزن.
وتشمل أعراض الإصابة بالجفاف أيضاً جفاف الجلد وجفاف الفم وتشقق الشفاه والتشنجات العضلية والصداع والغثيان واتجاه العيون للداخل.
انخفاض ضغط الدم

كما أن نقص السوائل في الجسم يمكن أن يُزيد من مفعول بعض الأدوية مثل الأدوية الخافضة لضغط الدم وحاصرات بيتاً، التي يتناولها العديد من مرضى الأوعية الدموية.
وهذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض شديد في ضغط الدم، وهو ما يمكن ملاحظته من خلال أعراض مثل الدوار والتعب والضعف والهُزال.

وقد يصبح الأمر أكثر خطورة عند تناول أدوية مدرة للبول أيضاً.

ولتجنب هذه المخاطر، ينبغي لكبار السن شرب السوائل على نحو كاف على مدار اليوم، بمعدل لا يقل عن لتر ونصف، ولعدم النسيان، ينبغي شرب كوب من الماء كل ساعة، ويعد الماء والشاي غير المحلى والعصائر المخففة أفضل المشروبات.

ومن المفيد أيضاً تناول الأغذية الغنية بالماء مثل البطيخ والخيار.
ومن المهم أيضاً القيام بوزن الجسم يومياً ومراقبة البول، وذلك لملاحظة أية تغيرات طارئة في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف
  • 5 أسباب لظهور البقع البيضاء على الأسنان.. نصائح للقضاء عليها
  • كبار السن ومخاطر الجفاف خلال الصيف: نصائح للوقاية
  • 5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة
  • كيف تسيطر على أموالك؟.. نصائح للتخلص من أزمتك المالية
  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار
  • 5 حالات يمكن خلالها المطالبة بتعويض عن الأضرار من الغير
  • كيفية التعامل مع الشعور بالاكتئاب: نصائح وإرشادات للتغلب على الظروف الصعبة